رغم التراشق الإعلامي رسائل الكذب والنفاق تسود بين الرئيس الجزائري و ملك المغرب

IMG_87461-1300x866

بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، رسالة تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى، العاهل المغربي الملك محمد السادس، في ظل أزمة بين البلدين بسبب تصريحات نارية من مسؤولين بالرباط ضد الجزائر.

وأعرب بوتفليقة، في الرسالة، عن أحر التهاني وأبلغ التمنيات للملك وللأسرة الملكية، بدوام الصحة والسعادة والهناء، وللشعب المغربي بالمزيد من التقدم والنماء والازدهار تحت القيادة الحكيمة.

وأضاف “أسأل الله أن يجعل هذه المناسبة المباركة فاتحة خير ويمن وبركة علينا جميعا وعلى الأمتين العربية والإسلامية قاطبة ويعيدها عليهما وهما تنعمان بالسلم والأمن”.

وتزامنت هذه الخطوة مع توتر سياسي بين الجانبين، انطلقت شرارته مع تصعيد مفاجئ من الرباط تجاه جارتها الشرقية بسبب مزاعم عن دعم إيراني لجبهة البوليساريو.

واستدعت الجزائر سابقا السفير المغربي لإبلاغه احتجاجها على هذه التصريحات، لكن السلطات في الرباط واصلت تصعيدها عبر تصريحات لوزير الخارجية ناصر بوريطة، يتهم فيها الجزائر باحتضان لقاءات بين قيادات حزب الله والبوليسايو.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مجاري الصرف الصحي الإعلامية الجزائرية

  2. تناقضات النظام الجزائري مع نفسه وشعبه وجواره كثيرة ولم تعد تخفي على أحد، البوليزاريو هي الجزائر

  3. Les autorités algériennes sont à nouveau accusées en ce qui concerne leur traitement des migrants issus des pays d’Afrique subsaharienne. Selon le site BBC News qui cite l’Organisation internationale pour les migrations  (OIM ), les autorités algériennes auraient transporté des migrants de différentes nationalités dans le désert et les y auraient abandonnés.

  4. Les autorités algériennes sont à nouveau accusées en ce qui concerne leur traitement des migrants issus des pays d’Afrique subsaharienne. Selon le site BBC News qui cite l’Organisation internationale pour les migrations  (OIM ), les autorités algériennes auraient transporté des migrants de différentes nationalités dans le désert et les y auraient abandonnés. « Ils ont pris toutes nos affaires – argent, téléphone por table…tout. Ils nous ont maltraités et ils nous ont déposés dans le désert du Sahara. Et puis, nous avons été obligés de marcher des dizaines de kilomètres pour atteindre Assamaka, la première ville frontalière. C’était comme marcher en enfer. Les femmes enceintes et les enfants mineurs marchaient difficilement tandis que le soleil du Sahara était vraiment brûlant. Nous n’avions rien à manger et nous avons appris qu’au moins deux personnes sont mortes dans les dunes » relate notamment un migrant malien cité par le même média. Selon la même source, les autorités auraient ainsi abandonné à leur sort plusieurs dizaines de migrants subsahariens dans le désert, en leur enjoignant de rejoindre par leurs propres moyens la ville frontalière la plus proche. Plusieurs migrants auraient ainsi trouvé la mort dans le désert, affirme la même source, qui précise également que des trafiquants d’humains ont aussi abandonner de nombreux migrants de la même façon. À noter que ce n’est pas la première fois que l’Algérie fait face à des accusations sur sa façon de traiter les migrants issus des pays d’Afrique subsaharienne, mais les autorités du pays se sont toujours défendus d’avoir manqué au respect des lois internationales dans ce domaine.

  5. عبدالله بركاش

    هذه الطريقة التي تمارسها الجزائر تجاه المغرب تسمى التقية تظهر عكس ما تدمره،نسمع دائما بأن الجزائر لاتتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان ولكن تفعل العكس وبالأخص مع المغرب حشرت نفسها بقوة في قضية وحدته الترابية وذلك بخلق ودعم عصابة البوليزاريو بالمال والعتاد العسكري والديبلوماسية وتعتبر ذلك مبدأ لديها في مساندة تقرير مصير الشعوب ولكن لم نسمعها مع شعب الشيشان والكطالوني والكردي وحتى الاعتراف بدولة البوسنة والهرسك رفضته لوحدها من بين الدول العربية ولكن نجدها هي الدولة العربية الاولى التي اعترفت بجنوب السودان ودافعت عليه للدخول الى الاتحاد الإفريقي بل اعتبرت ذلك إنجاز مهم لسياستها الخارجية،النفاق السياسي لأغبياء النظام الجزائري يعاني منه جميع دول المجاورة للجزائر ولكن قريبا ستؤدي الجزائر كل هذا غاليا

  6. إن مسؤولية الجزائر والبوليساريو أمام المجتمع الدولي ما انفكت تتفاقم. إن المغرب يطلب رسميا من الهيئات الأممية المعنية، الإسراع بفتح تحقيق دولي من أجل تسليط الضوء على الوضعية في مخيمات تندوف، التي تديرها "البوليساريو" فوق التراب الجزائري والتي يتم فيها احتجاز مواطنينا واشقائنا المغاربة في ظروف مزرية وغير إنسانية، وحيث يتم تحويل المساعدات الإنسانية التي يمنحها المجتمع الدولي وبيعها في أسواق البلد المضيف، لتحقيق الإثراء الشخصي لشرذمة البوليساريو"

  7. ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، في بلاغ مساء السبت، أن المملكة المغربية تدين بقوة الأعمال الاستفزازية الأخيرة التي تقوم بها "البوليساريو" في بلدة تيفاريتي، شرق المنظومة الدفاعية للصحراء المغربية، وتعتبر أن الأمر يتعلق مجددا بخرق سافر لوقف إطلاق النار، وبتحد صارخ لسلطة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة. وأفاد بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأنه "بعد أن وضعهما القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي حول الصحراء المغربية، في مأزق، وأصبحا في وضع حرج بشكل فاضح، بعد تأكيد الروابط مع المجموعة الإرهابية لحزب الله، اختارت الجزائر و"البوليساريو" الهروب إلى الأمام ومنطق الإفساد، عبر مضاعفة التحركات الخطيرة وغير المسؤولة".

  8. خبث الجزائر يتجلى في النفاق والكذب والمراوغة لان 10 في عقل مستحيل تكون رسالة جدية ولا رسالة عفى الله عما سلف ولا حتى رسالة مجاملة فهي بباسطة رسالة تخفي ورائها رصاصة غدر المغاربة درسوا الجزائر ستون سنة ويعرفون مدى خبثهم ونفاقهم وغدررهم الله وكيلهم ونتمى ان يهديهم الله الصراط المستقيم

  9. المغرب يدين استفزازات "البوليساريو" ببلدة تيفاريتي

  10. foxtrot

    النفاق وكدوب وحسد وغل يجرى مجرى الدم فى حكام الخراءر اعتدنا على متل هده قنابل المسمومة من جيران شر رمضان كريم

  11. ولد علي

    قد حان الوقت للجهاد المقدس لا مفر منه الجهاد من اجل التاريخ ووحدة المغرب الترابية ايها الاخوة المغاربة كونوا على استعداد للجهاد من اجل الوطن والحق والعدالة

الجزائر تايمز فيسبوك