القضاء الاسباني يدين أمين عام منطقة "إلشي" أليخاندرو دياث بسنتين سجن من أجل الاستغلال الجنسي لأطفل مخيمات تندوف

IMG_87461-1300x866

أصدرت السلطات القضائية الاسبانية حكما بالسجن  لمدة سنتين و نصف على المواطن الاسباني"أليخاندرو دياث" (Alejandro Díaz) من اجل الاستغلال الجنسي لطفل صحراوي من المخيمات سبق له أن شارك سنة 2014 في برنامج عطل السلام باسبانيا و بأداء تعويض لفائدة الضحية قدره 6000 أورو .

الحكم القضائي كان دون مستوى التوقعات و يبدو مخففا و بلا معنى مقارنة مع خطورة الجرائم التي ارتكبها  هذا الاسباني في حق الطفولة الصحراوية ، مستغلا الثقة التي وضعتها فيه القيادة الصحراوية بحكم  منصبه السياسي كأمين عام لشبيبة الحزب الاشتراكي العمالي في منطقة "إلشي" (Elche) بمقاطعة فالينسيا، بحيث كان مسؤولا كذلك على تسيير برنامج "عطل السلام" بتنسيق مع "جمعية إلشي لدعم الشعب الصحراوي".

 فقد اهتز الرأي العام الاسباني  و معه الصحراوي، في شهر يونيو من السنة الماضية، على وقع  هذه الفضيحة بعد أن اعتقلته الشرطة القضائية الاسبانية بتهمة اغتصاب قاصرين و حيازة  صور و فيديوهات بورنوغرافية لأشخاص بالغين يمارسون الجنس بشكل شاذ على أطفال صغار و قاصرين ثم نشرها على بعض المواقع الالكترونية الإباحية.  

و من هذا المنبر نعيد طرح السؤال على القيادة الصحراوية، و خاصة الأخ القائد "ابراهيم غالي"  الذي يعرف جيدا الكواليس التي تحيط بعملية عطل السلام، بحكم انه قضى سنوات طويلة كممثل للجبهة بإسبانيا: ألم يحن الوقت لإعادة النظر في هذا البرنامج؟ خصوصا و أنه بعد سنوات طويلة من تطبيقه لم تجن القضية الوطنية من وراءه سوى انتكاسات اجتماعية و دينية و سياسية؛ كتنشئة جيل من الشباب الصحراوي مفتقد لهويته الوطنية و الدينية  نتيجة تبنيهم ـ و هم أطفال ـ من طرف عائلات مسيحية، و كذلك شيوع فكرة مغادرة المخيمات بشكل نهائي و الاستقرار بإسبانيا التي أصبحت تراود معظم الشباب اللاجئين بعدما فقدوا الثقة في القيادة الصحراوية و قدرتها على تحقيق  اي تقدم يمكن ان يخدم حلم الوطن المستقل.

و لا ننسى كذلك التراجع الخطير لعدد المتضامنين مع قضيتنا  وسط المجتمع المدني الاسباني،  بسبب ما بات يعرف بقضية الشابات الصحراويات المحتجزات من طرف أسرهن بالمخيمات و منعن من العودة إلى اسبانيا.

 

سيدي احمد حنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ولد السالك

    الصحراوية خديجتو محمود رفعت دعوى قضائية ضد زعيم البوليساريو ابراهيم الرخيص في إسبانيا بتهمة الإغتصاب ، ولا يسطيع عميل عسكر الجزائر دخول اسبانيا مخافة الإعتقال و المحاكمة.

  2. تراجع التضامن مع دولة البوزبال سببها ان المجتمع الاسباني والدولي فطن ان هذه الدولة اللقيطة مزيفة لا مصداقية ولا اصل لها في التاريخ ولا الجغرافيا هي دولة مصطنعة من طرف الجزاءر للمرور على ظهرها الى المحيط الاطلسي ولكنها فشلت في تحقيق هذفها الخبيث بعدما وجدت امامها مغرب صامد لم تستطع زعزعته ولو قيد انبله من تشبثه بصحراءه ووحدته الترابية من طنجة الى الكويرة

  3. ولد علي

    الصحراء مغربية والثفاوض مع البوليزاريو خطء فادح الطفاوض يجب ان يكون مع الجزائر لا غير هذا هو الطريق الصحيح الطفاوض مع البوليزاريو مرفوض ومضيعة للوقت اما حكومة جنوب افريقيا التي تصف المغرب بالمحتل هي المحتلت الحقيقية التي تحتل بعض الشعوب الافريقية. الصحراء مغربية تاريخيا وجغرافيا وشعبيا حجة بالغة وليس لاي كان الحق ان يدعي عكس ذالك

  4. ولد علي

    تكوين البوليزاريو ونشئته سببه الحسد والخوف تعلمون ان الجار الشرقي حسود وغدار لقد سبق الهم ان خدعوا محمد الخامس وبعده خدعوا الحسن الثاني ولان يحاولون خدع محمد السادس حفظه الله فحذاري ان تثيقون فيهم انهم قوم غدارة خداعة. اما في ما يخص دعوة الرئس الموريتاني لصاحب الجلالة محمد السادس لزيارة موريتانيا لحظور القمة الافريقية اتمنى من صاحب الجلالة ان يقبل الطلب ليتباحثان في ما يهم البلداين والصحراء المغربية على سبيل المثل لقبول الحكم الذا تي للصحراء المغربية لعلى الله يحدث بعد ذالك أمرا

الجزائر تايمز فيسبوك