الناطق باسم الخارجية الجزائرية يندد بـ”تصريحات غير مسؤولة” لوزير الخارجية المغربي

IMG_87461-1300x866

أدانت الجزائر بشدة، اليوم الأحد، تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، التي اتهمها فيها باحتضان لقاءات بين قادة حزب الله والبوليساريو، ووصفتها بـ “افتراءات”.

جاء ذلك في تصريح لعبد العزيز بن علي شريف الناطق باسم الخارجية الجزائرية، لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وقال بن علي شريف إن الجزائر تعبر عن “إدانتها الشديدة ورفضها للتصريحات غير المسؤولة” لوزير الخارجية المغربي في حوار مع صحيفة أسبوعية باريسية.

وأمس السبت نشرت الخارجية المغربية نص حوار أجراه بوريطة مع صحيفة “جون أفريك” الفرنسية تحدث فيه عما أسماه “الدعم الجزائري الفعلي والمباشر للاجتماعات التي عقدتها كوادر حزب الله اللبناني وقيادات من جبهة البوليساريو بالجزائر” .

وحسب الخارجية الجزائرية فإن بوريطة يواصل “نهج الافتراءات”، بدلاً من تقديم “أدلة دامغة”، والتي يزعم حيازتها، في هذا الصدد.

واعتبر أن تلك الاتهامات تؤكد “عجزه” عن توريط الجزائر مباشرة في نزاع، أكد مجلس الأمن مجددا، أنه قضية “بين المغرب والبوليساريو”.

وحسب الناطق باسم الخارجية فإنه بلاده ستبقى، أمام هذه “الحملة الشعواء”، “هادئة قوية بوحدة شعبها وصلابة مؤسساتها، ومبادئ سياستها الخارجية”.

وتدعم الجزائر، التي تؤوي عشرات الآلاف من اللاجئين من إقليم الصحراء، مطلب “البوليساريو” بتنظيم استفتاء لتقرير مصير الإقليم، بينما تقترح الرباط حكمًا ذاتيًا موسعًا تحت سيادتها.

واستدعت الخارجية الجزائرية السفير المغربي لديها، وأبلغته احتجاجا على ما قالت إنه “إقحام غير مباشر للجزائر” في تصريحات سابقة أدلى بها بوريطة، بشأن قطع المغرب علاقاته مع إيران.

 

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. vive le MAROC

    الوزير بوريطة ليس في حاجة لتوريط الجزائر ،فهي غارقة في مستنقع الصحراء من راسها الى اخمص قدميها،وهذا لم اقله انا الكل يعرفه،على حد قول مساهل.

  2. Imad

    تصريحات الوزير المغربي غير رسمية نظرا لأنها جاءت في حوار لمجلة جون أفريك ومع ذلك نجد أن الجزاءر لم يعجبها التصريح و علقت عليه بيان رسمي وإذا عدنا إلى الوراء قليلا سنجد أن وزير خارجية الخرائر صرح في لقاء غير رسمي أن المغرب يحمل المخدرات إلى إفريقيا بدون تقديم أي دليل ولما ثارت ثائرة المغرب قال مسؤولو الخرائر بأن المغرب يفتعل ضجة لأن التصريح لم يكن رسميا فهو بذلك يحمل الأمر أكثر مما يحتمل من هنا يتضح مرة أخرى أن الخرائريون مرضى بمرض سكيزوفرينيا و الوقاحة

  3. بالتاكيد مغربي

    بوريطة أعطى الدليل و حتى المنزل الذي كان يستقبل حزب الله و البوزبال و التي تقطنه جزائرية متزوجة من عنصر تابع لحزب الله. و كفى من التباكي فالعالم كله يعلم حقدكم على جاركم المغرب.

  4. driss

    كفاكم كذبا انتم قتلتم الشعب الجزائري في العشرية السوداء والشعب يعلم ذلك وتنكرون ذلك بدون حياء وباعتراف عسكريين شاركوا في ذبح ابناء الشعب الجزائري ومع ذلك تنكرون اليست لذيكم ذرة حياء العالم يعلم انكم مفرخة للارهاب فيديوهات حية للمخابرات الجزائرية يلتقون مع الاعور والارهابيين ومع ذلك تنكرون الست لذيكم ذرة حياء سياستكم ستؤدي بالشعب الجزائري الى التفكك والله ثم والله إن لم تغيروا سياستكم على الاقل اتجاه المغرب فسوف تدمرون الجزائر ايها القراء تذكروا هذا الكلام لقد قلنا من مدة طويلة ان بعد العراق ستتبعها سوريا وليبيا وايران ثم الجزائر المراحل الثلات تأكدت وايران في الطريق وبعدها الجزائر ان لم تنقد نفسها قبل فوات الاوان اكرر تذكروا كلامي  ( والسلام علكيم ورحمة الله وبركاته  )

  5. مغربي

    الهم اجعل بلدينا الجزائر و المغرب امنا و مستقرا دائما و ابدا ان البلدين الان تعانيان من الاستغلال الشياطين الانس و يخافون ان يستفيق البلادان ويتكلم عن الحق الشعب في خيرات بلاده وما نصيبه منها فكل مرة يحسون بالتهديد يفتعلون مشكل ما لكي يلتهوا به الشعبين بينما رأووس الاموالهم تزداد غنى و ابناء الشعب تزداد فقرا و جهلا و تهميشأتي لذالك و الى ان تأتي حكومة تقف في صف المضلوم وتقول الى مستغلين كفى استغلال لخيرات بلادنا يبقى على الشعبين الاخويين المغربي و الجزائري متحدا خلاف حكومته متفرقة

  6. فكوها وخليونا نعيشوا.

الجزائر تايمز فيسبوك