مادا يحدث في المغرب... المغاربة يطالبون من "مدير الأمن" بلإطلاق الرصاص على المجرمين حاملي السيوف والسكاكين

IMG_87461-1300x866

أصبحت مشاهد حمل السيوف والسكاكين والتجول بها وسط المدن وترويع المواطنين والسياح جد مألوفة على مواقع التواصل الاجتماعي و بأحياء مختلف المدن المغربية.

و مع الارتفاع الخطير لجرائم القتل و السرقة و السطو المسلح و اعتراض سبيل المارة والسياح، وجه الألاف من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للمدير العام للأمن الوطني ‘عبد اللطيف الحموشي’ يستنجدون لإعطاء أوامر صارمة لاطلاق الرصاص على المجرمين الذين يزرعون البلاد والعباد ويتسببون في نفور السياح عن المملكة.

و تعالت هذه الدعوات مع ظهور مشرمل بمدينة فاس وهو يهدد عدة عناصر أمنية بسيف بمساعدة شقيقته وشخصين أخرين، بينما تراجع عناصر الشرطة عمر استخدام أسلحتهم النارية وهو ما شجع ذات المجرم على ابداء تفوقه على الأمن لمواجهتهم و تهديد سلامتهم الجسدية بمساعدة شقيقته.

الفيسبوكيون عمدوا الى نشر تدوينات تطالب الحموشي بالاقتداء بالدول الأوربية التي تعتبر أمن وسلامة عناصر الشرطة و المواطنين أولى الأولويات وليس سلامة المجرمين.

وكتب الدكتور الجامعي عمر الشرقاوي في تدوينة له أن ‘…مثل هاته الواقعة في امريكا او بريطانيا او فرنسا كانت تعني امرا واحدا ان المجرم التحق بالرفيق الاعلى في اقل وقت ممكن. في مثل هاته الوقائع الاجرامية فالحفاظ على هيبة الدولة والقانون والنظام العام تعني القرطاس تعني تطبيق القانون والدس على الزناد بلا تردد لا يمكن ان نحارب الاجرام بالتساهل’.

و تناقل أخرون عدة فيديوهات توثق لاعتداءات خطيرة على الشرطة والمواطنين، بالسيوف بل وصل المد بالبعض الى مهاجمة الشرطة بالسيارات كما حدث بشوارع العيون.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Karim

    اقسم بالله العظيم لو كنت في سلك الشرطة لارديته قتيلا ولو كلفني ذلك منصبي.والله هذا تهاون كبير .ما افهمه هو أن السيد مدير الأمن لا مشكلة له أن يرى الناس بالسيوف واعتراض سبيل المارة.قتلهم،تشويههم،اغتصابهم وتريدون تشجيع السياحة.اوربا وأمريكا وحتى آسيا يجيدون التعامل مع هؤلاء الخونة أشباه الرجال.ادعوا الحموشي إلى إتخاذ هذا القرار كي يستتب الأمن.

  2. Des types kiman hak nuisibles et enrages , faut les piquer au cyanure. kif kif rassa wa7da

الجزائر تايمز فيسبوك