جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا تمنح بوتفليقة وسام الاستحقاق الرياضي والأولمبي الإفريقي

IMG_87461-1300x866

منحت جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وسام الاستحقاق الرياضي والأولمبي الإفريقي خلال حفل افتتاح الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب بالجزائر (18-28 جويلية)، وذلك نظير "دوره في مسار تجسيد الوحدة إفريقية".

وقد استلم الوزير الاول أحمد أويحيى هذا الوسام باسم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال حفل حضره اعضاء من الحكومة وشخصيات بارزة من بلدان إفريقية وممثلون آخرون للهيئات الرياضية الدولية جاؤوا لحضور هذه الالعاب القارية التي ستعرف مشاركة حوالي 3300 رياضي من 54 دولة يتنافسون في 30 رياضة.

في هذا الصدد صرح مامادو ديانيا ندياي ممثل رئيس اللجنة الدولية الاولمبية "اننا مرتاحون لتنظيم هذه الطبعة ال3 من الالعاب الإفريقية للشباب مما يدل على جهود بلادكم التي تمكنت من توفير جميع الامكانيات البشرية والمادية لإنجاح هذا الحدث الإفريقي كما نقدم شكرنا للرئيس بوتفليقة الذي دعم الرياضة في إفريقيا بصفته زعيما تاريخيا في خدمة الشعوب".

وأضاف بالقول "يشرفنا باسم جمعية اللجان الوطنية الأولمبية بإفريقيا والمجلس التنفيذي المجتمع في 16 جويلية 2018 ان نسدي هذا الوسام للرئيس بوتفليقة اعترافا لدوره التاريخي كزعيم في خدمة الشعوب الإفريقية والتزامه من اجل الحركات الإفريقية واللجان الرياضية الوطنية الإفريقية".

ومن اجل ضمان السير الحسن للألعاب الإفريقية للشباب 2018 لم تدخر الجزائر اي جهد وهي تسعى لان توفر احسن ظروف الاستقبال والتدريب والايواء والمنافسة للمنتخبات والرياضيين المشاركين من القارة الإفريقية.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك