تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا

IMG_87461-1300x866

قرر الاطباء الموريتانون المضربون منذ شهر ونصف شهر، السبت تعليق تحركهم لاسبوعين لمنح فرصة للمفاوضات، بحسب ما اعلن احد مسؤوليهم النقابيين.

وقال محمد ولد داهية “علقنا الاضراب لفترة 15 يوما وسيستانف العمل الاثنين وتم توجيه الاطباء بمضاعفة الجهد لتخفيف آلام آلاف المرضى الذين ينتظرونهم”.

واضاف ان “وسطاء موثوقين” اتاحوا الحصول على التزام السلطات بفتح “مفاوضات رسمية بشأن مطالبنا وبلا شك ستتضح الامور خلال اسبوعين”.

وكان الاطباء بدأوا اضرابهم المفتوح في 7 مايو للمطالبة بزيادات في الاجور وتحسين ظروف العمل في المستشفيات.

وفي موريتانيا 800 طبيب عام ومتخصص، اي طبيب واحد لنحو 4500 ساكن.

وبحسب مسؤولين نقابيين فان قطاع الصحة يعاني تقادم التجهيزات وانتشار واسع لادوية مقلدة.

ويطالب الاطباء باجور مماثلة لنظرائهم في دول الغرب الافريقي المجاورة الذين يتقاضون ثلاثة اضعاف اجورهم، بحسب المسؤولين النقابيين.

وكان وزير الصحة كاني بوبكر طلب اثر اضراب جزئي في ابريل، من وفد عن المضربين وقف تحركهم والعودة الى التفاوض، لكن النقابيين رفضوا مقترحه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد أبويه: الزويرات التيرس

    نظرا لانبطاح الميكانيسيان بوصندالة ميكة لنظام الزواف الحركيين الإنقلابيين في زاوية المرادية بالجزائر قصد توطين ميليشيات البول يخاريو الكلاب الضالة الجرباء الهاربة من تيندوف لتوطينها في موريتانيا، ونظرا لندرة الدواء الخاص لعلاج المواطنين الموريتانيين، يجب عدم معالجة مرضى الكلاب الضالة الجرباء إلا بالكي بالنار ، لأن الكي بالنار هو العلاج الوحيد الفعال لمعالجة الخونة الإرهابيين الكلاب الضالة الجرباء كما يجب طردهم بعد كيهم، وأن لا تأخدكم فيهم رأفة، لأن كلاب البول يخاريو الجرباء تبقى كلاب، ولعلمكم أن الكلاب الجرباء مجنسة من اسبانيا فهم يعتبرون رعايا اسبان،سيطلبون يوما ما الحماية من اسبانيا التي ستقتطع مستقبلا أحد الأقاليم الموريتانية لتجميع وتوطين تلك الكلاب الجرباء الضالة التي وافق على توطينها الرئيس الميكانسيان بوصندالة، دون إدراكه للمخاطر وراء توطين الكلاب الضالة الجرباء في موريتانيا

الجزائر تايمز فيسبوك