موقع إسرائيلي يفضح خيانة زعماء دول خليجية مع مصر للقضية الفلسطينة

IMG_87461-1300x866

كشفت تقارير صحفية عبرية، اليوم الأحد، عن أول اتفاق يجري بين زعماء “الأزمة الخليجية”، برعاية أمريكية، ووسط معارضة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونقل موقع “ديبكا” الإسرائيلي ، عن مسؤولين كبار في واشنطن وتل أبيب تأكيدهم أن خطة ترامب لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ستعلن منتصف الشهر المقبل، حتى لو أن الفلسطينيين رفضوا خطوطها العامة في البداية لكن الخطة بكامل بنودها ستعرض في يونيو .

وقال إن “خمسة مسؤولين في الإدارة الأمريكية أبلغوا الإعلام بذلك، وأن تعليمات كانت صدرت لجاريد كوشنر، صهر ترامب، وغرينبلات مستشاره لشؤون المفاوضات، بأن يجملا الخطة لإطلاقها يوم افتتاح السفارة في القدس لكن عقبات حالت دون ذلك، في حين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ناقش الخطة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والإماراتي محمد بن زايد وأمير قطر تميم بن حمد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكذلك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وأوضح الموقع، نقلا عن مصادره، أن تمت دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحضور الاجتماعات ومناقشة الخطة، لكنه رفض الدعوة، بسبب ما وصفه بـ”المواجهة القاتلة” التي تمارسها إسرائيل ضد حماس في قطاع غزة، حسب ما جاء على “سبوتنيك”.

وكان موقع ديبكا نشر بتاريخ 27 أبريل الماضي، معظم بنود هذه الخطة، ولعل أهمها: قيام دولة فلسطينية على قطاع غزة وحوالي نصف الضفة الغربية، بسيادة محدودة، وسيظل الأمن بيد إسرائيل في معظم أنحاء الضفة، كما أن السيادة الأمنية على نهر الأردن ستظل بيد إسرائيل.

وفي القدس ستنقل الأحياء العربية إلى سيادة الدولة الفلسطينية عدا البلدة القديمة التي ستظل تحت السيادة الإسرائيلية، وستعلن أبو ديس عاصمة لفلسطين.

وبخصوص الأماكن الدينية الإسلامية، فستتقاسم الأردن وفلسطين السيادة الدينية عليها، وستلحق غزة بالدولة الفلسطينية بعد موافقة حماس على نزع سلاحها. وتخلو الخطة من الحديث عن اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، إلا في صيغة تقوم على آلية تعويض يديرها المجتمع الدولي. وملخص الخطة أن إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي، وفلسطين بسيادتها المحدودة هي الوطن القومي للفلسطينيين.

وجاء نص البنود التسعة الحالية من الخطة المتوقع إعلانها يونيو المقبل، كالتالي:

1- ستقام دولة فلسطينية ذات سيادة محدودة، عبر نصف الضفة الغربية وكل قطاع غزة.

2- ستحتفظ إسرائيل بالمسؤولية الأمنية لمعظم الضفة الغربية ومعابر الحدود.

3- سيبقى وادي الأردن تحت السيادة الإسرائيلية، وستتولى مهام السيطرة العسكرية عليه.

4- ستذهب كافة الأحياء العربية في القدس الشرقية إلى الدولة الفلسطينية، باستثناء المدينة القديمة، التي ستكون جزءا من القدس الإسرائيلية.

5- أبو ديس، شرق القدس، هي العاصمة المقترحة لدولة فلسطين.

6- ستشارك فلسطين والأردن الرعاية الدينية على مساجد المدينة القديمة.

7- سيتم دمج غزة في الدولة الفلسطينية الجديدة، بشرط موافقة حماس على نزع السلاح.

8-  لا يوجد بند في خطة لـ”حق العودة” للاجئين الفلسطينيين، لكن سيتم إنشاء آلية تعويض وإدارة من قبل المجتمع الدولي.

9- الاعتراف بإسرائيل كوطن للشعب اليهودي، وفلسطين بسيادة محدودة كوطن للفلسطينيين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. السميدع من امبراطورية المغرب

    لا توجد اية خيانة و لا هم يحزنون و لا دولة عربية واحدو رضيت بنقل السفارة الاسرائيلية الى القدس الشريف و هذا مجرد اعلام مجوسي و سموم تنفثها قنوات المجوس من ميادين و جزيرة و العالم و غيرها من قنوات ابناء المتعة . فلسطين سبب عدم تحررها هو تشتيت العرب و المسلمين بالفتن التي سببها محور السر ايران الصفوية و العراق الصفوية و الجزائر الشيوعية المتشيعة المتحوثة و ان ازحنا هاته الشياطين مع حزب نصر الشيطان و الحوثة سيكون للمسلمين عدو واحد و سوف يواجهونه و لا اقول بالسلاح بل فقط بالديبلوماسية و دون خسار في الارواح و البنية التحتية في اراضي المسليمن لكن الشياطين ايران و الجزائر و العراق هم سبب نكبات العرب و المسلمين بفتنهم و خلق بؤر التوتر في بلاد المسلمين لانهم عقيدتهم مبينة على الكذب و الباطنية و النفاق . -ترامب يحكم اكبر دولة عسكرية و اقتصادية و قد نقل السفارة الى القدس بالقوة و بجلروت امريكا و لهذا نطالب بالجزائر التي تدعي القوة او ايران الصفوية او العراق المذلون الشيعية ان يتدخلوا لتحرير القدس بقوتهم التي يتبجحون بها على اطفال المسلمين و ابادة المواطنين المسليمن سوى لانهم قالوا لا الاه الا الله محمد رسول الله و خاصة الجزائر التي تتهم المغربي ببيع القدس ههههه هيا يا خرائري نحن في غربكم و لسنا في طريقكم هبوا لنجدة القدس بجيشكم الجرار الذي لا يقهر  ! ! !و نحن المغاربة لسنا في طريقكم للقدس.و كذلك الكلام لايران الوثنية التي قدسها في السماء مح حسن زميرة . و الا اخرصوا ايها الكلاب ايها البواطن و كفوا السنتكم عن الاساءة لاسيادكم العرب و المسليمن باتهام حكامهم يمينا و شمالا و تصوير انفسكم على انكم ممانعين و انتم الا مماتعين و خونة تثيرون الفتن لاجل صالح اسرائيل و كل افعالكم على ارض الواقع تدينكم . و حيادكم يا ابناء المماتعة و الله فيه خير للمسلين و العرب لكنكم حمير لليهود و الشيوعيين و الصليبيين و تنفذون اجندتهم حرفيا و تطذبون على الرعاعانكم مع فلسطين ! ! !

  2. يوسف

    من سيوافق على هذه الخطة فهو إسرائيلي اكثر من اسرائيل ، ولن يكون غريبا من ملوك ورئاسة العرب ان يوافقو وان يتحملو كل المصاريف وفِي المستقبل ان يقبلو ان تكون اسرائيل هي من يسير شؤون العرب ، لأنهم جبناء وأبناء جبناء

  3. مالك

    فلسطين ولا ية إسلامية كان قد باعها آل سعود لليهود وسيحررها المجاهدون الذين يطلقون القرآن ويدوسون على قانون نابليون الذي به الطعاة الأعراب يحكمون.

  4. ........

    الي السميدع المغربي و ماذا فعلت المغرب لفلسطين على الأقل الجزائر كانت اول من اعترف بها و كانت منبر إعلانها دولةو ............ قولي يرحم والديك ماذا فعلت المغرب ؟؟؟؟؟؟؟ممكن نجاوبك اذا شبهنا اسرائيل بالكلب فالمغرب هي ذيله عموما ربنا يهدي كل الحكام العرب و يزرع فيهم النخوة و الرجولة لتحرير بلادنا الثانية فلسطين العزيزة اما من موقف الشعب الجزائري معروف و محسوم و روح اكبر شوية فبل ما تعلق على مثل هذه المواضيع

  5. توفيق

    الخائن هو الذي باع دينه وأمته ووحدتها ووطنها واعترف بحدود سايكس وبيكو اتفاقية سايكس بيكو وقعت بين فرنسا وبريطانيا على اقتسام الدول العربية الواقعة شرقي المتوسط عام 1916 في إطار تقسيم أراضي الإمبراطورية العثمانية التي كانت توصف بالرجل المريض، وتم الوصول إليها بين أبريل/نيسان ومايو/أيار من ذلك العام على صورة تبادل وثائق بين وزارات خارجية الدول الثلاث  (فرنسا وإنجلترا وروسيا القيصرية ). https://ar.wikipedia.org/wiki/اتفاقية_سايكس_بيك

الجزائر تايمز فيسبوك