أمريكا تتجهز لغزو إيران على ذات الطريق الذي سلكته في العراق

IMG_87461-1300x866

نشرت مجلة ” ناشونال إنترست” الأمريكية تقريرا موسعاً تحدثت فيه عن أن الولايات المتحدة تتجه للتصعيد والمواجهة مع إيران على ذات الطريق الذي سلكته لغزو العراق.

ولفتت المجلة إلى أن وقع الأصوات التي كانت تمهد لغزو العراق، قبل عام 2003، يمكن سماعها هذه الأيام عندما يتم تناول الأزمة مع إيران. 

وتقول المجلة “على غرار الترويج لوجود القاعدة في العراق قبل غزوها، تتحدث مزاعم عن احتضان إيران لأعضاء تنظيم القاعدة بعد هجمات الحادي عشر من أيلول عام 2001″، مشيرة إلى أن تلك المزاعم أهملت مقولة على لاريجاني في إحدى مقابلاته الصحافية “إن القاعدة هو العدو الأول لإيران”.

وتوقعت انترست أن يسير دونالد ترامب على خطى الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش ويقرر غزو طهران، إذ أن هناك أصوات تطالب بشن حملة عسكرية ضد طهران، لتغيير نظام الحكم، وأن هذه الاصوات يمكن أن تقود لحرب كبرى تتطلب من أمريكا حشد قواتها في المنطقة بأعداد وعتاد كبير لمواجهة الجيش الإيراني.

ولكي تتمكن أمريكا من حشد قوات عسكرية ضخمة لمواجهة إيران، فإنها ستكون بحاجة إلى خوض حرب أخرى لإسقاط نظام الحكم في بغداد، وإيجاد نظام حكم يسمح لها باستخدام أراضيها كنقطة انطلاق لغزو إيران.

وبحسب المجلة فان “صقور الحرب” في الإدارة الأمريكية وضعوا خطة لغزو إيران من 3 خطوات، تبدأ أولاها بالحديث عن دعم المعارضة الايرانية لتشكيل حكومة ديمقراطية، بينما الخطوة الثانية اقناع الشعب الإيراني باهتمام الإدارة الأمريكية بأوضاعه وهو ما جاء على لسان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي قال إن بلاده لن تمل من الدفاع عن الشعب الإيراني، وأنه يجب على الإيرانيين إطلاق صرخات للثورة من أجل الحرية”.

أما الثالثة فتكمن بترويج البيت لفكرة أن الحرب على إيران سيتم الانتهاء منها بأقل تكلفة ممكنة.

وترى المجلة أن التصعيد الفعلي من جانب أمريكا بدأ فعليا منذ أعلن ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، وفرض عقوبات عليها بسبب ما اعتبره مساعي إيرانية لامتلاك أسلحة نووية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. السميدع من امبراطورية المغرب

    اتفق معك اخي يونس تماما لان الامريكان و الصهاينة يعتبرون شيعة ابليس حميرا لهم و بواسطتهم ابادوا 8 مليون عراقي و مليون سوري و مليون يمني و 50000 فلسطيني في اليرموك و صبرا و شاتيلا و لهذا انا اراى كل هذا سوى مسرحية اللهم الخوف من النووي ان حصل عليه حمير الصهاينة و الامريكان يمكن يضبون به احدى دول الطوق و اذاك ستتضرر اسرائيل بالاشعاعات النووية عن غير قصد و لهذا فامريكا يمكن تفكر في ابادة النظام الملالي الشيعي الصفوي كي لا يحدث اي مكروه لاسرائيل و هي تعرف ان اسرائل ليست عدوة لايران المجوسية و تعلم ان ايران تومن بخرافة المهدي الموهوم و بخرافة يجب ابادة المسلمين كي يخرج مهديهم الكلبوني للوجود و تعلم ان حصلت على النووي لن تتردد لتطلقه على السعودية مثلا فتتضرر اسرائيل و البيئة المحيطة بها و هذا السبب يمكن ان يجعل امريكا تدمر ايران و نظامها المجوسي عن بكرة ابيه كي لا يحصل اي مكروه غير مباشر لمدللتها اسرائيل و ليس العرب او المسلمين .

  2. نظرا أن رئيس اسرائيل من أصول ايرانية ونظرا أن 85% من جنود اسرائيل جيش اسرائيل من أصول ايرانية، لذلك فالحشود الايرانية لن تقترب من حدود اسرائيل واسرائيل وامريكا لا يمكن لهما غزو ايران كما ان حزب الله لن يستطيع قتل جندي اسرائيلي واحد، كما أن اسرائيل لديها قمر اصطناعي لمراقبة وحماية تحركات حسن نصر الشيطان الشيعي ولن تضربه بثاتآ، كما أن ايران سهلت مأمورية غزو العراق مقابل 200مليون دولار قبضها السيستاني وما تهديدات ترامب لايران إلا عملية مساومة لدفع جزية على غرار الجزية ااسعودية والجزائرية من تحت الطاولة لا غير،

  3. الصادق

    لا تختلف إيران والحوثة وحزب الشيطان عن الأمريكان وهما متحالفان على محاربة القرآن اينما كان.

  4. محمد

    هذه امانيكم. وليس كل مايتمناه المرء يدركه . ليت العرب مثل ايران قوة اقتصادية وقرار مستقل . ولما قطعتم معها علاقاتكم لأسباب واهية اصبح جنود اسرائيل ايراتيين ارفعوا المستوى دعكم من هذه الخزعبلات .

  5. محمد

    هذه امانيكم. وليس كل مايتمناه المرء يدركه . ليت العرب مثل ايران قوة اقتصادية وقرار مستقل . ولما قطعتم معها علاقاتكم لأسباب واهية اصبح جنود اسرائيل ايراتيين ارفعوا المستوى دعكم من هذه الخزعبلات .

  6. السميدع من امبراطورية المغرب

    كيف ايران المجوس قوة اقتصادية و هي ترى شعوبها 50 بالمائة منهم يعيشون بريع المتعة و آخرون ينامون في العراء و في المقابر و كيف لقوة اقتصادية مداخيلها 98 بالمائة من المحروقات التي تطرطقها في البلدان المسلمة سعيا منها لخلق الفتن و كيف تطلق شبيحتها المدعمة من امريكا و اسرائيل تفتك بالمسلمين بتغطية جوية امريكية و صهيونية فاين هذه القوة يا مجوسي و كيف هي تحتل دولة عربية اسمها الاحواز التي سلمتها لها بريطانيا على طابق من ذهب و جل محروقات ايران مركزها الاحواز المحتلة التي مساحتها 12 مرة من مساحة فلسطين المحتلة و كيف لقوة اقتصادية تكرس كل مدخراتها المسروقة من الاحواز لاثارة النعرات و الفتن في البلدان العربية و شيطنتها وصلت الى تندوف المغربية المحتلة برعاية جزائرية و كلا النظامين لا يجيدان الا الشعارات الرنانة و البلابلا البعيدة عن الواقع تماما لان شعوب الجزائر و ايران تعيش الضنك و العوز لانهما محتلتان بنظامين لا علاقة لهم بالشعوب الايرانية و الجزائرية يطرطقون اموال الشعوب خدمة للسيادهم الصهاينة و الامريكان و كل مداخيل ايران و الجزائر بعد المحروقات 00 على اليمين و 00 على الشمال و اما الخوردات الروسية التي يعاد صباغتها في الجزائر و ايران لا تجدي نفعا لان القذافي كان يعمل نفس الشيء لكن حين اجاحه الناطو دمر كل خورداته في ظرف اسبوع واحد و جبد القذافي الملعون من الاقادوس مثل الفأر. -الضربة قادمة لايران الصفوية المجوسية و هي سوى مسألة وقت فقط لان امريكا تخاف على اسرائيل ان ضربت احدى دول الطوق سوف تمس اسرائيل بالاشعاعات النووية و هي تعلم ان نظام ايران جاهل و احمق و يقدر ان ينفذ ما يقوله في قنواته على المباشر انه يجب قتل ملايين المسلمين ليظهر الشيعي المهدي المجوسي للوجود و امريكا متيقنة انها ان تمكنت من النووي ستضرب به السعودية او احدى بلدان الطوق اما ايران الصفوية المجوسية هي حمارة الصهاينة و الامريكان و خديمتها المطيعة و استعملتها كاداة لتنفيد مخططها الجهنمي لتدمير العراق و سوريا و اليمن و لبنان و ملاجء اللاجئين الفلسطينيين و هذا ليس خافيا على احد فحسن نصر الشيطان يقوله علنا انه لن تسبى زينب مرة ثانية و انه يمثل ولاية الفقيه و يامر بالثارات للحسين من السفيانيين بني حرب الامويين و اما انت بكلامك اما انك مجوسي او عقلك مستلب واما عميل و جاسوس ملحد لا يهمك الا المال و لو بتدمير كل بلاد المسلمين.

  7. محمد

    المغرب امبراطورية والسميدع ينتمي اليها . بكاء وضحك في آن واحد . تمني ياسميدع لو كان المغرب في مستوى ايران . فقط حتى لا تهاجر نسوته الى اسبانيا بالآلاف . لانتكلم على الاقتصاد والقرار السياسي . فالمغرب بعيد كل البعد عن ايران .ايعقل في زمن يعرف فيه العالم كل تحولات في جميع نواحي الحياة . نجد شبابب المغرب ماسحي أحذية . وبناته يقتتن من فروجهن . عالج اوضاع امبراطوريتك دعك من بلدان غيرك .

  8. السميدع من امبراطورية المغرب

    الجزائر و ايران لا تنتجان الا اللقطاء ابناء الحرام كلامك وجهة نظر لقيط سليب يماه مازال ما نشف من بول الفرنسي و ووجهة نظر اللقيط لا يعتاد بها في القانون المغربي . اعوذ بالله ان اكون من شيعة ابليس يا لقيط لان ديانتك تشبه الشيعة ايران و امك توزت مثل الشيعية عدد كبير من الذكور تناوبوا عليها فانجبتك كالكلب . -المغربيات يعملن باذرعهم و جهدهن و ليست عطايات كاخواتك في شوارع و طوريطوارات فرنسا و لا محميات الذل في صحاريكم التي تطرطق فيها الالاف من الحراتيش شهريا على يد الخليجيين و الصينيون يرممونها بعد تذوقها طبعا. المغرب بلاد اسلامية يا بول التركي و الفرنسي و مهما شيطنة سيدتك المغربية فلن تقلع الذل عن عشيرتك لان سليبات و يماياتكم و جماجم ربائبكم لازالت منعلقة في متاحف زوج امك الفرنسي. -ايران ابناء الحرام مثل الجزائريين كلهم ابناء متعة و دينهم ليس فيه خطوط حمراء اما المغربيات ايها الخنزير العاملات باسبانيا ففيها قانون يحميهن و لم كن عاهرات لبقين في بلادهم ايها الكلب و ثلاثة فقط منهن تعرضن للتحرش من مغاربة انفسهم كممثلين لصاحب الضيعات . اما اختك الايرانية و الشيعية فتعطيه و تترجى الجنى و تعتقد انها تتقرب لله بالفاحشة اما المغربيات حتى و ان كانت فئة صغيرة عاصية فلا تقر بانها تزني تقربا لله ههههههههههه عكس امك تعطيه و تفرح انها قدمت عملا يرضي الله و في ايران 50 بالماة من الايرانيات يعلن ابناءهن بريع المتعة كما يفعلها الجزائريات اخواتك . و لا تنسى ايها الكلب ان امك رضعت الزب المغربي اسوة بابنة عمك الصليبية ل8 قرون .

  9. محمد

    حلل وناقش لنا يا بوشيخي ظاهرة وفود الامبراطوريةالمغربية الشامخة المتنقلة لاسرائيل

  10. السميدع من امبراطورية المغرب

    الاسرائيلي ارحم من ابوك الكابران الموسخ المتصهين و المتجس الذي نحر 500000 مواطن جزائري بعد انقلابه على شيخنا الجليل عباس مدني رضي الله عنه و ارضاه و اليهود و الله اطهر و اشرف منك يا موسخ و لست بمحمد يا مجوسي فانت كلب صفوي شيعي نجس و تتطاول على اسيادك المغاربة يا حمار الصهوني لان كل اعمالكم تظهر جليا انكم عملاء لليهود الصهاينة و حميرهم مع احترامي لليهود الصادقين الذي لا يومنون بدولة اسرائيل اصلا . حتى الاسرائيلي و الله ارحم لنا من الخرائري لان الخرائري ارسل شبيحته قطعت رؤوس اخواننا العزل باطديم ايزيك و تبولت عليها لكن الاسرائيل و الله لم يفعلها حتى في الذ اعدائه الفلسطيين و لهذا يبقى الخرائري اخبث من اليهودي و الاسرائيلي بمليون مرة مع احتراماتي لاخواني الجزائريين الذين هم مع الحق و ليسوا مع بلقنة امة الاسلام و ليسوا مع الشيعي النجس بوذافليقا الذي يكيد لنا المكائد وفود اسرائيل الى المغرب كذب و هرطقة من ابناء الفرنجة اوساخ الترك و الفرنسيين يشيطنون المغرب لان فلسطين تحتلها اسرائيل و تدعمها الدول الكبرى الصناعية على راسها امريكا و بريطانيا اما حكمة طاحت الصمعة علقوا الحجام يا الكلب لا تصلح لان المغرب امبراطورية عانت من التكالب الخرائري مع اليهود و الصليبيين لتحطيمها و قالها المقبور الملعوةن بومدين ان الجزائر خلقت لتكون حجرة في سباط المغرب . -الجزائر كم تستفيد منها اسرائيل لانها من صنعها في سايس بيكو 10 ملايير دولار سنويا من المحروقات تباع لها باسعار تفضيلية كما بوذافليقا في جنازة الحسن الثاني رحمه الله 5 ساعات و هو جالس في مطار الصخيرات بالرباط ينتظر قدوم ايهود باراك و كلما حلت طائرة في ذاك الصباح كان بوذافليقا يقفز من مكانه و يقول لقد وصل ايهود باراك و يفرح و يقول لهم اريد السلام عليه و تحيته و يقلون له ليست الطائرة التي تحمله و هكذا 5 ساعات من الجلوس في مقهى المطار ينتظر ايها الكلب و لهذا لا تزايد علينا في كرهنا لاسرائيل لان الخرائر و الله حيادها مع ايران الصفوية سيفيد فلسطين كثيرا و سيعجل بتحريرها او على الاقل باقامة الدولتين.------ وفود اسرائل ان اتت للمغرب فباستشارة و بامر من الفلسطينيين و لمصلحتهم و ليس كالخرائر التي تلعب تحت الطاولة في الدس و الكيد لامة الاسلام و لفلسطين .

  11. السميدع من امبراطورية المغرب

    ليست عندنا وفود اسرائيلية ايها الكذاب فاليهود المغاربة ياتون لزيارة بلدهم الام و نفس العدد منهم يهود الخرائر ياتون للخرائر ايضا لزيارتها و كان بالامكان ايها الخبيث ارجاع كل يهود المغرب و الجزائر و عددهم مليوني اسرائيلي بتلك الامول الضخمة 850 مليار دولار التي طرطقتومها لارضاء امكم اسرائيل لزرع البلقنة في المغرب و كانت كافية لاغرائهم بالعودة لبلديهما المغرب و الجزائر بذل احتلال فلسطين بل لم تكتفوا بهذا بل زودتموهم بالمحروقات و النحاس باثمان رمزية لاحراق اجساد الفلسطينيين . يا ابن القرعة لا يمكنك استحمار الا الفقاقير المغفلة و المحقونة بشوكة العشرية السوداء و المقرقبة و المرعوبة اما الجزائر فهي صنيعة اسرائيل و الا فسر لنا كيف الجزائر تطرطق ما يوازي تريليون دولار لاجل بلقنة بلد جار و مسلم اليس ارضاء لامك اسرائيل يا الكلب ههههههههههه اليس من العار الضحك على العامة و تنفي زيارة الوفود الاسرائيلية للجزائر في جنح الظلام فكم يكفيكم يا خونة و كم يكفيكم من اللعب بعقول الفقاقير و استغلال جهلهم لاجل طحنهم و اكل اموالهم بالباطل و اما القضية الاولى لبني خرخور هي قضية البوزليو و جمهورية تندوف اما فلسطين فآخر ما يفكر به بوذافليقا و ازلامه . اما المغرب و ان اتى اسرائيلي للمغرب فبامر من الفلسطينيين انفسهم و لمصلحتهم عكس الخرائر الباطنية تلعب تحت الطاولة تتآمر مع المجوس لسحق كل المسلين بما فيها الفلسطينيين .

الجزائر تايمز فيسبوك