نجل محمد بوضياف ينشر رسالة تلقاها من ” قاتل والده ” في يوليو 1992

IMG_87461-1300x866

نشر نجل الرئيس الجزائري الراحل محمد بوضياف، ناصر بوضياف، اليوم الجمعة، رسالة على  ” الفايسبوك ” قال إنها لـ ” قاتل ” أبيه بعثها له أياما بعد الاغتيال، ويتعلق الأمر بالضابط السابق في المخابرات لمبارك بومعرافي.

وتضمنت الرسالة المكتوبة بخط بومعرافي اعترافا صريحا بارتكاب المعني للجريمة وحده تفكيرا وتنفيذا.

وحسب التفاصيل الواردة في الرسالة، فلقد كتبت بتاريخ 13 يوليو 1992 بطلب من أحد أعضاء اللجنة المشرفة على التحقيق.

وكتب ناصر بوضياف على صفحته الرسمية ” الفايسبوك ” ” لقـد قـررت اليـوم نـشـر رسـالـة وصلتني باسم بومـعـرافـي الـتي أرسلت لـي أيام بعـد الاغتيال الجبـان لأبي؛ مـع العلـم انـه في الوقـت بالـذات الـذي كـان القـاتل الحقـيقـي يـفـرغ رشـاشـه عـلى ظـهـر أبي، فإن بومعـرافـي كان مـرتـديا بدلة بنـيـة ويتـشاجـر مع صحفيـة من أجـل مـقـعـد في القاعة “

وتوحي هذه التصريحات، أن نجل الرئيس الجزائري الراحل محمد بوضياف، يرفض تصديق اتهام الضابط السابق بومعرافي الذي يواجه منذ سنوات عقوبة المؤبد، خاصة وأن هذا الأخير رفض الحديث خلال محاكمة دامت أياما ولم  تكشف الحقيقة.

وسبق للأمين العام للحزب الحاكم السابق في البلاد، عمار سعداني، وأن اتهم مدير  المخابرات السابق بالتقصير في أداء المهام واستشهد بتعرض رئيس جمهورية سابق للاغتيال في نشاط رسمي.

واعتبر ذلك دليل على فشل المنظومة الأمنية، لتدوي تلك التصريحات الساحة الجزائرية في عز الصراع الذي كان قائما بين الرئاسة وبعض ضباط الجيش.

وسبق وأن طالب نجل الرئيس الجزائري الراحل، الرئيس عبد العزيز بوتفليقة التدخل لإعادة فتح تحقيق في القضية.

ونشر ناصر بوضياف رسالة ” قاتل ” أبيه ” أيام قليلة بعد أن نشر هذا الأخير بيانا أعلن فيه الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في ربيع 2019، وحمله لمشروع سياسيا، وجاء في البيان: “بعد يوم إحيائنا لذكرى 26 لاستشهاد سي الطيب الوطني (لقب ثوري للرئيس بوضياف) قمت بالإعلان عن ترشحي للرئاسيات 2019”.

وقال ناصر بوضياف، نه بصدد طرح “مشروع وطني قـوي يحمل كل الحلول للخروج مـن الأزمة التي سـببها هـذا النظام الفاسد الـذي حلمي تخلـيص بلدنا منه ومن جذوره، حـيث إنـنا نمـلك الحـلول بإذن الله فـي تحقيق العـدالة ورفـع مستوى العلم والنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق الـديمقراطية الحقيقية “.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. توفيق

    لا تحلم بالرئاسة هدفك واضح وصريح : تريد التحقيق في مقتل والدك ولن يسمح لك القتلة وقد يبعثوك للحاق بوالدك الذي مات على رأس عصابة مجرمين قتلة وسراقين ومزورين ومحاربين لهذا الدين.

  2. ما كاين لا رسالة ولا هم يحزنون ... قاتل والدك هو النظام الفاشي الجاثم على ظهر الشعب الجزائري.. قاتل والدك هو الجيش الخانز المسيطر على البلاد والعباد .. حتى لا تنسى عصابات بوزبال الجزائرية أدوات تنفيذ المخططات العسكرية المافيوزية.

  3. Kaméleon

    1- إن بوضياف ومن كان معه خانهم المغرب في حادثة الطائرة المختطفة  (لإبقاء حالة التوتر مع المغرب  ) مع أن اثنين من هؤلاء المختطفين اختاروا المغرب بمحض إرادتهم وهما أعرف بالحادثة ويتعلق الأمر ببوضياف و الحسين آيت احمد وكلاهما حكم عليهما المجرمون في الجزائر وليس من المغرب 2- يقول الشياتة إن بوضياف كان فاسدا مع أنه لم يحكم إلا قليلا من الوقت وقد شاهد العالم بأسره كيف كان الجزاءريون يحبونه بشكل كبير 3- ثم تجدهم يقولون للمغاربة للتنفيس عن عقدة التاريخ طبعا ( إن الملوك إن دخلوا قرية أفسدوها وكذلك يفعلون  ) في إشارة إلى ملك المغرب يحرفون ما جاء في القرآن ليعطوه لنا كدليل قاطع لكن متى كان أصحاب الشيتة من أهل الدين ومعانيه ?? ! فذو القرنين وسليمان كانا ملكين صالحين إذن فالآية كانت تشير لملوك آخرين كانوا يدعون للعبادة من دون الله ومنهم تلك التي رأت قصرها عند سليمان 4- ويقول هؤلاء الشياتة إن تاريخنا يعود لماسينيسا ويوغرطة ههه رغم أنه لا علاقة فتجدهم فجأة قد نسوا  (إن الملوك إن دخلوا قرية .... )  ! !? 5- ثم يقولون لا تتفاءلوا خيرا يا مغاربة بناصر بوضياف فالصحراء الغربية كذا و كذا من هنا يتضح من تكونون و يتضح أن قتلة بوضياف هم من اختلقوا نزاع الصحراء و نحن هنا لنقول لكم الصحراء مغربية شئتم أم أبيتم وأموالكم هي التي تضيع في السراب

  4. السميدع من امبراطورية المغرب

    ما تقوله هو وجهة نظر الكابرانات الدين قتلوا شعبكمبالالاف كالصراصير 500000 روح كما اختطفوا ونكحوا امهاتكمبالالاف بلحي مستعارة في ال90يات ولهدا رفع القلم عن خزعبلات الحركيين وكلابهم النباحة التي تصدق خزعبلاتهم. كيف نصدق الخونة في الجزائر الين فعلوا بكم الافاعيل ليخونوا المغاربة اسيادهم ههههههههههه ادفع الجزية لسيدك ابراهيم غالي وانبح كما يريدك ان تنبح و الميت ما عندوا ما يدير قدام غسالو وكيف نصدق الخونة حكام الجزائر حين يدعون ان بودافليقا الكسيع النصف ميت له عقل افضل من 40 مليون جزائلاي انجمهناهم كلهم ههههههههه آسف يا نباح نباحك لن يفيدنا شيئا.

  5. مغربي حتى الموت

    أظنك أخي تسرعت في الرد ولم تقرء ما كتبه الأخ kameleon جيدا لأن كل ما قاله صحيح 100% وعليك أن تعيد قراءة تعليقه من جديد كي تتأكد من ذلك

الجزائر تايمز فيسبوك