حكومة الدئاب الملتحية تستطف مع شركة “سنترال دانون” الفرنسية بإعفاء ضريبي كبير

IMG_87461-1300x866

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي على اثر انتشار أخبار تفيد باعفاء الحكومة المغربية عددا من المؤسسات الاقتصادية والانتاجية من الضريبة وأبرزها شركة “سنترال دانون” الفرنسية المختصة في الصناعات الحليبية والتي أنهكتها حملة المقاطعة المتواصلة.

وصدر بالجريدة الرسمية اليوم الخميس، عدد 6688، القرار الحكومي القاضي باعفاء كلي ومؤقت من الضريبة على مئات من الشركات الصناعية الحديثة الانشاء والتي لم يمر على انشاءها خمس سنوات.

 وتداول نشطاء على السوشل ميديا، مرسوم يحمل رقم 2.17.743 صادر في 19 من الشهر الماضي، بتحديد الانشطة المزاولة من قبل الشركات الصناعية للاستفادة من الاعفاء المؤقت من الضريبة على الشركات المنصوص عليه في المادة 6 من القانون العام للضرائب.

وجاء في المرسوم الموقع من طرف رئيس الحكومة أن الشركات المذكورة في القائمة المرفقة بالمرسوم من “الاعفاء الضريبي المؤقت على الضريبة على الشركات”.

وتداول نشطاء اسم شركة “سنترال” على نطاق واسع مستنكرين ادراج الشركة، على حسب زعمهم، ضمن قائمة الشركات المستفيدة من الاعفاء الضريبي الذي تستفيد منه الشركات الحديثة النشأة.

غير أن مصدرا من “شركة سنترال دانون” نفى المزاعم التي راجت بشأن اعفاء الشركة من الضريبة مؤكدا أنها “اشاعة” لا أساس لها من الصحة، مؤكدة ان المرسوم الحكومي المتعلق باعفاء 24 نشاطا اقتصاديا من الضريبة على الشركات يشمل فقط الشركات التي لم يتجاوز عمرها خمس سنوات.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. OULED RIFIA

    Le temps a fini par dévoiler la réalité les hypocrites du Pjd qui ne sont venus ou amenés au pouvoir que pou s' enrichir sur le dos du peuple,un peuple mené en bateau auquel ils avaient pourtant sans foi ni loi ,promis fermement de défendre contre le Fassad et lui assurer une amelioration des conditions de vie meilleure que celles connues sous d'autres gouvernements prédateurs qui se sont succedes au pays.. Les barbus de pjdistes une fois au pouvoir ont trahi leurs promesses et ont tout . ,simplement roulé, le peuple qui leur avait fait confiance, dans la farine ,un peuple trahi et offusqué qui ne pardonne pas a certains va nu pieds venus au gouvernement par on ne sait quel hasard et qui se sont permis de menacer de poursuites judiciaries les populations du Facebook qui boycottaient les produits de certains sociétés vampires qui durant de nombre uses années suçaient le sang du peuple marocain. Le Pjd des lors qu il s est éloigné du peuple pour de ranger du coté des requins blancs est pour le peuple ,marocain un parti politique suicidaire et son compte lui sera réglé lors des prochaines elections et El Othami et ses sbires d'arrivistes en sont conscients.

  2. القمري  ( الامبراطورية المغربية  )

    ههههه مقال غبي وتافه وصاحبه يعتبرنا حمير وبقرون معا ..... اولا القانون يتحدث عن الشركات التي ستعفى ابتداءا من صدور القانون ..... بمعنى عند صدور القانون وابتداءا من تاريخه اي شركة من التي هي منصوص عليها ستصبح معفات مباشرة ولخمس سنوات .....اي ان القانون يهم الشركات التي سيتم تاسيسها مستقبلا وليست الشركات التي عمرها يفوق الاربعين سنة مثل سنطرال هههه .... يعني الصحفي او ناقل الخبر يريد ان يستحمرنا والمغاربة صعب ان تبلعهم شيئا .....اذا القانون لا علاقة له لا بسنطرال ولا ببوزبال اهذاف القانون واضحة هو تشجيع المستثمرين في مجالات معينة للاستثمار فيها لانهم سيستفيذون من اعفاء ضريبي لخمس سنوات وهذا سيشجعهم على الاقبال على تلك المجالات ...... والهذف الثاني هو خلق فرص شغل جديدة ..... ان كنت تكره اصحاب اللحي فانا ايضا اكره كثير من سياساتهم لكن الحق حق يجب ان يقال ولو على رقابنا على الاقل احتراما لعقل القارئ وهذا اضعف الايمان

  3. لماذا استتنيتم السيارات القديمة لفقراء ومزاليط الشعب المدوخين من الاستفاذة من إعفاء الضريبة ؟ وهل أنتم تعملون لصالح المواطنين الفقراء المزاليط المدوخين أم ضد توفرهم على سيارة طيلة حياتهم لنقل أطفالهم ؟ بينما يتم العفو على الشركات العملاقة وحمايتها من دفع الضرائب، كما سلكت حكومة الطريقة البنكرانية سياسة حماية  ( تركيب العربات الرديئة بالكلامونيط والطورنوفيس  ) بذريعة حماية الصناعة المحلية الرديئة  ( صناعة الكلامونيط والطورنوفيس  ) وذلك بفرضها الضرائب على سيارات فقراء الشعب المزاليط المدوخين الذين دوخهم حزب الحلايقية وصوت عليهم والتي تجاوز عمرها 25 سنة

الجزائر تايمز فيسبوك