توقيف مواطنين جزائريين للاشتباه في تورطهما في ارتكاب عملية سرقة من داخل فندق “سوفيتيل” بمراكش

IMG_87461-1300x866

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 يوليوز الجاري، من توقيف مواطنين جزائريين، يبلغان من العمر 45 و46 سنة،  للاشتباه في تورطهما في ارتكاب عملية سرقة موصوفة من داخل فندق “سوفيتيل” المصنف بمراكش.

وكانت ولاية أمن مراكش قد باشرت، صباح أمس الأربعاء، إجراءات معاينة عملية سرقة من داخل جناح يقيم به مواطن من جنسية سعودية، والتي استهدفت الخزنة الحديدية المؤمنة بجميع محتوياتها، وهي عبارة عن مبالغ مالية مهمة بعملات أجنبية، وثلاث بطاقات للسحب البنكي، وثلاث ساعات يدوية سويسرية، وأربع سندات هوية ووثائق سفر، بالإضافة إلى سرقة مشتملات خزنة الملابس الشخصية.

وقد أسفرت عمليات البحث الميداني، مدعومة بالخبرات التقنية الضرورية، عن الكشف عن المتورطين في ارتكاب هذه القضية، حيث جرى توقيفهما بمدينة الدار البيضاء والعثور بحوزتهما على جميع المسروقات العينية وحجز الجزء الأكبر من المسروقات النقدية.

كما تشير المعطيات الأولية للبحث أن أحد المشتبه فيهما الجزائريين يوجد في وضعية إقامة غير قانونية بالمغرب، وأنهما كانا قد دخلا التراب الوطني بشكل متزامن نسبيا، مع فارق يومين فقط، فضلا عن ارتكابهما لهذه العملية بتخطيط مسبق وتوزيع دقيق للأدوار.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت التحريات متواصلة للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذا النشاط الإجرامي، وكذا التحقق من إمكانية وجود امتدادات وارتباطات إجرامية أخرى للمشتبه فيهما خارج أرض الوطن.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Chel7 d'origine

    انطلقا ودخلا إلى المغرب من بلد نفطي وبطريقة غير شرعية و بنية ارتكاب السرقة يبدو أن السكن المجاني التي يتحدث عنها الذباب الإلكتروني الجزاءري لا أساس له من الصحة وكل عام والمغرب يعتقل جزاءريين تقريبا في نفس الوضعية ههههه

  2. أخبرني جدي المرحوم أن الجزائري تسري في دمه اللصوصية ولا يمكنه العيش بدونها ففي أوروبا اليوم كما في كل بقعة من المعمور لا يمكن للجزائري ألا يسرق .. قال جدي أنه خلال الحرب العالمية الثانية استضاف هو روفقاءه جزائريا كان تائها .. أطعموه وآووه بمسكنهم وعندما استيقظوا لم يعثروا عليه بمكان نومه وقد اختفت معه أحذيتهم وبعض ملابسهم وحاجياتهم.

  3. جزائري

    للأسف الشديد الكثير من الجزائريين يتعاطون للسرقة سيما في أوروبا و الغريب في الأمر يتباهون بذلك. فتراهم في المقاهي و كل واحد يتباهى بما سرقه. هذا يتباهى بسرقة هاتف نقال و ذاك بدراجة عادية و آخر يتباهى بسرقة آخر موديل لدراجة نارية من الحجم الكبير و بطريقة هوليودية و هم يقهقهون كأنهم اخترعوا أشياء تخدم الإنسان. و حتى حكومتنا تتباهى بذلك و خير دليل التباهي بقرار الفرنسي من الأصل الجزائري من السجن و نعمه بالبطل الذي حير شرطة فرنسا... للأسف الشديد أحس بالاحتقار جزائري و أنا اسمع إخوتي يتباهون بالسرقة و كأنها فن من فنون سلب أموال الغير. و لكن من تربى في مجتمع يحكمه اللصوص لا يتعلم منهم سوى اللصوصية. أعيش متشردا و لا أرضى ان أسرق.

  4. algeriano

    tu ces le travail des marocain on europe ces quoi -la prostitution -trafic de drogue la balance le lechage des chaussur des balancle charlatansim

الجزائر تايمز فيسبوك