خبراء جزائريون في المجال العسكري يحدرون من تعديل مقاتلات مغربية بصواريخ أميركية متطورة مضادة للسفن والبوارج الحربية

IMG_87461-1300x866

أفادت سجلات الأمم حول الاسلحة التقليدية أن المغرب حصل سنة 2017 على ستة نماذج من صواريخ أميركية مضادة للسفن من نوع. AGM/RGM/UGM-84 Harpoon

 وتساءل موقع “مينا دفاع” الجزائري المختص في الشأن العسكري، عما اذا كان الجيش المغربي قد قام بادخال تعديلات على مقاتلاته من نوع اف 16 لجعلها تحمل الصواريخ الأميركية المتطورة المضادة للسفن والبوارج الحربية.

ورجح خبراء عسكريون جائريون أن يقوم المغرب بتحويل بعض مقاتلاته من نوع “اف 16 سي” لأداء مهام مضادة للسفن، وذلك لتعويض عدم امتلاك البحرية المغربية قواذف أرضية أو منصات اطلاق عائمة للصواريخ الأميركية على متن السفن الحربية المغربية.

 وقال الموقع ان هذه الصواريخ الست ستعمل على تحويل المقاتلات المغربية للقيام بمهام مضادة للسفن، مشيرا الى ان السفينة الوحيدة التي يمكنها إطلاق صواريخ ال”هاربون” منها، هي الكورفيت ديسكوبييرتا، لافتا الى ان هذه السفينة لم يتسلمها المغرب، وهي تحتوي على هذه الخاصية.

ويشار الى ان الفرقاطة الوحيدة التي يمكنها اطلاق هذا النوع من الصواريخ، والمعروفة باسم “الكولونيل الرحماني 501” غير مسلحة وتستخم فقط في التداريب كمدرسة عسكرية عائمة من قبل الأسطول المغربي.

وتتراوح سرعة صاروخ “هاربون ي وجي اك – 84” المضاد للسفن بين 220 و280 كيلومتر في الساعة، ويتجاوز وزن الرؤوس المتفجرة التي يمكنه حملها 221 و360 كيلوغراما.

وكشفت تقارير سابقة مختصة، أن المؤسسة العسكرية المصرية هي الوحيدة بين نظيراتها في بلدان شمال أفريقيا تتوفر على هذا النوع من الصواريخ.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الشعوب فاقت بيكم يا خونة

    النضام المغربي و النضام الجزائري كلاب ضالة دائمة الغدر والنباح و لا تعض عاشت الشعوب المغاربية حرة رغم انف هده الانضمة الدكتاتورية الشعب المغربي و الشعب الجزائري اخوة و لو كره الكارهون فليسقطوا الانضمة الدكتاتورية اسود على شعوبكم و عاهرات امام فرنسا و امريكا و روسيا

  2. rochdi

    يا مخابرات القايد صالح كلنا ادان صاغية اعلم اين الزقزوق

  3. انا

    المغرب يتقدم بخطى ثابتة في كل المجالات بفضل سياسة جلالة الملك الرشيدة ....اللهم احفظ المغرب ملكا وشعبا ويسر امره واجعله آمنا .امين

  4. oujdi

    وأعدوا لهم ما استطعتمً ، ومن لم يفهم يسأل شمس الدين نتاعكم

  5. السميدع من امبراطورية المغرب

    لا تستحمر عقول الفقاقير الجزائرية يا كلب لان المغرب بريء و هو موقع دفاع عن النفس و الخرائر هي العميلة و هي من يسلح و يدعم و يحرض شرذمة الضلال و الانفصال البوليسارية و هي من تضيع ملايير و ثروات الفقاقير اما المغرب سيدك فبريء مما تلفقه اليه كما اوصاك من تعيشهم من بوذافليقة و ازلامه هههههههههه مشي تقود اما ان تقول الحقيقة و تعارض نظامكم الذي يطرطق اموالكم و يدفع الجزية من جيوبكم للبوليساريو خدمة لليهود و النصارى ببلقنة بلاد المسلمين و اما ان تكون رجلا شهما و تطالب بانهاء الهزلة و تتمرد على النظام و تمتنع عن دفع الجزية و انت صاغر و اما اصمت لان كلامك لا جدوى منه و اسطوانتك اصبحت بيريمي لا يصدقها اي عقل . المغرب يا كلب معتى على ارضه و اموال فقاقيركم تطرطق لاجل شهداء الزور ليقفوا معكم لتفتيت المغرب فكيف تتهم الاثنين معا هههههههههه -الجزائر تقول لا ناقة لها و لا جمل من الصحراء المغربية و المغرب ليس عدوها ههههههههه اذن لماذا تخيفها الاف 16 و لعلمها ان ال35 في الطريق قريبا للمغرب. -المغرب لا يخاف من حزوق النعاج الخرائر بل هو يستعد لاسبانيا التي يجب على المغرب ان يحصن ارضه منها لان لها ثار قديم مع المغرب و هي مدعمة من الاتحاد الاوروبي اما الجزائر فالمغاربة لا يعترفون بوجوده و لا باي تاثير منها على المغرب لان المغرب تكفيه اتجاه الجزائر التي هي المغرب الاوسط مغربي ابا عن جد و تكفينا لاسترجاعه بعد نفاذ المحروقات التي ترشون بها الامم حاليه ستكفينا فقط معها نطحة او نطحتين لاسترجاعها فقط بالسيوف و المناجل سنجتاحها لان سلاحها كله خوردات روسية ستنتهي صلاحيتها قريبا و معظمها غير صالح للاستعمال .

  6. عابر

    لا هذا و لا ذاك. قد يطلب من او يمنع على المغرب الحصول في الوقت الراهن على اسلحة الجيل الحديث، اما لقربه من اوروبا  ( اسبانيا و جبل طارق  ) او لغلاء ثمنها و هو محتاج لموارد التنمية و دعم الاقتصاد. لكن هذا لا يمنعه الاحتياط من انتهازية نظام جار عندما يحاول احداث خلل التوازن في القوة مع سياسته الانتهازية الاستفزازية و تهديده بالحرب بالوكالة. فعند ذلك، سيضطر المغرب الى حلول دفاعية فعالة قد تحدث انعدام في توازن القوة و تجديد الدرس للقايد صالح و جعله مرة أخرى يتغوط على سرواله. هناك حلولا اكثر استراتيجية دفاعية لذى المغرب. ابسطها اقتناء ذخيرة كافية احتياطية في مخازنه قد يستعملها غير من أصدقائه. فلا ننسى ان امن اوروبا و امن الغرب في المغرب. و امن اصدقاء المغرب في المغرب. فقد يكون هذا المخزون من الصواريخ المتطورة لصالح أصدقاء المغرب، ليستعملها عند الضرورة بواسطة عتاذ متطور من الجيل الحديث، مقتنى سريا او سيسلم مفاجاة من بعد كما حدث للاقمار الاصطناعية او مكترى سريا احتياطيا او بتعهد سيكترى بواسطة تقنية ليزنغ leasing عندما تهدد  ( مبني للمجهول  ) دولة ذات سيادة من دولة جارة متهورة، آن ذاك كل شيء محتمل و ممكن . حتى العجب ممكن ان يحدث. آن ذاك الثرثارون اعلاه و الانتهازيون الجبناء " غادي يخراوا على سراويلهم " و هذا الذي ينتظرونه. اما الاشقاء ابناء الدم الموحد فلا خوف عليهم. فثقافة المغرب واضحة. فكما حدث ايام التحرير " وحدة المغرب الكبير " مع كرامة شعوبه في الامن و الرخاء و ليس ما ورثه الحركي الجزائري من الارث الاستعماري " تقرير مصير الشعوب " للفساد و دعما لاحتلال كمثل احتلال اسرئيل لفلسطين بالارث الاستعماري و تزوير الجغرافية البشرية مع مكر تقرير المصير او ما تبقى للاراضي المغربية سبتة و مليلية بمبدأ تقرير مصير الذي يزور الجغرافية البشرية كذلك لاغتصاب السيادة المشروعة للدول. هذه هي الثقافة الاستعمارية الصهيونية الجزائرية التي تحرض الاجنبي ضد الاشقاء. " يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ " صدق الله العظيم.

  7. مغربي قح

    يكفي من الضحك على الذقون بوضع النظام المغربي الذي هو في حالة دفاع عن وحدة أرضه وشعبه بنفس كفة نظامكم الجزائري المجرم العميل لفرنسا خاصة وللغربيين عامة ولهذا لم يسلم أي بلد مجاور لكم من شره أما المغرب فهو بلد مسالم ولا يتآمر على أحد لكن الويل لمن حاول النيل منه فلن ينال منا سوى المذلة والهزيمة وبالنسبة لأسطوانة الوحدة فهي أصبحت مشروخة ولا فائدة من ترديدها لأن حتى ولو اتحدو دول ما يسمى بالمغرب العربي فبعد سنوات سيفكون اتحادهم لأنه من البداية وُلد ميت والميت لا ولن يحيا حتى ولو جمعت العالم كله لأجل إحيائه يعني انسو ما يسمى بالاتحاد المغاربي لأننا في زمن المصالح فقط وأينما وُجدت مصالح المغرب سنكون معها سواء في شمال افريقيا او في جنوبها أو في اسيا او اروبا أو امريكا وحيثما كانت سنتبعها لكننا لن نبقى سجيني تكتل فاشل إسمه المغرب العربي لأن شعوبه كلها حاقدة وحسودة خاصة على المغرب لأنه الدولة التي حكمتهم كلهم لقرووون وهذا شكل بداخلهم نوع من الإحساس بالنقص تحول الى حقد مع الزمن ولذلك علينا كمغاربة أن نبتعد قدر المستطاع عن مغربكم العربي لأن مصلحتنا ليست معه بل مع غيره من دول العالم أما بالنسبة للمقال معروف عن المغرب أنه يتعامل بسرية تامة في موضوع التسليح العسكري ولذلك نقول لهؤلاء الخبراء الجزائريين إنكم لا ولن تعرفو سلاحنا إلا وقت الحرب وغير ذلك يبقى مجرد كلام

الجزائر تايمز فيسبوك