الجزائر تدين بشدة تمادي إسرائيل في إنكار الحقوق التاريخية والقانونية المشروعة للشعب الفلسطيني

IMG_87461-1300x866

أدانت الجزائر مصادقة الكنيست الصهيوني على قانون الدولة القومية اليهودية الذي يكرس التوجهات العنصرية لسلطات الإحتلال حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية. 
وجاء في البيان أن الجزائر تدين تمادي إسرائيل في إنكار الحقوق التاريخية والقانونية المشروعة للشعب الفلسطيني والتي كان آخرها مصادقة الكنيست على قانون الدولة القومية اليهودية الذي يكرس التوجهات العنصرية لسلطات الاحتلال . 
وأضاف البيان إن إقبال الكنيست على هذه الخطوة الخطيرة فضلا عن كونه محاولة جديدة لطمس الحق الثابت للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واسترجاع حقوقه المسلوبة فإن من شأنه تعقيد الوضع الحالي وخلق تداعيات على المنطقة برمتها وتقويض جهود المجتمع الدولي الرامية إلى إعادة بعث مسار السلام بما يضمن حلا شاملا ودائما وعادلا للقضية الفلسطينية . 
في خضم هذه التطورات الخطيرة حسب نص البيان تجدد الجزائر دعوتها لمجلس الامن ولكافة فعاليات المجتمع الدولي للوقوف في مواجهة هذا القانون الجائر الذي يضرب عرض الحائط بمبادئ القانون الدولي وكافة اللوائح الأممية ذات الصلة . 
كما تؤكد الجزائر على موقفها الثابت الداعم لممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف طبقا للقانون الدولي وللشرعية الدولية حسب نفس المصدر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هواري

    ههههههههههه اسرائيل تدين تمادي النظام الجزائري في سرقة و نهب ثرواث الشعب الجزائري

  2. بوخروبة

    الجزائر عاجزة على إطعام شعبها ولو بخبزة حافية لمدة أسبوع واحد ، فكيف لها أن تستطيع إدانة دولة اسرائيل العظمى؟ لكن الفلسطينيين يدركون جيدا أن الجزائر تنافقهم وليس في استطاعتها أن تساعدهم ولو بدولار واحد، ولذلك كفى من الكذب والضحك على الذقون، ومن الملاحظ أن الجزائر ترابط في جنوب بلادها حامية عسكرية اسرائيلية لحراسة آبار النفط، فكيف لها أن تدين سيدتها اسرائيل؟؟؟؟؟أين هو الإستحياء و le respect ؟ وما لكم قوم لا تستحيون؟ أم أنتم قوم مسرفون؟

  3. BAYOUNA

    LES PALESTINIENS VIVENT MIEUX QUE NOUS

الجزائر تايمز فيسبوك