سياسيون ليبيون يطالبون رئيس البرلمان بعزل الجنرال حفتر

IMG_87461-1300x866

دعا سياسيون ليبيون عقيلة صالح رئيس برلمان طبرق إلى إصدار قرار «تاريخي» يقضي بإقالة الجنرال خليفة حفتر، في وقت تتواصل فيه الإدانة للجرائم التي ترتكبها قواته في مدينة درنة شرق ليبيا.
وتساءل عبد الرحمن الشاطر عضو المجلس الأعلى للدولة «ماذا لو أصدر القائد الاعلى للجيش عقيلة صالح قراراً بإحالة اللواء حفتر لتجاوزه السن القانونية للتقاعد، وتكليف ضابط آخر بمنصب القائد العام للجيش من باب التداول السلمي على المناصب؟ هل يمكن أن يمر الموضوع بسلام من باب الضبط والربط العسكري؟».
وأضاف المحلل السياسي جمال الحاجي «عقيلة صالح إن كان له من ناصح يخدم الرجل وينقذه قبل فوات الأوان. الرجل «غاطس» في رمال متحركة وكل لحظة تمر يغطس أكثر سواء علم بذلك أم ادعى التجاهل! وهو أمام خيارين لا ثالث لهما: أن يستمر على ما هو عليه ينتظر حتفه تحت رحمة الضغوط المصرية من دون شفقة ولا رحمة ينفذ توجيهاتهم. أو ينحاز للشعب الليبي بسواده الأعظم الذي يقف مع الدولة المدنية والخروج من دائرة العسكرة والدولة المؤدلجة، ويصحح فقط ما صدر عنه وسيذكر له التاريخ والاجيال القادمة أنه أخرج ليبيا من مأزق الولاية والوصاية بموقف لا يقدم عليه إلا «كبير»، بأن يصدر قراراً بعزل مجرم الحرب حفتر. وأقسم لك بالله لا تمر عليك لحظة إلا وانت تغرق في الوحل أكثر وربما تملك اليوم هذه الورقة والتي لن تكون لها قيمة قريباً جداً».
وتتصاعد الأصوات المطالبة بوقف الغارات الجوية على مدينة درنة ورفع الحصار الذي تفرضه قوات حفتر عليها منذ أعوام عدة، في وقت يتهمها فيه عدد من المراقبين بارتكاب مجازر يومية ضد المدنيين في المدنية، ويطالبون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل لوقف هذه المجازر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. criminel

الجزائر تايمز فيسبوك