فَلْتَسْقُط حكومة دعاة الضلام و خُدام الذومالية !

IMG_87461-1300x866

إن الوطن المغربي لن يتحمل تبعات أخطاء حكومة الإخوان المفلسين و خُدام الذومالية المُطيعين .. كما لن يتحمل الشعب توالي الزيادات في الأسعار، مثلما لن يستطيع ولاد الشعب تحمل ضرائب فوائد ديون صندوق النقد الدولي في ظل برنامج حكومي أخلف وعده و خان أمانة الإرادة الشعبية و كذب في مجمل التزاماته الانتخابية .

فيا ليت شعري أ ليست هذه صفات البرنامج الحكومي المنافق ؟!.

و لعل الاستعانة بلُغة الأرقام تكشف مسار السياسات الحكومية اللاشعبية التي استهدفت جيوب المستضعفين من الشعب المغربي ، الذي كان جزء منه يأمل من حزب العدالة و التنمية الوفاء لخصال الصدق السياسي .

وذلك بالكشف بداية عن حقيقة الوضع ، بَدَل الصمت المريب أو التضليل المشبوه أمام مواجهة الحقائق الظاهرة. و بالتالي يظل من حق ولاد الشعب المهددين بزمن البؤس الاجتماعي رفض برنامج حكومة العبث السياسي الذي يرهن اقتصاد دولة ليرهن مستقبل شعب بأكمله.

و لأن الشيء بالشئ يذكر؛ فالبرنامج الانتخابي الذي على أساسه تصدَّر حزب العدالة والتنمية نتائج إقتراع السابع من أكتوبر2016 ، هذا البرنامج استسلم بصفقة الغباء السياسي لبرنامج التحالف الحكومي الهجين " 4 +1 + 1" ، و الذي ليس إلا استمرارا بئيسا للسياسات اللاشعبية للحكومة السابقة ( صفقة عفا الله عما سلف البنكيرانية).

ولكي تطمئن قلوب المُرتابين فإننا نستشهد بواقعة تنازل حزب العدالة والتنمية- حزب الوعد الكاذب – عن حقيبة وزارية استراتيجية و هي قطاع الاقتصاد والمالية لحزب التجمع الوطني للأحرار كدليل ملموس على صفقة استسلام البرامج المُسْبقة لخُدام الذومالية.

فرغم تقلبات حزب الدعاة الضالين أمام صدمة الحملة الشعبية السلمية لعقلنة الأسعار، فإن تصريحاتهم و تدويناتهم لا تعدو أن تكون مجرد فرقعات إعلامية للتغطية على فشل برنامج حزب العدالة والتنمية في الوفاء بوعود الحملات الإنتخابية و الدفاع عن الفئات المُستضعَفة بسبب عدم امتلاك الحزب للتصور الاقتصادي البديل القادر على إحقاق التسوية الاجتماعية المتوازنة باعتبارها المفتاح القادر على حل أقفال الأزمة الراهنة.

وهنا يجوز لنا طرح السؤال: ماذا ننتظر من حكومة حزب الدعاة الضالين ؛ الحزب الفاقد لبوصلة الاقتصاد والمالية . حزب خُدَّام الذومالية الذي لا يفقه في مفاهيم التنمية و العدالة إلاَّ اللعب و التلاعب بِمُرادِفاتِها؟ 

و يظل عمق الجواب : إنه خشوع الانشغال بضمان " الكرسي " و معه غنائم الاستوزار. رغم أن فشل تحالف حكومة " 4 +1 + 1″ يهدد أمن المغرب القومي

وفق ما سبق تفصيله من مظاهر التخاذل و التقصير في عقلنة عملية تحرير الأسعار ، و الرضوخ لجشع المُرَكَّبَات الذومالية و مصالحها الغير وطنية التي تستحِلُّ جيوب المُستضعَفات و المُستضعَفين من ولاد الشعب.

فيا حزب معشر الدعاة الضالين ، خُدّام الذومالية المُخلصين لكهنوت الضلال الذي عَجَّلَ بتفاقم غلاء المعيشة ، اتقوا الله في جيوب ” ولاد الشعب ” الذين لا يعلمون أين يقودهم التحالف الحكومي بسياسته غير الرشيدة. 

أما إذا تَحَجَّجَ البعض بأن حزب الدعاة الضالين يجهل - بدوره - كيف السبيل إلى حكومة الإصلاح ؟!، فما علينا إلاَّ ” قراءة اللطيف ” حتى يقتنع بجدوى الرحيل قبل إغراق المركب بعد أن زاد من تفاقم الأزمة لِيَبْلُغَ بها قمة الإفلاس. 

و مسك الختام يفيد بأن أزمة التحالف الحكومي الفاشل تفرض حلول التدخل المؤسساتي ، هذه الحلول يؤطرها دستور، والدستور عَقْدُهُ أحكام . فالواقعة أننا في أشد الحاجة إلى حصان استثنائي : إنه البديل الاقتصادي يا حزب دعاة الضلال و يا خدام الذومالية !

الديمقراطية أولا و أخيرا



الجزائر تايمز عبد المجيد مومر الزيراوي

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يسقط نضام العلويين باعوا سبتة ومليلية بدراجة هوائي

    كمغربي سنحارب كل مشاريع السياسين انهم خونة استغلوا الشعب للحصول على الحصانة واستغلال النفود و تمرير قوانين لصالح شركاتهم ثم نهب المال العام نهارا جهارا و عدم دفع الضرائب يجب اسقاط النضام باكمله الملك ليس له القوة للتدخل اصبح مثله مثل السلطان عبد الحفيض و عبد العزيز اغرقه بوحمارة بالالعاب و باع سبتة ومليلية بدراجة هواية المغاربة المداويخ يجب اعلان العصيان المدنيلان فرنسا تحكمنا بدميتها محمد السادس العجز عن تسيير المغرب و تفرغه لمشاريعه باستعمال الماجدي واخنوش بنصالح بنجلون وغيرهم كل رجال الاعمال الكبار ليسوا الا مصاصي دماء المغاربة يستعملون غطاء قربهم للملك لنهب ثروات البلاد كاحيزون يتحكم في اتصالات المغرب ناهيك عن تسييره المدل للكرة المغربية سابقا اننا نعيش وسط مافيا مخدرات جد قانونية ولها صلاحيات غير محدودة يحتكرون الاستثمارات قتلوا المنافسة افسدوا في المغرب والخارج و قواويد ال سعود الخونة لا للعبودية سنسقط النضام بالعصيان المدني سنقاطع كل منتوجات اخنوش وبنصالح وغيرهم من مافيا العقار سنقاطع المساجد التي يتحكم فيها البلاط المسير من فرنسا سنقاطع موازيين وغيرها من مضاهر العهر سنقاطع الاحزاب والانتخابات انهم لصوص خونة اسطفوا للبلاط اللص الاكبر سنقاطع كل النضام لا يمثلنا لا يمثلني الملك وليس امير المؤمنين انها اكدوبة العصر لا يحكم المغرب نحتاج لقائد يسير البلاد لمصالح الشعب وعاش المداويخ يسقط النضام ليس الحكومة فقط

  2. رابح

    يا أبناء الجزائر ان كلام الكاتب صح برشة ، وين حنا من دول البترول والغاز ، هل أرض قطر والامارات أكبر من بلادنا؟ جاوبوني. أنا من بلعباس والله لم أر يوما جيدا من حياتي، ما عشت الا الحرمان والمعانات والاعتقالات حتى أصبح عمري 56سنة أشنو بقا ليا في هذه الدنيا، حكامنا حكام الظلم والشفارة بغيت غير شي نهار افقوا الدزايرية وتكون ثورة شاملة في كل ال زاير لأن الثورة هي الحل الوحيد لي يمكن يحرر البلاد من الطغاة ، في الأول ربوا البوليزاريوا والآن ايران وحزب الله الارهابي وغدا الصهيونية لأنهم يرون أننا أعداءهم وهم العدو الأول ...هيا أعلنوزا بداية الثورة لقد خسرنا كل شيء

  3. Ana 7abbit n9oul a celui qui demande aux Marocains de faire basculer le systeme, ghi asbar achwya , bientot aydiro alli wassetham a3lih ayyouha Al7akiiiim: Et quand sera fait , ils vont faire appelle a toi pour les gouverner gerer et bien dresser. AROOOOOO7 CHOF win ta3te yabokhra, mame en ce sidna ramadan , bayan anta Malik , waaaah Malik Ann9oucha, vaut mieux tro7 fin aykhwrok

  4. السميدع من امبراطورية المغرب

    سير يا الحيوان قلب على باباك شكون هو ؟ انت شيعي ولد الزنا تتهكم على اسيادك العلويين اهل السنة و هذا ليس غريبا فقط عايرتك سيدنا عمر بن الخطاب و استقيتم رواية من الحمار يعفور ان سيدنا عمر كان صائدا للذباب و لم يسلم حتى علي الذي تدعون انكم تحبونه و قلتم عنه انه باعوضة كما اتهمتم زوجته فاطمة رضي الله عنها بانها كان لها خليل يمارس عليها في غفلة من علي  ! ! ! الا لعنة الله عليكم يا ابناء المتعة يا ابناء الفاطميين يا ابناء القحبة يا من استنجد بالاتراك 500عام و باع بلاده ببلاش  +الفروج للاتراك مقابل الحماية . انتم عار على هذه الامة ايها الكلب العقور و سبتة و مليلية ايها الكلب احتلتها اسبانيا بدعم من الكنيسة العالمية التي نضم 2 مليار نسمة و هما فيلاجين فقط صغيرين و نحن تخلينا ايها الكلب على 500متر متوسطية لكننا زحفنا على 1000كلم اطلسية و انتزعناها من اسيادك الصليبيين و هم يبكون و بكت امك الخرائرية الدم من سولأتها بسبب الفقسة و لازال لعابها يسل لاجل سردين و كروفيت الاطلسي لكننا نحن هنا ووجهة نظرك و الدراجة سير عاودها للمعاق بوذافليقا لانه لا غرابة فما دام الرئيس دمدومة او مومياء او كسيع معاق فالشعب ايضا معاق يقبل بكروسة تعطعط برائحة البول و الخراء تحكمه و لا اجد غرابة حين اقرأ خربشات ابناء الزنا مثلك ايها الجبان و المنبطح و مت بغيظك يا حفيد العلقمي يا ابن المتعة.

  5. السميدع من امبراطورية المغرب

    نحن ايها الكلب حكمنا اسيادك الصليبيين 8 قرون و نحن اول من صنع استعمل القنوات للصرف الصحي و اول من جلب المياء للمنازل في قنوات متطورة بينما كان ربائبك يتغوطون في الخلاء و يمسحون سواويهم بالحجارة فكيف تقول اننا بعنا سبتة و مليلة بدراجة ههههههه ايها الكلب عقلك لن يكون احسن من حاكمك الذي طرطق 850مليار دولار لتقرير مصير البوزبال و ترك مصير ابنائه بين ازباب الخليجيين و الكحاليش و بين المخرز الصيني في حراتيش بناتكم بسبب الفقر المدقع و بسبب بيع الجزائر ببلاش بل بصرف المال لكل من اراد ان يتفطح على حسابكم سوى يقول الصحراء غربية هههههههه لا تنسى ايها الكلب ان اول حكومة في الخرائر كانت ليس لديها حتى الاير 4 و تكفل محمد الخامس رحمه الله بشراء سيارات ميرسيديس آخر طراز لحكومتكم التاي كانت تستعمل الدراجات العادية او 103 بوجو =========== =========== https://www.youtube.com/watch?v=Mb6l-ZFHmZM

  6. جزائري مع وقف التنفيذ

    نقول فاليسقط العلويون و ليس العلويين لانه فاعل مرفوع ايها الشيات و الجرو النباح فامثالك هم من وضع بلادنا في الحظيظ بسبب سخافاتك الاتي استحمرك الكابرانات و حولوك الى بهيمة منقادة و اصبحت تصدق ان ملك المملكة المغربية سابقا باع سبتة بدراجة ! ! ! ! اي عقل يا حيوان تكسبه و اطلب من الله ان يعجل الله بمرض السرطان يصيب مخك و يضربك بجلطة دماغية كما ضربت المعتوه بوتفليقة . المغاربة اخواننا ايها الجرو فانت مجرم حين تشيت للكلاب الكابرانات الذين ابادوا اخواننا و نكحوا امهاتنا و اخواتنا بلحي مستعارة ايها الخنزير و بددوا ثرواتنا منها تريليون دولار للبوليساريو دون استشارة ابناء شعبنا ايها الوغد.

الجزائر تايمز فيسبوك