الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله: السيسي أصبح متسولا تحت أقدام حكام الخليج

IMG_87461-1300x866

وصف الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله،الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،الذي نعت رفقة مستشاريه دول الخليج  بأنصاف دول،بأنه أصبح متسولا عند أقدام حكام دول الخليج العربي.

و صرح الأكاديمي العربي، مع مجلة “إيكونوميست”: “بأن العالم العربي أصبح يعيش ما يسميه “لحظة الخليج”، حيث انتقلت ممالك النفط في الخليج العربي إلى مركز العالم العربي،مشيرا إلى التسجيل الصوتي الذي تم تسريبه في عام “2015”، و الذي وصف فيه السيسي و مستشاروه الخليج بأنها مجرد “أنصاف دول”لديها من المال الذي يعاملونه “مثل الأرز”.

و نقلت نفس المجلة عن “عبد الله” قوله: “أصغر دول الخليج لديها تأثير أكبر من الدولة العربية الأكبر”.

و أضافت: الكثير من معاقل القوى العربية القديمة قد أطيح بها؛ فالقاهرة راكدة بعد انتفاضة عام 2011 التي طردت رجل مصر القوي، حسني مبارك، وانقلاب عام 2013 الذي جلب آخر وهو السيسي إلى السلطة، كما أن دمشق تتصارع مع الحرب الأهلية السورية المرعبة، وبغداد تتعافى فقط من خلافة الصراعات في العراق، وبيروت لم تسترد مكانها بعد الحرب الأهلية اللبنانية بين 1975 و1990.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. كافكا

    دعونا نقولها بصراحة و فوق أسطح كل بيت عربي : الخليج يتدخل كثيرا في حياتنا السياسية و الدينية و يفسدها . نعم يجب مقاطعة الدول الخليجية لانها تمثل أكبر أداة في يد المارينز الامريكي لتدمير البلدان الاسلامية و تقويض الدين الاسلامي . أمثال السيسي هم كراكيز سياسية ساهم الخليج في وضعها و هي لا تمثل شعوبها بل تمثل حمقى الخليج .

  2. عثمان

    يمنع بناء المأذن في سويسرا , تغلق المساجد في النمسا ويتم هدمها في التشيك , تمنع النساء المسلمات من لبس النقاب والحجاب في فرنسا , يهان الاسلام و نبيه يوميا في الصحف الاوروبية , فيما تخرج مظاهرات مليونية في بولندا و ألمانيا مطالبة بإبادة المسلمين , و تتعرض مساجد المسلمين و مقابرهم للتخريب والحرق في ايطاليا , فيما يمنع الترخيص لقنوات اسلامية دعوية في امريكا و يتم اغلاق عشرات الجمعيات الاسلامية في الوقت نفسه , كل هذا و يأتيك علماني عربي يحدثك عن حرية الدين و العقيدة في الغرب  ! ! : ) متناسيا انه يوجد في اقمارنا العربية أكثر من 16 قناة تبشر بالنصرانية , فيما تلبس المرأة الفرنسية في شوارعنا و شواطئنا عارية ,, و يذهب النصراني العربي بكل حرية ليصلي في كنيسته و يقيم قداسه .

  3. حماده

    الجزائر تفضح السيسي الخائن من أصول يهودية وخاله عضوا في منظمة الدفاع اليهودية الخبر على مسؤلية الجريدة ...و موقع مصري يفجر فضيحة من العيارالثقيل:السيسى أمه يهودية وخالها عضو الكنيست يورى صباغ موقع مصري يفجر فضيحة من العيارالثقيل:السيسى أمه يهودية وخالها عضو الكنيست يورى صباغ

  4. عقبة

    مصر: والدة الفريق السيسي يهودية مغربية تنتمى الى عائلة صباغ و خالها عوري صباغ عضو الكنسيت http://www.elwatandz.com/watanarabi/9199.html

  5. العربي

    مصر ولاية إسلامية دمرها السيسي ابن اليهودية شأنه شأن كل طاغية يحارب الإسلام ولغته العربية بأوامر صهيونية.

الجزائر تايمز فيسبوك