Le patron de la police limogé par son ami Boutef

IMG_87461-1300x866

Un ex-wali, un ex-Maire, des magistrats, le chauffeur du général Hamel, patron de la police algérienne, le fils de l’ancien premier ministre, Tebboune et un tas de personnalités algériennes ont été impliquées dans une grandiose affaire de trafic de drogue.

L’affaire avait permis la saisie de sept quintaux de  cocaïne au port d’Oran, et suite à l’enquête qui a dévoilé l’implication de ces personnalités, le clan présidentiel a décidé de sévir dans ses rangs. Officiellement, le président de la République, Abdelaziz Bouteflika, a mis fin aux fonctions, ce mardi après-midi, du directeur général de la sûreté nationale, le général major Hamel Abdelghani, un ami et natif de la même région que les membres du clan présidentiel. C’est Mustapha El-Habiri, Directeur général de la protection civile, qui a été désigné pour le remplacer.

Cette affaire de cocaïne à l’origine de ce changement de responsables des services de sécurité ressemble plutôt à un conflit au sommet de l’état. Cela prouve tout simplement qu’un clan vient d’avoir le dessus sur l’autre. Et c’est comme cela que fonctionne le pouvoir mafieux d’Alger.

Amaynut

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الطاهر

    لقد طغى الجنرال الهامل باستعمال السلطة لنهب الممتلكات العمومية وهذه بعض العينات ■ كرمة السانية: محطة البنزين -وهران ■ حي الصباح فندقان -وهران ■ نزل اللافتة ولاية تموشنت التي تحدد الإقليم وجر الميناء الجاف لإقليم وهران وهو تابع للولاية ■ ميناء جاف عين تموشنت ■ طفراوي: مستودع لميناء معصرة الزيتون -وهران ■ بوشجار: 25 منزل سياحي -عين تموشنت ■ أخذ مساحات أحياء قصديريه لبناء نزلين مقابل الملعب الأولمبي الجديد ببئر الجير. وهران ■ قاعة للحفلات - في ادرار 5000هكتار - ■ سيق 5000هكتار مصنع الدواليب - معسكر ■ تلمسان مصنع لمعصرات الزيتون - ■ شركة أشغال الطرقات وبناء - ■ شركة كهربائية - ■ بتغنيف شركة الخشب و الإستيراد - معسكر ■ فيلا بشاطئ كورا لاس من بارون المخدرات الدي هربه المسمى عبد إلاه شريك بلعوطة بابورة بارون المخدرات معروف في ولاية وهران ■سليمان صاحب محل الإلكترونات الدي باع أنا ذلك كل هدايا لعرس ابنه #أميار 283 جهار بلازمة 42 بوس و حبيب هامل و النواصري المدعو بلعوطة بوعامر محمد الموجود حاليا بالسجن القصبة في قضية 90 كيلوا كوكايين و الدي كان شريكه هامل و أخوه اليمني و عقيد الغفر السواحل تأكلوا السيدا بالصحة يا سي نواصري و هامل راك في شل روح دير أناليز ذنوب الشعب واعرة و ريب كاين تفوا عرس ابنة الهامل في حسناوي سلم لها المقاول الكبير حسناوي فيلا من كساحتها 500 متر مربع ■ زفاف بنت هامل في الأوراسي المقاول حسناوي بوهران قام بإعطائها كادوا فيــــــــــــــــــــــــــلا 5000 متر مربع . فيلا مسلمة من طرف المقاول حسناوي وصجراوي في لالوفة ودار البيضاء للهامل ولرئيس استعلامات العامة للأمن ولاية تموشنت المعروف زيات توفيق الدي قام بفصلة المدير السابق على تونسي في وهران بعد عملية تزوير التحقيقات الامنية للرؤساء البلدية الذي سقط في قضية 90 كيلوا غرام من كوكايين مع شقيقي هامل وعقيدين في الحراس السواحل وصاحب المطعم بون كوان الذي كانت بحوزته الكمية. بميناء وهران استلاء على مساحة كبيرة برافان بلون ببناء مستودعات للزيت والسكر وإعطاء تعليمات للجمارك والشرطة والعمال الميناء من الثامنة على العاشرة بتسريح السلع الخاصة بابن الهامل " أميار "يتجمد الميناء وهران. مفتش الشرطة بميناء وهران بو كساسة الذي أصبح ملازم الأول في الميناء و لم يحول كونه يسهر على حماية مصالح الهامل بتايغة 30 هكتار - ■ بمعسكر تقديم الفلاحين الرشوة لابن الهامل 200 مليون من أجل حفر لهم الآبار بالسوندا بدون رخصة ما قد يؤثر على باطن الأرض ■ الاستلاء على مساحة سيدي خيار من الأولياء الصالحين بالسانية أمام محطة البنزين - وهران طائرات الشرطة في خدمة ابن الجنرال يستعمل أميار الهامل الإبن المدلل لمدير الشرطة الطائرات العمودية التابعة لمديرية الأمن الوطني للتنزه ولتنقلاته الخاصة و لمعاينة مشاريعه التجارية و تسيير أعماله. هذا ما لم يحصل لدى أي مسؤول جزائري في أي منصب من مناصب المسؤولية. من يجرؤ على وضع حدّ لهذه التصرفات الصادرة من رجل مهمته الأولى مطاردة اللصوص. فها هو يتحول إلى اللص الأول بعد بوتفليقة. كيف لا وهو المرشح المفضل لخلافة بوتفليقة على هرم السلطة أكيد أن الجنرال الهامل سيطلع على هذا الموضوع. نرجو منه إن كان يؤمن #بشرف العسكري أن يكذب ما جاء من معلومات في هذا النص. فإن صمت فهذا يعني أنّ مصادرنا على حق. وقد سبق للجنرال الهامل أن ردّ بطريقة غير مباشرة على موضوع صراعه مع القايد صالح. فاليكن ردّه غير مباشر. كما نتمنى أن يتجرّأ ويقاضينا أما المحاكم. أمير ديزاد يتبع ..... وللحديث بقية يا الهامل

  2. أن رؤوس الفساد هم حكام البلاد وقد اختارتهم إسرائيل وفرنسا بعناية وترويج المخدرات لا بد أن يكون في المستعمرات حتى يبقى الشعب كله سكران وينسى أن دستوره القرآن قال ثيودور هرتزل مؤسس الصهيونية العالمية : ـ سنولّي على العرب سفلة قومهم حتى يأتي اليوم الذي تستقبل فيه الشعوب العربية جيش الدفاع الاسرائيلي بالورود والرياحين..."؟  !

  3. نقابة الإشراك وما أدراك ما نقابة الإشراك هي نقابة من صناعة العصابة النهابة التي استولت على الثروات وتركت الشعب جائعا من المزابل يقتات ،إنهم الحركى الحاكمين الذين نهبوا البلاد ودمروا العباد وحاربوا هذا الدين.

الجزائر تايمز فيسبوك