بو ريطة: اعتقال المخابرات المغربية لممول لحزب الله كشف تزويد البوليساريو بالسلاح

IMG_87461-1300x866

قال ناصر بوريطة ان جهاز المخابرات المغربي اكتشف أن «حزب الله» الإيراني يعمل على تزويد جبهة البوليساريو بالسلاح، وإن المغرب شهد تغييراً في العام الماضي بعد اعتقال ممول لحزب الله الذي أشار الى كونه «المسؤول الاكبر الذي يقع في قلب نظام تمويل حزب الله في أفريقيا من خلال العمل في غسل الأموال».

وقال بوريطة في تصريحات لقناة فوكس نيوز الامريكية «إن حزب الله هدّد المغرب في حال عدم الإفراج عنه «لكن المغرب قدمه الى الولايات المتحدة، التي كانت تبحث عنه، ومنذ ذلك التاريخ كان هناك تغيير».

وأكد المسؤول المغربي «ان هذا التغيير بات يهدد أمننا الآن». وقال «في أبريل من هذا العام تم التوصل إلى معلومات خطيرة وجديدة تتعلق بتوفير ايران وحزب الله المعدات العسكرية لجبهة البوليساريو، وإن ذلك شمل الصاروخين SAM-11 و SAM-9 و Strela «.

وجدّد ناصر بوريطة ما كان قد أعلن عنه في وقت سابق من زيارات حديثة لقادة كبار في حزب الله مع كبار قادة الجيش في البوليساريو، وكان من بينهم مسؤولون عن علاقات حزب الله الخارجية المكلفين بالتدريب العسكري واللوجستيكي.
وقال ان التقارير المتوصل بها تؤكد بأن السفارة الإيرانية في الجزائر كانت تستخدم لتمويل جبهة البوليساريو وعبر الملحق الثقافي بالسفارة، وهو الشخص الذي يدير العملية «لقد فهمنا أنه أقوى من السفير نفسه وعلاقاته جد متشعبة ووصلت لكبار المستشارين الإستراتيجيين في الجمهورية الإيرانية».

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. yahdih

    .Avec tout ca et les âne gériens demandent encire des preuves

  2. الخياري

    عجبنا ايعقل أن يدافع عن شرف الآخرين ويسمح في انتهاك عرضه الشخصي التحالف مع الخليج في حرب اليمن وترك البوليزاريو تجتاح الصحراء الادعاء بمحو ها من الوجود لكن الادعاء بسياسة الصبر والرزانة الدبلوماسية المغربية وهو كذب وهذا للضعف والجبن فهذه المملكة قوية الا في الكلام فقط وترتمي باستمرار في أحضان من يوهمها بمساعدتها على حل مشكلتها مع الصحراء الغربية التي تقوم بالمناورات والإحتفالات والندوات الدولية على أراضيها بينما صاحبة الجيش الباسل تكثر الا العويل،،،،،العويل،،،،،العويل،،،،،،،العويل،،،،،،،600سنة من الصبر والمملكة الشمالية تتنتهك العرض باستمرار وكما قال وزير الخارجية فهذه العشيقة التي لا تحبها لكن مرغمين على النوم معها وقد صدق لان من لا يدافع عن شرفه ويكثر الكلام والصباح والعويل هي من صفات العاهرات

  3. السميدع من امبراطورية المغرب

    -المغرب يا معتوه ذكر و محاط بالاناث هن الجزائر و اسبانيا و فرنسا و موريطانيا كلهن اناث و له ذرية كبيرة في اسبانيا لان اناثهم كن حريما لاجدادنا 8 قرون كما كانت امهاتكم جاريات في ضيعاتنا و حريم في قصور ملوكنا و اعياننا بل في حقولنا ايضا و اباؤكم كانوا خماسة و تراسة عندنا و لكن الكابران الفرنسي يزور التاريخ و يستحمرك. يا جزائري خصك شي خيارة كبيرة باش نحشيها لك فسوتك يا الكلب. انت تهذي المغرب قاوم المحتل شبرا شبرا و اخرج الفرنسيين اولا في ظرف وجيز بالن للند و ليس بالبكاء و فتح سرير امك للفرنسي ليعب فيه قرنا و نصف القرن . -المغرب لا يهاب البوزبال لاننا سنمسحهم في اسبوع واحد و لكن المشكلة في من يحتضنهم سوف يبكي كالعادة مناديا حقرونا حقرونا و سوف يقتل المدنيون كثر في الجزائر و نحن لا نريد قتل اطفالكم و الناس اللي ما عندهم لا ناقة و لا جمل في القضية اما عسكركم سيفرون مباشرة بعد احراق مصدر عيشكم و حرق الابار لن تجدوا ما تتعشون به لليلة واحدة .

الجزائر تايمز فيسبوك