خاشقجي: السيسي أصبح عبئا ثقيلا على مصر وحلفائه

IMG_87461-1300x866

 

هاجم الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن في طريقه لأن يصبح عبئا ثقيلا على حلفائه.

وقال “خاشقجي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” :”السيسي في طريقه ان يصبح عبئا ثقيلا على حلفائه”.

وأوضح أنه في الوقت ذاته فإن هؤلاء الحلفاء يخشون اختفائه حاليا من المشهد بقوله: “الغالب انهم يخشون ان يؤدي خروجه لعودة الديموقراطية الى مصر”

وتصدر وسم “#ارحل_يا_سيسي” المركز الأول بقائمة الوسوم الأكثر تداولا بالتريند المصري بتويتر والمركز الخامس على مستوى العالم، بعد حديث “السيسي” عنه اليوم وقوله إنه حزين لظهور هذا الوسم.

وقال “السيسي” في تصريح أدلى به خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة إنه وسم “ارحل يا سيسي” يحزنه كثيرا وتم تدشينه حينما بدأت مصر تسعى للخروج من حالة “العوز”.

وأضاف “عملية بناء الإنسان المصري هي عملية مجتمعية وليست حكومية”، نحن ليس معنا عصا سحرية لإصلاح الإنسان المصري، نحن بحاجة إلى إنسان مستعد للإصلاح”.

وتابع رئيس النظام المصري:”أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما أجي أخرج بيكو منها يقول هاشتاغ ارحل يا سيسي… أزعل ولا مزعلش، في دي أزعل، في دي أزعل!”.

وتابع الرئيس المصري: “لازم نخرج من العوز الذي إحنا في، العوز الأخلاقي والعلمي والاقتصادي، والعوز المعنوي والاجتماعي. إحنا لازم نحط أيدينا في أيدين بعض”.

وتشهد مصر في عهد السيسي حالة من التدهور غير المسبوق، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، ويعاني الشعب بشدة من ارتفاع الأسعار الجنوني وانتهاك الحريات والقمع، فضلا عن استنزاف ثروات البلاد وبيع أراضيها.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. L'infirmier des indigènes

    من الملاحظ عند حكام بلدان الشرق الأوسط خوفهم المرير من الديمقراطية، وخير دليل ما دفعوه من ملايير الدولارات لليهودي السيسي للإنقلاب عن الشرعية في مصر كما تراهم يحشرون أنوفهم المخننة في انتخابات لبنان واليمن ومصر وتركيا وتونس والجزائر وفلسطين ، والسؤال المطروح لماذا تخاف الأنظمة الحاكمة في الشرق الأوسخ العبري من الديمقراطية في العالم العربي؟ نترك الجواب لذوي الإختصاص.

  2. علي

    لا مقارنة بين هتلر الذي أحرق اليهود لما وجدهم قد استولوا على ألمانيا ،بينما السبسي أحرق الشعب المصري لتسيطر عليه إسرائيل ولذلك لا مقارنة بين الرأس والذيل

الجزائر تايمز فيسبوك