التحول السحري في المغرب من سنوات الرصاص إلى سنوات القصاص!

IMG_87461-1300x866

عقد المكتب الوطني  لتيار ولاد الشعب إجتماعا استثنائيا لتدارس تبعات الحملة التضليلية المشبوهة التي تقودها مجموعة من الأحزاب  السياسية المغربية  ضد المؤسسات الدستورية الوطنية بعد صدور منطوق الأحكام في ما يعرف بأحداث إقليم الحسيمة .

و لأن هذه المنظومة الحزبية - المشهود لها بالتخاذل و التملص من تحمل مسؤولياتها السياسية و إفشال التجربة التنموية بالمغرب -  تعمل جاهدة على تمييع الوقائع  و تزييف الحقائق ، فإننا داخل المكتب الوطني لتيار ولاد الشعب نجدد التذكير بأن  الغاية السليمة من كل حراك احتجاجي  يظل انعتاق الشباب نحو نور المعرفة  لملامسة مفاهيم الكرامة والحرية كقيم أساسية لضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية. إلاَّ أن أجندة أحزاب المُتَحَكِّمِين في رقاب الشباب  تسارع – دوما و أبداً-  إلى تفريغ كبتها السيكولوجي وعجزها السياسي  بشكل حقود جعل الحراك مثل الوعاء الاحتجاجي الذي انكسر بيد حامله المُحْتَج وعلى يد داعمه المُسْتتر-المكشوف.

و هكذا اتضحت هُويّة من أوهم بعض شباب إقليم الحسيمة بغنائم على شاكلة الخريف المشرقي ، من خلال تقليد أجندات ماضوية قَوْلَبَتْ اندفاع الشباب ليس باتجاه الرغبة في تحقيق المطالب المشروعة لساكنة إقليم الحسيمة ، وإنما باتجاه تَحَيُّن الفرص من أجل تصفية حسابات صراع فوق- شبابي ،  وفق سلوك الثأر السياسوي الذي لا يمكن الارتكاز عليه لبناء نموذج ديمقراطي سليم أو لتحقيق مطالب إجتماعية وإقتصادية ضمن مسار التضامن الاجتماعي بين جميع بنات و أبناء الشعب.

إن تيار ولاد الشعب إذ يؤكد - من جديد -  على  أن الشباب يبلغ مقام التحضر و صنع حضارة بِلاَدِهِ المتميزة بحفظ نظامها و المعرفة و التعلم ، و ليس بالفوضى والتسيب و التواكل و الابتزاز. فإنه يعلن  للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي:

1- رفضنا المطلق لكل الأساليب الحزبية الدنيئة التي  تحاول جعل الشباب مثل " رَاحِلَة " تحمل صراعات بعض النخب السياسوية و دسائسها الحزبية المفضوحة ضد المؤسسات الدستورية الوطنية، مع استمرارنا في مسار نضالنا الدؤوب من أجل المشاركة في إيجاد سبيل الارتقاء الاجتماعي المتوازن و تحسين الوضعية الهشة للفئات الشبابية المُسْتَضْعَفَة وفق مبدأ المساواة و العدالة و سمو القانون .

2- مطالبتنا المستمرة باعتماد مبدأ النيورياليزم السياسي  في إستكمال مسار إعادة توزيع السلط بين المركز والجهات ( الجهوية المتقدمة )، و الذي يشكل الضمانة الدستورية التي لا محيد عنها لتجنيب الوطن المغربي خطر الإرهاب و الجُرْم الانفصالي و تدبير الإختلالات السياسية و الاقتصادية والاجتماعية والفوارق المجالية.

3- مطالبتنا القوية بإطلاق حوار وطني شامل هدفه تأمين تدبير تشاركي للشأن العام بمساهمة فاعلة وفعالة لكتل جهوية شابة واعية حرة و مسؤولة قادرة على تدعيم مسيرة البناء الديمقراطي السليم بالمغرب و استكمال الإنتقال نحو دولة المُوَاطَنَة الدستورية لجميع بنات و أبناء الشعب المغربي.

 
الوطن فوق الجميع !


 

عبد المجيد مومر الزيراوي

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كافكا

    اتيتم متأخرين جدا ...و ادخالكم في الوقت بدل الضائع هو شيئ صعب للغاية ان لم نقل مهمة مستحيلة . الاتحاد الاشتراكي سفينة غرقت تحت قاع البحر و استبدلت بالاتحاد الرأسمالي للنخبة اللاشعبية . استهلك الاتحاد تحت محك السلط المتسلطة الاقتصادية و السياسية و الاعلامية ..و قد كان بحق حزبا جماهيريا قادر على ادارة عواطف الجماهير و تحريكها ..الآن يجد صعوبة حتى في اقناع مناضليه بجدية طروحاته و يعاني حتى من تجديد البطائق الحزبية .. ذات يوم قذف الاتحاديون مناضليهم عراة من النوافذ ذات يوم تحالف الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مع حزب الاستقلال  (علامة تجارية فرنسية  ) ذات يوم مات المهدي بن بركة ..و أحمد البوزيدي و كرينة . ذات يوم وجدوا الصحافي محمد باهي مشنوقا بأوراق جريدة الاتحاد الاشتراكي ذات يوم تحول المناضل الاتحادي في حينا الى مقاول و ساهم تاريخيا في تحويل ثروات شعبية الى ثروات في يد النخبة : تفقير الفقير و اغناء الغني ذات يوم تحول الممثل الاتحادي الى أهم وسيلة تمتلكها السلطة لتمرير القوانين الجائرة و التي هي مصيرية للشعب . ذات يوم دخلنا الى المقرات الحزبية و يا للهول لقد كانت فارغة الا من الضفاضع ..و استحال علينا أن نتواصل معهم و ماذا بقي من الاتحاد ؟ فقط صور بالابيض و الاسود للشهداء في منظر مؤلم و هي تتعذب مصلوبة في المقرات الحزبية . آن الوقت لأنزال صور الشهداء من الجدران و الصلاة عليها صلاة تليق بتاريخها النضالي

  2. الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية الشعبية

    كافكا -- اتتكلم عن المغرب وسلبياته - ام انك اخطأت الطريق - بما انك تعترف باخطاء بالمغرب - فمن الدي يدفعك للكلام عن اخطاء الغير - نظف ثيابك من الدنس - بعدها اضحك على الاخرين - لعدم توفرهم على الماء والصابون

  3. الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية الشعبية

    --- يا ولد السالك --------- علمنا يرفع بكل مكان حتى بالمغرب -- كن صادقا ولو مرة في حياتك ---- ازيدك ان العلم الصحراوي اصبح يخيفكم -- ودهب العلم الفلسطيني ضحية دلك - باحدى مباريات كرة القدم ---------------- اضافة لدلك علمنا منا - وليس من ليوطي او البوطي يا بوط

الجزائر تايمز فيسبوك