ولد عباس يُنصِّب معاذ بوشارب رئيسا لكتلة "الأفلان" بالبرلمان

IMG_87461-1300x866

نصّب جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، رئيسا جديدا لكتلة الحزب في البرلمان.

هذا وتسلم النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية سطيف، مساء أول أمس بمقر الحزب العتيد في حيدرة، مهامه من سابقه السعيد لخضاري، عضو المكتب السياسي الجديد الذي نصبه ولد عباس، مؤخرا.

في السياق ذاته، أثنى جمال ولد عباس، خلال عملية تسليم وإستلام المهام التي جرت بمكتبه، على أداء لخضاري المميز خلال رئاسته للكتلة البرلمانية للحزب طيلة عام كامل.

جدير بالذكر أن معاذ بوشارب، شغل منصب نائب رئيس الغرفة البرلمانية السفلى في العهدة البرلمانية السابقة مكلفا بالعلاقات مع الحكومة.

هذا التغيير على مستوى منصب حساس وجد هام في هياكل حزب جبهة التحرير الوطني، تزامن ومعركة إنتخابات تجديد هياكل الحزب على مستوى البرلمان والتي إختار ولد عباس أنّ يحسمها عبر الصندوق لتفادي الضغوطات من جهة، والبقاء على مسافة واحدة من جميع النواب في ظل صراع الأقطاب الذي يشهده الحزب في الفترة الأخيرة، حيث تقدمت عشرات الأسماء الوازنة كمترشحين عن "الأفلان" لهياكل المجلس الشعبي الوطني، 18 منها للتنافس على منصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، يتقدمهم النائب بهاء الدين طليبة، و15 آخرين ترشحوا لمنصب رئيس لجنة، أبرزهم عبد الحميد سي عفيف، والنائبين، طورش توفيق، وسعداوي سليمان، من ولايتي أم البواقي والنعامة على التوالي، أمّا منصب نائب رئيس لجنة، فقد ترشح للظفر به من الحزب العتيد، 12 نائبا، فيما ترشح 11 آخرين لمنصب مقرر لجنة، علما أن القائمة الإسمية الرسمية والنهائية لكل المترشحين تحوز "السلام" على نسخة منها.



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Old labbesse chouia en ce moment c'est pas la forme toute cette affaire la secoué et il est tout embourbé lui qui d'habitude est tout feu tout flamme et dégaine plus vite que son ombre il est tout flagada pour la Tchatche il faut repasser il attend d'aller mieux pour le moment il se terre et attend le calme après la tempête

الجزائر تايمز فيسبوك