سلطات الجزائر تتسلم جمال بغال المحكوم غيابيا بـ20 سنة من السلطات الفرنسية

IMG_87461-1300x866

تسلمت السلطات الجزائرية، جمال بغال الذي كان قد حكم عليه بالجزائر غيابيا في 2003 ب20 سنة في قضية انتماء إلى جماعة إرهابية، من نظيرتها الفرنسية ، و ذلك حسب ما علم لدى مصادر مقربة من الملف.
و أوضحت ذات المصادر لوكالة الأنباء الجزائرية، بأن جمال بغال سيتم تقديمه أمام السلطات القضائية المكلفة بملفه, أي القضية التي كان قد حكم عليه فيها غيابيا ب20 سنة بتاريخ 16 فبراير 2003 من أجل إفراغ الأمر الدولي بالقبض عليه الصادر من قبل الأنتربول في 15 أوت 2001 .
و كان المعني قد توبع ايضا عدة مرات من طرف السلطات القضائية الفرنسية في قضايا ذات صلة بالإرهاب, حيث صدرت في حقه أحكاما بالسجن, آخرها يعود لسنة 2006 .
و كانت السلطات القضائية الجزائرية قد حاولت من خلال هذا الإجراء الدولي ترحيل المتهم من فرنسا من أجل محاكمته دون أن تلقى تجاوبا من نظيرتها الفرنسية التي رفضت هذا الطلب بحجة أن المعني حامل للجنسية الفرنسية التي جرد منها عام 2006 ، تضيف ذات المصادر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. طرابلسي

    بالطبع لا الجزائر لا زالت مستعمرة فرنسية يقودها عسكريون كانوا في جيش الإستعمار متطوعون لمحاربة الإسلام والمسلمين ولا زالوا في حربهم على ديننا ونهبهم لثرواتنا وهم الذين يعيّنون ويقيلون أو يقتلون كبار المسئولين فلا غرابة أن يطارد جمال بغال أو غيره بتهمة الإنتماء إلى مجاهدين كأنه مهرب كوكايين.

  2. zoubir

    لك الله يا أخانا والله قطعت قلوبنا بالأسى والحزن ولكن سيدنا يوسف أوذي قبلك وصبر وأنت خير من هذا ديننا وكفر.

الجزائر تايمز فيسبوك