هالحماق تاع الصح... السعودية تهدد قطر برد عسكري إذا حصلت على نظام إس-400

IMG_87461-1300x866

كشفت صحيفة “لوموند الفرنسية”، الجمعة، أن السعودية طلبت من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الضغط على قطر لوقف مساعيها الرامية للحصول على نظام الدفاع الصاروخي الروسي المتطور  إس-400، وأن الرياض حذرت من أنها على استعداد للقيام بـ”عمل عسكري” ضد قطر إذا تطلب الأمر.

وقالت “لوموند” إن الملك سلمان بن عبد العزيز أعرب لماكرون عن “قلقه العميق” إزاء المفاوضات الجارية بين الدوحة وموسكو، ومن العواقب التي قد تترتب على إنشاء نظام الدفاع الصاروخي إس-400 على الأراضي القطرية، على أمن المجال الجوي السعودي. وأكدت الصحيفة الفرنسية أن العاهل السعودي حذّر من “التصعيد”.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنها اتصلت بوزارة الخارجية الفرنسية، غير أن الأخيرة رفضت التعليق على الموضوع.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اايت السجعي

    هذا حتى يعلم ساكني قصر المرادية أي منقلب ينقلبون ويعلموا كم صبرت عليهم المملكة الشريفة هم الذين خلقوا دولة فوق ترابهم ومدوها بالسلاح وحفروا لها الانفاق معتقدين بان ما نجح في جنوب لبنان سينجح بالضرورة في جنوب المغرب وقد نسوا بان الوضع ليس هو الوضع وبان الشعب ليس هو نفس الشعب وبان الجندي المغربي لا يخشى المواجهة وسيتم بعون الله ردم الانفاق فوق رؤوس ساكنيها هذا في حالة اذا لم يتم إغراق الانفاق بالمياه او تنظيفها بالمبيدات الحشرية. نحن نرحب بكل من يريد أن يلتحق بأرض الوطن من إخواننا وأبناء عمومتنا بمخيمات تندوف ونقول لهم بلادكم تفتح لكم ذراعيها وتقول لكم ان الوطن غفور رحيم فمرحبا بكم سواء أ كنتم من كبار القادة او من الأشخاص العاديين فوطنكم المغرب يحبكم جميعا وهو على استعداد لكي بحضنكم في ربوعه ذلك ان العمر يجري واشتياقنا للقاءكم يكبر كل يوم ولقد جربتم ادعاءات الجزائر 45 سنة فجربوا العيش في المغرب لمدة 10 فقط.

الجزائر تايمز فيسبوك