البحرية الليبية تنقذ حراقة جزائريين

IMG_87461-1300x866

أكد الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني العميد أيوب قاسم في العاصمة طرابلس أن فرق حرس السواحل الليبية تمكنت من إنقاذ 152 مهاجر غير شرعي بينهم جزائريون مشيراً إلى أنهم كانوا على متن قاربين مطاطيين.
وقال قاسم في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية أن زورق صبراته التابع لحرس السواحل بطرابلس تمكن يوم السبت 9 جوان من إنقاذ 152 مهاجر غير شرعي بينهم 19 امرأة وثلاث أطفال كانوا على متن قاربين مطاطيين أحدهما في حالة غرق .
وأشار إلى أن المهاجرين ينتمون لجنسيات أفريقية مختلفة من 11 دولة ومن 3 دول عربية جزائرية تونسية سودانية مضيفاً أن عملية الإنقاذ للقارب الأول تمت على بعد 20 ميل شمال مدينة زوارة وعملية الإنقاذ للقارب الثاني تمت على 20 ميل شمال منطقة القره بوللي.
وأوضح أن كافة المهاجرين غير شرعيين الذين تم إنقاذهم نقلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مركز إيواء تاجوراء .
وختم العميد أيوب قاسم حديثه قائلاً إن الظروف التي يعمل فيها أفراد دوريات حرس السواحل صعبة وغير اعتيادية مع نقص في الوقود والتموين وخاصة في هذا الشهر الفضيل .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Algerien anonyme

    Les pauvres clandestins algériens continuent de tenter de fuir par centaines leur pays de misère et de la hogra en risquant même leur vie dans des barques de fortune qu'ils empruntent pour essayer de rejoindre la rive européenne. Malgré les richesses de gaz et petrole exploitées durant cinq décennies au moins et jusqu’à aujourd'hui sans interruption ,le peuple algerien soumis a la misère noire et la hogra ne cesse de s'enfuir du pays "Puissance Régionale"de Sallal et consort. Le régime mafieux des harki et des Bouteff et son clan d'opportunistes et de profiteurs sans foi ni loi ,ont mis a genoux le pays et tuer son économie et a causé la faillite économique de l'Algérie. Cinq décennies de production de gaz et petrole perdues pour le malheureux peuple algerien qui reste et demeure un des plus pauvres peuples du tiers monde . Même pas une chkara de lait en poudre n' est assurée a ce malheureux peuple soumis par le régime mafieux en place. Ni le peuple ni le pays n' a jamais bénéficié a aucun moment de leur terrible existence, des pétrodollars perçus au titre de la manne des richesses de gaz et petrole exploités durant un demi siècle. Le peuple algerien meurtri par la terrible decennie noire des années 90 ne s' est pas encore remis de son choc et continue malheure usement a sombrer dans son coma profond dont l'avaient plongé les bourreaux du régime barbare harki Ouled franca depuis les macabres années 90 .

  2. hamid

    حشومة وعيب نسمع جزائريين يحرقون لأروبا . أين ذهبت خيرات الجزائر لماذا لم نسمع قط على أن فردا من الخليجيين حرق أين هو البيترول والغاز والملايير من الدولارات أين هي يابان وسانغافورة شمال إفريقيا . آه عيب يقولون إنها ذهبت في التسليح ؟ ! ! لماذا هذه الأسلحة لا أحد يهدد أمن الجزائر إلا العصابة الحاكمة نفسها ضنت على أن كثرة الأسلحة سترهب بها أولا الشعب الجزائري ثم الجيران ثم الفائض يباع لتجار المخدرات والعصابات الإرهابية ويعطى ويقدم للبوليزاريو بلا ثمن لمحاربة المغرب والمغاربة بالننيابة وهكذا تكون قد ضربت المغاربة بأولادهم هذه الأعمال لم يستخدمها حتى الشيطان لكن الله يمهل ولا يهمل ولا أحد في الصحراء المغربية يرضى ولن يرضى أن يمثله لابراهيم غالي ولا رخيص وحلم حكام المرادية أصبح كابوسا شق عليهم نومهم ورقادهم وأصبحوا مثل المقامرين ينظرون يمينا وشما لا لما لعبوا جميع الأوراق ضاع المال وضاع البلد في سبيل حلم مراهقين سيطروا مدة 56 سنة وكان حلمهم القضاء على الملكية في المغرب حتى يسهل عليهم السيطرة عليه لكن ما لم يكونوا يعرفوه هو أن المغرب له تاريخ عتيد في القوة والشجاعة فلو لم يغتالوا مولاي الحسن الأول لكانت ومازالت الصحراء الشرقية مغربية إلى اليوم فأنتم أكلتم الربى لهذا لم يبارك لكم الله في أرزاقكم لقد ضيعتم فرص الإتحاد المغاربي بتهوركم الجندي لن يكون سياسيا ولا دبلوماسا العسكري حمار ولو يكون جنرال.لم تبقى سوى فرصة واحدة الإتحاد وغير ذلك لن يكون سوى الخراب . لم تبقى لكم سوى ورقة واحدة الحرب حيث ستربحون فيها كما ربح القذافي وصدام حسين وحافظ الدحش الحرب بالنيابة حتى المغاربة لن يحاربوا بولزايل الدول الكبرى ستتكفل بذلك الجزائر تستهدف أوروبا كلها وهذا لايخفى عليهم فإذا شعلتم نار الحرب فالكل خاسر إلا اليهود والنصارى لأنهم متحدون.

الجزائر تايمز فيسبوك