الخارجية الجزائرية ترد على تغريدة المستفزة لسفير الاتحاد الأوروبي، جون أورورك

IMG_87461-1300x866

ردت، اليوم الإثنين، وزارة الخارجية على تغريدة سفير الاتحاد الأوروبي، جون أورورك، أعقبت استقباله أمس من قبل الأمين العام للوزارة لابلاغه غضب الجزائر بعد فيديو الذي بثته الصحفية ليلى حداد من مقر الاتحاد الأوروبي.

وفي بيان لها، قالت الخارجية إن ما جاء في “تغريدة السفير لا تلزمه إلا هو، وهي بعيدة كل البعد عن ما كنا نتظره من إجابات”، مضيفة أن “التغريدة لا ترد على سبب استدعاء السفير، فقدمنا له طلب تفسيرات حول استغلال هذه الصحفية لرموز الاتحاد الأوروبي في تشر فيديو مهين لرموز الجمهورية الجزائرية ولهذا نحن في انتظار رد الاتحاد الأوروبي”.

وعقب استقباله من قبل الأمين العام لوزارة الخارجية، نشر السفير الأوروبي جون أورورك، تغريدة على حسباه الرسمي على “تويتر”، قال فيها “أعلمنا السلطات الجزائرية، أن الصحفيين المعتمدين لدى الاتحاد الأوروبي لا يتحدثون باسم الاتحاد بل اسمهم الخاص، وهذا في اطار حرية التعبير وحرية الصحافة”.

للتذكير، فإن الأزمة الواقعة بين الجزائر الإتحاد الأوروبي، جاءت بعد إقدام  الصحافية ليلى حداد، ذات الأصول الجزائرية، على بث فيديو من داخل مقر البرلمان الأوروبي يسيء لرئيس الجمهورية.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز صحف

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. رشيد aschid

    ‏فإن لم تستحي ففعل ماشئت، والله لقد ‏سإمنا هذه المهازل ‏، إلى متى نسير على هذه المسرحية. ‏إن هذه الصحفية الجزائرية قامت بدورها‏، وعملهـا كصحفية ‏جريئة. ‏كرهنا ‏ملينا هذه التمثيلية ‏يا أوباش. ‏لما اسيىء على الرسول صلى الله عليه وسلم ‏، لم تبدي أي اهتمام ولا ‏حتى رأي ‏في ذلك السياق، وأخيرا فلسطين كذلك لا حياة لمن تنادي، ولكن لم تقال الحقيقة على بوتفليقة، ‏هنا تبدأ القصة أيادي خارجية مرتزقة يريدون التفرقة وعملاء...... ‏أيامكم معدودة وتكون السوداء ‏عليكم إن شاء الله، ‏لنا الله يا حكام العرب يا خونة، أخرتم شعوبكم ملاين السنين بقهـركم وبطشكم، نهـايتكم كالا خرين القدافي و محمد صالح ووو.... ‏أطلب من إخواني العرب لا يقع في الفتن التي يريدونهـا حكامنا، علينا ان نكون اخوة فيما بيننا، لا تدعو الفتن تغزو بين الشعوب العربية الا سلامية انه مخطط صهـيوني مبارك من العملاء الحكام العرب بدون استثناء. رمظان مبارك اخوتي في الله.

  2. fOXTROT

    قالت الا الحقيقة كتلت لحم فوق كرسى اما حاكمين الحقيقين فوراء الجدار يعنى اخوه والجنرالات الشر

  3. جزائري

    حقيقة أو كذب يمكنها مراسلة الرئيس سرا .. يعني لو كانت صادقة في النصيحة . هذه نيتها الإهانة و إثارة الفتنة و ليس النصيحة . رئيسنا عاجز و المستغلون العملاء من بني جلدتنا و من غير بني جلدتنا من أعدائنا الحقيقيين هم مستفيدون . و المتكلمون أعجز من رئيسنا عن الحلول . لأنهم لم يقتنعو بالحل الحقيقي أنه كل واحد يرجع لله و الإسلام الصافي الذي نزل على محمد و الله واعدنا و لا يخلف الميعاد . بل يتجرئون على العلماء و أولياء الله الذين دلوهم على الحلول من مشكاة الوحيين .. هيا صح سحورفطورعيدكم أجمعين

الجزائر تايمز فيسبوك