متابعة القابض الرئيس لمركز بريد البيض بتهمة سرقة أموال عمومية

IMG_87461-1300x866

تتم متابعة القابض الرئيس لأحد مكاتب البريد بمدينة البيض، بتهمة سرقة أموال عمومية تم تقديرها بمليار و91 مليون سنتيم كانت داخل الخزانة الفولاذية للمكتب، و كان قاضي التحقيق بمحكمة البيض قد أمر يوم الخميس بإيداع
المتهم رهن الحبس المؤقت واعتبار 7 أشخاص آخرين شهودا في القضية من بينهم زوجة المتهم وابنته وموظفين بالمكتب.
تعود تفاصيل هذه القضية التي عالجتها مصالح أمن الولاية إلى العاشر من الشهر الجاري على إثر بلاغ مفاده التوجه إلى مكتب بريدي بمدينة البيض تعرض لسرقة محتملة للمبلغ المالي الموجود بالخزانة الفولاذية لمكتب القابض الرئيسي للبريد.
وقد بينت المعاينة الميدانية والتحقيقات الأولية أن المبلغ المسروق قدر بمليار و91 مليون سنتيم دون وجود آثار لعملية الكسر في جميع أرجاء المركز وأن الفاعل قام بفتح الخزانة بواسطة المفاتيح الأصلية الخاصة بالقابض.
وبعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض واستصدار ثلاثة أوامر بالتفتيش تم تحويل قابض البريد 49 سنة إلى مقر أمن الولاية وسماعه على محضر رسمي مع تفتيش ثلاث منازل للموقوف وكانت النتيجة سلبية ثم امتد التحقيق إلى عائلته حيث تم السماع لزوجته الأولى وابنته وزوجته الثانية وموظفين آخرين.
وقد مكنت هذه السلسلة من التحقيقات من تحديد هوية الفاعل الرئيسي في القضية ويتعلق الأمر بالقابض الرئيسي لعدة أسباب من بينها عدم وضع القضيب الحديدي الداعم للباب الرئيسي لمدخل مركز البريد، عدم تشغيل جهاز الحماية والإنذار بمكتبه ، عدم استعمال الشفرة في إقفال الخزنة الفولاذية التي تحتوي المبلغ المسروق، وجود مفاتيحه الأصلية مثبتة بالخزانة وبها تم فتحها والسرقة فضلا عن وجود بصمات ابنته بالخزانة.
وبعد إنتهاء كافة إجراءات التحقيق قامت المصالح الأمنية بإنجاز ملف قضائي وإحالته على وكيل الجمهورية لدى محكمة البيض الذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق الذي وضع القابض الرئيسي لمكتب البريد محل السرقة رهن الحبس المؤقت وباقي أطراف القضية شهودا في انتظار المحاكمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. السميدع من امبراطورية المغرب

    انه سوى كبش فداء و اللصوص معروفون لدى الخاص و العام فبالله عليكم ابن اخ بوتفليقة من اين اتى بمليين الاوروهات و عمره 14سنةو يملك اوطيلات بخمس نجوم في فرنسا  ! ! ! ابناء اليهودي صولار بولكير و اسم التقية العربي بالخير ورثت تريكته 27مليار دولار فمن يحاسب هذه التريكة المحظوظة دنيويا و اللعينة اخرويا .و من يحاسب ابن سعيداني الذي يقامر باموال الشعب في موائد القمار بباريس و من يحاسب من يوقع صرف ملايين الدولارات من اموال الفقاقير للبوزبال و يكف تمنح لهم شيكات على بياض و الفقاقيري مسكين يتدور جوعا بينما البوزبال يبني له دولة داخل دولة ويسيطر على ارزاقه و مصيره مثل نظيره حزب الشيطان و الاللات و العزى في لبنان الذي بنى دولة الفقيه و دولة داخل دولة . -من يحاسب اللصوص الحقيقين الذين سرقوا ملايير الدولارات و هم يمرحون و يسيحون بكل حرية داخل و خارج الجزائر و منهم كابن سعيداني الذي طرطق اكثر من 10000حرتوش لوحده في الجزائر و يستغل فقر الفقاقير و يطحن بناتهم بحفنات من الدنانير كما ابناء الحركي الكابرانات كلهم يفسدون في الارض و يمارسون ساديتهم على الشعب الجزائري المغلوب على امره

الجزائر تايمز فيسبوك