لويزة حنون تنتقد المطالبون بإلغاء الحفلات الغنائية وتصفهم ”بالظلاميين”

IMG_87461-1300x866

وجه حزب جزائري معارض انتقادات لاذعة للمطالبين بإلغاء الحفلات الغنائية والمهرجانات الثقافية.

ووصفت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون المطالبين بإلغاء الحفلات الغنائية في كل من ورقلة أقصى جنوب الجزائر وسيدي بلعباس بـ ” الظلاميين ” الذين يريدون أن تعيش الجزائر في العصور الوسطى.

وطالبت حنون، اليوم الاثنين، السلطة في الجزائر بالضرب بيد من حديد، كل من يعمل على إلغاء التظاهرات الثقافية.

وشهدت الحركات الاحتجاجية في الجزائر, تحولات عميقة حيث لجأ جزائريون مؤخرا في العديد من المحافظات إلى أداء صلاة الجماعة لرفض تظاهرات فنية ومهرجانات موسيقية.

وأقدم العشرات من الشباب بمحافظة سيدي بلعباس في غرب البلاد، ليل الأربعاء الخميس، على إقامة صلاة المغرب جماعة، أمام صالة كانت مبرمجة لاحتضان فعاليات مهرجان موسيقى الراي، للتعبير عن رفضهم إنفاق الأموال العمومية في التظاهرات الفنية.

وبعد اتساع رقعة الاحتجاجات جنوب البلاد اضطرت السلطات المحلية إلى إلغاء العديد من الحفلات الغنائية التي دأب المنظمون على تنظيمها سنويا, وذلك خوفا من إمكانية تنامي الاحتجاجات الاجتماعية المتصاعدة في البلاد المطالبة بإلغائها وتحويل موازناتها لدعم التنمية المحلية وتحسين الخدمات المعيشية.

وكان ديوان الثقافة والفنون, قد أعلن عن إلغاء حفل في مدينة وادي سوف الحدودية، كان ينتظر أن ينشطه عدد من الفنانين المحليين، كالزهوانية وكادير الجابوني, خوفا من تكرار سيناريو مدينة ورقلة في الجنوب الشرقي من الجزائر.

وكان رئيس الوزراء الجزائري, أحمد أويحي, قد اتهم سكان الجنوب بمحاولة ” جر ” المنطقة للفوضى.

وحذّر رئيس الوزراء من استمرار احتجاجات جنوب البلاد، عقب تهديد السكان بتصعيد الاحتجاج في الشارع، بسبب  بطء التنمية وتفشي البطالة، مهدّدًا بأن السلطات “لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذه الفوضى”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ان لم تستحي فافعل ما شئت

  2. كافكا

    ذات يوم في انتخابات 2009 سئل فخامة الرئيس بوتفيقة عن من يكون خليفته .؟ و لان فخامته كانت له القدرة في ذلك الوقت للرد عن الكلام و للمناورة في الخطاب ، فقد أجاب : لويزة حنون . المناضلة الشيوعية و التروتسكية رقصت مبكرا امام الجميع و لا تخاف لومة لائم أن ترقص و تمتنع عن تغطية وجهها و هي دائما تؤمن في انسجام مع ما تعتقده : فصل الدين عن الدولة . الموظفة في مطار عنابة لا تكتفي بالعمل المكتبي الارضي ، بل أنها تنافس الربابنة الجزائريين في الطيران الى أبعد حد , و حينما فصلت الدين عن الدولة كان ذلك تحليقا الى نقطة " اللاعودة " تدافع عن العمال و لكنها تنكر على الشعب اختياراته في مقاطعة هذا المرض الخبيث و المسمى كذبا "ترفيها " و هي مجبرة على هذا لان الاجندة الدولية لا تسمح لها باتخاذ موقف من عملية "تدويخ " موجهة الى "المداويخ " . على الهامش : وجب شكر معالي وزيرنا المقال ، لانه ادخل مصطلحا جديدا الى التعبير الشعبي الغير الرسمي و الغير الثقافي

  3. حازم

    لويزة حنون يهودية من بني صهيون مثلها مثل خليدة تومي وبن غبريط رمعون من بين مهامهن تخدير الشعب بالغناء والطرب للإستمرار ضد الإسلام ولغته العربية في الحرب ونهب أرزاق الشعب

الجزائر تايمز فيسبوك