قوات حفتر تعلن “فرار” قيادي عسكري ليبي تلاحقه الجنائية الدولية

IMG_87461-1300x866

افادت قوات المشير خليفة حفتر ان القيادي العسكري الليبي محمود الورفلي القريب من حفتر والذي تلاحقه المحكمة الجنائية الدولية لمسؤوليته عن انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان “فر” من السجن.

وأوضح مكتب الإعلام في “الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر في بيان الأربعاء أن “القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، اصدر أوامره بإعادة القبض على الرائد محمود الورفلي بعد فراره من السجن العسكري” حيث كان معتقلا.

ولم يشر البيان الى تاريخ فراره.

وذكرت المحكمة الجنائية الدولية الخميس الفائت انها اصدرت مذكرة اعتقال ثانية بحق الورفلي المتهم بقتل عشرة سجناء جهاديين بعد هجوم على مسجد في بنغازي.

ورغم اصدار المذكرة الاولى في اغسطس، الا ان الورفلي، القائد في لواء الصاعقة الموالي للمشير خليفة حفتر، لا يزال طليقا.

وقتل نحو 40 شخصا واصيب العشرات في تفجير سيارتين مفخختين امام المسجد الذي يؤمه المعارضون للجهاديين في بنغازي، ثاني اكبر المدن الليبية.

ويتهم الورفلي في مذكرة الاعتقال الاولى باعدام ما لا يقل عن 33 مدنيا او مقاتلين جرحى بدم بارد في سبعة حوادث في 2016 و2017.

واشارت المحكمة الى تسجيلات فيديو تظهر الورفلي شخصيا يطلق النار على سجناء مقيدين غطيت وجوههم، او اصداره امرا لكتيبة اعدام بفتح النار عليهم.

وفي فبراير قال الورفلي في تصريح غير مؤكد على فيسبوك انه سلم نفسه لحفتر، مؤكدا براءته ومبررا اي عملية اعدام بانها “حكم” ضد جهاديين قتلة.

ودخلت ليبيا في حالة من الفوضى عقب الاطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي في اكتوبر 2011.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جاسم

    أين يكون قد هرب هذا الكلب؟ولو أراد حفتر الكافر لآخرجه من الجب

  2. HAFTAR PRENDRAIT LES GENS POUR DES C S ET DES NIAIS OU QUOI? S  AMI INTIME EL OUARFALI LE BOURREAU ,RECHERCHÉ PAR LA 'C.I.J DE LA HAYE POUR QU' IL RÉP DE DES CRIMES C TRE L’HUMANITÉ COMMIS SUR DES PERS NES VULNÉRABLES ET FAIBLES,SE SERAIT DIT -IL ÉVADÉ DE PRIS ... C'EST TROP F ORT POUR ETRE VRAI. LE MESQUIN PETIT PI  ET MARI NETTE DE HAFTAR CROIRAIT FAIRE AVALER SES COULEUVRES A LA COUR INTERNATI ALE DE JUSTICE DE LA HAYE. LE FAIRE EVADER OU MEME LUI OFFRIR UNE CACHETTE SURE ET DIRE QU' IL S' EST EVADE DE PRIS , NE TROMPERAIT PERS NE ET ENC ORE MOINS LA CIJ DE LA HAYE

  3. محمود

    ومن يصدق هذا الثعلب الماكر لقد أخفاه حفتر الكافر لمنع الملاحقة وإيهام الشعب أن هذا المجرم قد هرب ولكن يا حفتر الكافر أنت الذي تتحمل النب أمام ثم أمام الشعب.

  4. جعفر

    إذا أخفيت هذا المجرم فأنت الذي عينته وفوضته وتدفع الثمن مثله: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33

الجزائر تايمز فيسبوك