إعتقالات بالجملة في صفوف "البوليساريو" من طرف الأمن الفرنسي في قضية نصب احتيال

IMG_87461-1300x866

شنت السلطات الفرنسية أضخم حملة اعتقال في صفوف تنظيم جبهة البوليساريو بالخارج؛ إذ تم توقيف 41 انفصالياً ضمن شبكة دولية تنشط على الحدود الإسبانية الفرنسية في مجال النصب والاحتيال والاستحواذ على المساعدات الموجهة إلى طالبي اللجوء.

وسائل الإعلام الفرنسية اهتمت بتفاصيل القضية التي وصفتها سلطات البلاد بالأضخم نظراً لعدد الانفصاليين الموقوفين في مدينة بوردو الذين ينشطون في مجال التهريب، وكشفت أنه ما بين أكتوبر 2017 ويونيو 2018 كانت هناك 750 عملية تهريب، وأن أكثر من 3000 صحراوي قادم من مخيمات تندوف تمكن من عبور الحدود الإسبانية باتجاه بوردو.

وقالت المصادر الإعلامية إنه جرى تسليم 24 انفصالياً من الموقوفين إلى السلطات الإسبانية، والحكم على 5 منهم بالسجن لمدة شهرين وغرامات مالية، بينما يجري تحقيق موسع مع زعماء الشبكة المحتجزين رهن الاعتقال الاحتياطي الذين ثبتت في حقهم تهمة الاشتراك في عصابة منظمة عابرة للقارات هدفها تهريب البشر والاحتيال.

وأشارت التحقيقات الأمنية إلى وجود شبكة متعددة الأطراف في مدينة بوردو يقودها انفصاليون، تقوم بإدخال الصحراويين الذين يعيشون في إسبانيا بطرق غير قانونية من أجل تلقي إعانات تصل إلى 380 يورو تمنحها فرنسا إلى طالبي اللجوء، مقابل دفعهم مبلغ 50 يورو لرحلة التنقل.

وذكرت التقارير الإعلامية أن الضرر من هذه العملية وحدها يقدر بحوالي 53.000 يورو، في حين يقدر ضرر العمليات التي تم تنفيذها منذ 2017 إلى غاية الآن بحوالي 133.000 يورو.

وليست هذه المرة الأولى التي توقف فيها السلطات الفرنسية أعضاء في تنظيم البوليساريو، بل أوقفت العام الماضي أزيد من 37 شخصاً في المدينة نفسها التي باتت معقلاً للانفصاليين الذين يتاجرون في إعانات طالبي اللجوء والمساعدات المقدمة لهم.

ويقوم مئات الصحراويين الذين يقيمون بطرق غير شرعية فوق الأراضي الفرنسية بالضغط على السلطات الأمنية لمنحهم صفة "لاجئ سياسي"، إلا أنها ترفض ذلك لأنهم لا يتوفرون على شروط الحصول على هذه الصفة.

ومن بين هذه الشروط أن "اللجوء السياسي يتم منحه للأشخاص الذين تتم ملاحقتهم بشكل خاص من أجل سجنهم أو تعذيبهم أو إعدامهم"، و"للناشطين السياسيين الذين هربوا من بلادهم خوفا من الاضطهاد"، وهي الشروط غير المتوفرة في هؤلاء.

ويستغل الانفصاليون المتورطون في شبكات التهريب والاتجار بالبشر قضية الصحراء المغربية ومناخ حقوق الإنسان الموجود في فرنسا لعدم التضييق عليهم من قبل السلطات الفرنسية، رغم كونهم يقومون بأعمال مشبوهة باتت تُثير الفزع وسط الرأي العام الفرنسي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. moul foul

    wow on savait pas ca a chaque jour une nouvelle a propos des sahraouies soit au maroc,a Tindouf et meme a l etranger. qu est ce qu il onest des pauvres marocaines violees et exploitees sexuelement dans les champs des fraises en espagnes,vous les avez oulier.

  2. Bencheikh

    رباتم الجزائر على أعمال المافيا والارهاب والجريمة العابرة للقارات.

  3. BENBIHI SAID

    Le polisario est reconnu pour être un mouvement terroriste par excellence dénoncé avec force a plusieurs reprises par de nombreux analystes occidentaux qui ne cessent d'ailleurs jamais de continuer a tirer la sonnette d'alarme des dangers que représentent ces terroristes polisariens, financés ,contrôlés et manipulés par les services secrets algériens DRS, pour les pays du Maghreb et ceux du Sahel. Le polisario est considéré depuis toujours comme un groupe terroriste au même titre que les groupes terroristes de Belmokhtar el awar l 'algerien ,Ansar dine,Ansar Chare3a ,Tawhed w al jihad et d 'autres,tous au service du régime harki algérien comme d'ailleurs Al Qaida qui opère dans l’impunité totale sous protection du DRS au "Maghreb dit islamique". Le monde occidental s’était montré passif et indécis face a des comportements terroristes du polisario ,les conséquences néfastes de cette passivité occidentale vis a vis de ce mouvement polisarien terroriste ,un polisario qui entretient de fortes relations avec le hizbu Allah chiite libanais classé mouvement terroriste par l'occident et par la ligue arabe ,commencent a se sentir en occident en France particulièrement aujourd’hui dans la ville française de Bordeaux ou des dizaines de polisariens dangereux sont arrêtés par la police française parce que trompées,impliqués et accusés des trafics monstres de tout genre et ce n'est d'ailleurs que la partie émergente de l'iceberg. Le droit d' asile, réclamé en France par un nombre tres important d'individus dangereux polisariens venus de Tindouf,introduits en France illégalement et clandestinement par la mafia du polisatrio, ce droit réservé uniquement aux personnes en danger dans leur pays est catégoriquement refusé par les autorites françaises aux clandestins polisariens de France,pour la simple raison qu' ils ne courent aucun risque dans la region de Tindouf d’où ils sont venus,aucun risque donc de se faire tuer ou de se faire torturer la bas par le polisario dont ils font partie. La France devrait se débarrasser et vite de ces centaines voir milliers de clandestins polisariens dangereux et a haut risque ,pour les renvoyer de force vers Tindouf au sud algerien d’où ils étaient venus pour prémunir des attaques terroristes en territoire français. Le droit d'asile devrait être refusé a tous les maghrébins qui ne courent aucune forme de danger dans leur pays,il en serait de même pour les faux réfugiés qui affluent de partout,venus de tous les horizons pour tenter de résider en France pour toucher des indemnités de réfugiés ,un refus justifié pour la simple raison qu'ils ne courent aucun risque dans leur pays d'origine de se voir torturer,violer ou tuer.

  4. ولد السالك

    لهذا السبب قادة البوليساريو و الكلاب التي تدور في فلكهم لا يريدون حل للنزاع حتى يسترزقوا و يتوسلوا إلى ما لا نهاية.

  5. سعيد بوتسريقة

    سبحان الله الروائح الكريهة التي تثيرها العصابتين عصابة بوزبال التندوفية وعصابة الجنرلات كبرنات فرنسا اصبحتا رقم واحد في العالم في كتب كينيز تنتشر كغبار الاشعاع النووي لتشرنوبيل الاولئ عصابة سلبت حقوق العديد من المواطنين المحتجزين من عدة جنسيات تتوسل بهم والثانية سلبت حقوق شعب بكامله لاكبر بلد مساحة في افريقيا وجعلته قاصرا تتحكم في مصيره ورزقه والاكسجين الذي يتنفسه حيث سلبته في عهد بوتعويقة ازيد من الف مليار ذهبت في مهب الريح وهربتها الئ الابناك الغربية علئ شكل عقارات وارصدة سرية العصابتين تتشابهان في الخبث واللصوصية وقتل كل من تجرا في انتقاذها وهي سبب تعطيل الاتحاد المغاربي وتقدم المنطقة المغاربية كما يقول المثل بالفرنسية telle mére telle fille الابنة هي نتاج تربية الام علمتها الكذب والبهتان والتلفيقات والتزوير والتحريف والتضليل والسرقة والنهب وتهريب البشر والعباد والمخدرات وحتئ طريقة القتل حيث العصابة الام الجنرلات علمتها كيف صنع عصابات ارهابية للرعب والقتل و اول الدرس الرئيسي الاول الذي تلقنه الام الجنرلات لابنتها عصابة بوزبال هي تجربة العشرية السوداا وتقول لابنتها وبافتخار اننا ضحينا وقتلنا نصف مليون جزائري وخمسين الف مفقود من اجل الاستحواد علئ الحكم وخيرات الشعب وافشال نجاح حزب الجبهة الاسلامية للانقاد في الانتخبات الديمقراطية لان الشعب الجزائري لازال قاصرا اختياره خاطئ.

  6. Said Boutsrika

    Comme réponse au commentaire du chien ne t'en faits une part de zetlat pour ta propre consommation tu la recevra par l'intermédiaire des généraux mafiosos trafiquants de drogues pour de te faire oublier tes cauchemars quotidiens chômage pauvreté misére problème de queues de centaines de mètres devant les boutiques pour un demi lettre de lait la preuve de ces derniers jours se sont les généraux qui sont derrières le trafic 700kg de cocaïne erreur ils ont tué un trafiquant Algechien qui travaille aux services de ces generaux mafiosos en vue de brouiller et camoufler la piste comme quoi les généraux qui sont derrières ce trafic sans oublier qu'il y a des centaines algériennes exploitées sexuelement en Europe

  7. La vérité eclate

    L’algerie a Déjà commencé à se débarrasser de la population bouzabel de Tindouf L’ageerie a perdu espoir pour un avoir un passage sur l’atlantique par l’intermidiaire Des bouzabel L’espagne N’en veut pas la France n’en veut pas ils vont rester en Algérie Il n’y aura pas de Sahara occidental au sud du Maroc Vous avez rêvé pendant 43 ans vous avez perdu votre argent votre énergie et vous avez bouffé vos monsenges

  8. sk

    الى مول لخرا سير مرسليا شوف الجزاءربات ديرين لفضايح وتروتوار trotoire ; انتضار زبون وخصوصا اولاد دكول جدكم

  9. ali

    الكابرانات و مرتزقتها ظنوا انهم في كوبا أو فنزويلا. اللهم زدهم غباء و عبثا.

  10. السميدع من امبراطورية المغرب

    وماذا عن السيكس الفرنسي في فروج امهاتكم قرن ونصف مع ان شعبدكم المذلول و مجاهدوكم الشواذ كانوا يقايضون الفروج بالجائر و قنينات الروج. اما نحن نصدر البنات كما قال لك الاخ المغربي يا مول الخرا شوف بناتكم عمرين طريطوارات فرنسا و الزبناء يتقدونهن كالخضر و الفواكه على قارعة الطريق و يا حسرتاه بلاد النيف و المحروقات ههههههه اين النيف و لماذا لا نشاهد قطرية او اماراتية تفعل مثل اختكم و من اخواتكم ايضا يبعن في الفيترينات بسطوكهولم و كوبنهاغن و هي قمة الذل و الانحطاط لان الجزائر مسلوبة و محتلة من قبل عصابات الحركي المجرمين حتى انهم يقننون الدعارة في الجزائر الشيوعية و التي يدعي حكامها انها اسلامية  ! ! ! و ما يشهد اكثر على ديوثية الجزائر هو سليبات الجزائريات بمائات الالاف في متحف اللوفر بباريس و جماجم الربائب لازالت معلقة في جدران المتحف الفرنسي مدعية انها جزء من التاريخ و الذاكرة الفرنسية  ! ! و هي قمة الذل و الانبطاح و لم يكتفي الجزائريون بالانبطاح لزوج امهم الفرنسي بل يتسابقون لتقبيل ايادي الفرنسيين و خدمتهم في عقر دارهم و يهينونهم و يحطون من قيمتهم و لا يحسبونه الا كعبيد لهم كما يعتبرون الجزائر سوى مرحاض لهم و محطة لرمي خورداتهم . -اما يا موالخرا فالمغرب بلاد اسلامية و تحارب الدعارة بالقانون و الشرع و ما تلفقونه لاسيادكم للمغاربة سوى لانهم متفوقون عليكم حتى المنطق العلمي يقول ان السياحة تشغل المغربيات في الحلال ببيع المنتوجات الصناعية التقليدية و المطعم و الخدمات الاخرى اما الجزائرية مسكينة لا حرفة لها و لا زبون ياتيها الا لدور الدعارة المقننة اي يمشي السائح عن السبق و الترصد كي ينكح الجزائرات و هو محمي بالقانون الجزائري و يعلم مسبقا ان الجزائرية ليست لها اي صنعة الى فرجها تقايضه مقابل العملة و ايضا في الصحراء جنوب الجزائر هناك محميات اقامها الخرليجيون باطنيا فقط لاستقبال اللحوم الغضة و هتك الابكار بحفنات من الدنانير . و هذه هي الجزائر دمروها و فرتقوها مسكينة و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  11. انا مغربي - لا تحسبونني ابله

    - والله أحب تعاليق البليد الغبي - السميدع - لا لشيء الا لانه يتكلم بمؤخرته. تقول السكس الفرنسي - اقول لك صحيح وغصبا عنهن. ما قولك في السكس الاسباني ببنات وزوجات المغاربة بحقول الفراولة والمجان والمحبة - يا خبيث السكس الفرنسي قد شاخ واصبح غير قادر. اما السكس الاسباني فما زال في كامل قوته. ------------------------------ والله انت يا سميدع عار على المغرب ---- للعلم ان هناك موضوع عن الفراولة الاسبانية بهده الجريدة الم تره ولمادا لم تعلق عليه ----- اه طبعا يعجبك - الاورو - حين تقبظه من زوجتك او اختك - ويدهب شرفهن للجحيم ياابن الجحيم - بالله عليك من اي مجرة قدمت

  12. السميدع من امبراطورية المغرب

    -عندنا فلاحتنا ايها الكلب و ننتج ملايين الاطنان من الخضر و الفواكه و الاسماك و الفراولة و الموز و كل اصنافخيرات الله و الفلاحة تشغل 50% من المغاربة و اما العقود الموسمية فلا تهم الا 3000 عاملة و راتبهن 5 و الاستاذ الخرائري يحلم بان يكون انثى و جانية الفراولة في اسبانيا و كما ايها الكلب ان اسبانيا تتلقى مساعدات كبيرة من الاتحاد الوروبي و تستفيد من الاعفءات الجمركية و لو كان المغرب يعامل بنفس المنوال لاحلنا عمك الاسباني على التقاعد المبكر في الميدان الفلاحي. الجزائر من صميم السيكس العسكري التركي و الفرنسي 7 قرون و لهذا انتهى الكلام و نحن احتللنا اسيادك الاسبان 8 قرون و عماتكم الاسبانيات يهزن قلوات المغاربة عكس امهاتكم 7 قرون و ارجلهن مقلشة في السماء للاغراب و عادي مول الخرا يحشر انفه بهذيانه لينسى الفظيحة لان سليب يماك يا مول الخرا و جمجمة ربيبك لازالت معلقة في متحف اللوفر لان زوج امك الفرنسي اقسم انه سيجعلك ذليلا الى يوم القيامة. سليب يماك مازال يقطر ببول الفرنسي و انت تعاير سيدك المغربي بالدعارة هههههههههه في اسبانيا عملات مغربيات في الفلاحة الموسمية و واحدة منهن خير من 10000خرائري كسول مهمته النميمة و اتباع عورات الناس . يا كلب ان المغربيات الموسميات لا يتعدة عددهن 3000 عاملة موسمية و هن متزوجات و جلهم فوق سن ال45 . اسبانيا ايها الخبليث دولة ديموقراطية و لا يمكن اي ااسباني الاعتداء على اية واحدة منهن لانهن لهن اولادهن و ازواجهن في المغرب و للاسبانيين اناثهن و ايضا حراقات جزائريات يافعات و ابكار يطحنهن الاسبان بقليل من السنتيمات كما يطحن منهن الكثير على اسوار سبتة و مليلية ب5 دراهم ؤيثما يجمعن المال للحرق لسبتة او مليلية . -بوتفليقة بكى الدم في مؤتمر طلب فيه الاسبان بان تستفيد ايضا بنات الجزائر من العقود الموسمية لكنهم رفضوا بحجة ان الجزائر فيها محروقات هههههه لكن للاسف اين الحروقات لان ابراهيم غالي يفرض عليكم دفع الجزية و انتم صاغرون.

  13. السميدع من امبراطورية المغرب

    قصة الاعتداء على العاملات الموسميات باسبانيا اللواتي عددهن فقط 3000 عاملة ايها الكلب و الخبر غير صحيح لانهن محميات و القانوا الاسباني ما فيهش هذا اسباني او هذه مغربية بل القانون و ما دراك ما القانون . العاملات ايها الكلب متزوجات و سنهن اكثر من 45 سنة هههه الاسبان لهم اناثهم و لهم ما يكفي من العاهرات الجزائريات و الابكار الحراقات اللائي لا يبحثن الا على الملجأ و النياكة فابور فيهم الا العولة و المبيت . -اما اخي راها تبول عليك و انا قادر نحوي قبيلتك و نوكلها يا الكلب . حشومة سليب يماك و جمجمة ربيبك معلقين في متحف اللفر و انت تابعني انا يا الكلب. -الخبر الصحيح هو شبابكم يحرق في بلاد محروقاتية اموال بملايير الدولارات لهفها الهسكر و البوليساريو و منها 850 مليار دولار دفعها الفقاقير كجزية للبوليساريو هههههه اين الرجولة ايها الكلب بلاد محروقاتية و فيها الخليجي كيثقب العشرات في اليوم الواحد و الصيني يرقعها بعد تذوقها بالطبع فاين النيف يا بوخنونة و الدمدومة كسيحة تحكمكم و يهينكم نظامكم بقوله ان عقل الدمدومة يقكر احسن من 40 مليون عقل جزائري هههههههه قمة الذل و الانبطاح اما العارة يا لقيط فمن العيب ان تتكلم عنها لان الجزائري كلها من صميم الزبين التركي و الفرنسي.

  14. فاعل خير

    المغرب ايها الكلب ينتج الفراولة اكثر من اسبانيا و ثمنها في المغرب ب 4 دراهم للكيلو يا جائع ههههههههههههه المغربية تخدم بذراعها ايها المخنث و بحماية و قانون و ليس مثل اختك التي تتمرغ في حضن الخليجي بمحميات الذل بصحاريكم او كما التي تقف في الطرطوارات بشوارع فرنسا . المغرة بالف رجل جزائري كسول همه النميمة و كشف عورات الناس بينما عورة اخته و امه تطرطق و تداس بازباب اجبن خلق الله .

  15. انا مغربي - لا تحسبونني ابله

    الى اغبى انسان دو جينات الحمير --------------- السميدع ---------- حتى اطلاق اسم ملكك المقبور الحسن الثاني الدي اطلق على ساحة بالكيان الاسرائيلي -- حديث مفبرك ---- انت اصلك مفبرك - اه نسيت - ولمادا اجادلك وحينما اتدكر حالة سبتة واخواتها -- دلا وعارا وهوانا واغتصابا ---- اتأكد من انني عارف لحقيقتك المخجلة.

  16. السميدع من امبراطورية المغرب

    يا ابن القحبة مهما كذبت و لفقت على سيدك و مولاك الحسن الثاني سليل الدوحة العلوية الشريفة فانت مجرد لقيط و وجهة نظر لقيط لا يعتمد بها في القانون و الدستور المغربي فاذهب ابحث عن اصلك يا ولد الكلبة و خرائرك لم تقدم لفلسطين و لو 1 على 1000 مما قدمه ملوك المغرب و شعب المغرب من تضحيات و لنا موافق و مآثر تاريخية بالقدس الشريف يا مني الفرنجة سير عند رجل يماك قل له ان يسحب سليب يماك و جمجمة ربيبك من جدران متاحفه و حيد الدمدومة اللي تحكم فيك يا لقيط و كل رجل يا ولد القحبة لان الرجولة ليست هي العضو التناسلي لانه ايضا عند القط. -الخرائر الشيوعية بمحروقاتها احرقت اجساد الفلسطينيين و بنحاسها و لكم شعار ماسوني يمجد اسرائيل في قلب عاصمتكم الخرائرية. -اذهب ايها اللقيط لتحرر فلسطين فنحن و لا ملكنا منعكم من تحريرها و نحن في غربكم و لسنا في شرقكم ههههههههه البلابلا و النيف المخنخن كالعادة دمدومتكم لم تنطق بحرف واحد في اي مؤتمر عربي له صلة بالقضية الفلسطينة فدائما يصيبه البكم . -850 مليار دولار يا ولد الكلبة صرفتموها لبلقنة المغرب ارضاء لامكم اسرائيل و كانت كافية لسحب كل يهود المغرب و الجزائر من فلسطين المحتلة و عددهم مليون و 250 الف مغرر به لكنكم اولاد القحبات تقتلون الميت و تسيرون في جنازته تبكون دموع التماسيح . حرر نفسك اولا يا لقيط و حيد زب الكابران من سوتك و عاد اجي نتحاورو

  17. الصحراء الغربية الحرة سنة 2020

    الى السميدع الابله ------ اولا ---- 850 مليار قليلة على البوليزاريو -- وهي قيمة مهداة لهم وبقي لديهم عندنا 1150 مليار -- لتصبح 2000 مليار --- اعجبك الامر ام اغضبك - اضرب راسك في الحيط --- نحن نحب البوليزاريو --- وبما اننا نحبهم لا نبخل عليهم وسنأكل نحن التراب --- وياكلون هم الفراولة الاسبانية - اللهم متع ابناء البوليساريو - ودمر امثال السميدع ---- لا لشيء الا لان البوليزاريو يدافعون بدمهم عن عرضهم وارضم ---- وامثال السميدع يتباهون ويبررون بيع ارضهم وعرضهم.

  18. السميدع من امبراطورية المغرب

    الصحراء مغربية و الى يوم القيامة و اما الصحراء الغربية الدويلة الخرافية لا في مخك المنكوح بمني القذافي ولن تتحقق مادام في المغرب اسود تزأر و ان شاء الله القبائل جمهورية حرة و تحريرها من الحتلال الخرائري اقرب من حبل الوريد . مشروع مقاولتكم البوزبالية للنيل من وحدة المغرب باء بالفشل و دمر بلادكم و اصبح البوليساريو هو الحاكم تحول الى ثعبان انطبق على اعناقكم و الامر ليس بيدك كي تكفعن دفع الجزية لسيدك ابراهيم غالي. ادفع الجزية لسيدك ابراهيم غالي و زم فمك ما عند الميت ما يدير قدام غسالو . الصحراء يا بخوش في طرفاية ايضا و سيدي ايفيني اليستا من الصحراء الغربية التي استرجعناها قبل 1969م . اطروحة الكابرانات خرجت عليكم و لا يصدها الا المستحمرون و الجبناء في الجزائر الذي يبتزهم البوليساريو و طرطقوا من خزينتهم 850مليار دولار اما في خزينتكم لم يبقى فيها الى الريح و الشكونبي و مول المليح باع و راح و انت فعلا صادق في كلامك لانك مستعد لتعطي مؤخرتك بعد ملابسك و كل ما تملك لدعم خرافة جمهورية الصحراء لسيدك ابراهيم غالي و الا راك عارف مصيرك هو النحر او الاعتقال و ضربة بالمطرقة على الراس او نحرك بالمنجل شعار الشيوعيين

الجزائر تايمز فيسبوك