خطير: “ابن سلمان” دفع تكاليف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على سوريا

IMG_87461-1300x866

زعم استاذ العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا الشهيرة وأحد الكتاب والمحللين المثيرين للجدل أسعد أبو خليل بأن ولي العهد محمد بن سلمان قد دفع تكاليف الصواريخ التي استهدفت بها إسرائيل البنى التحتية الإيرانية في سوريا فجر الخميس.

وقال “أبو خليل” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” أجزم ان محمد بن سلمان يدفع ثمن الصواريخ التي يطلقها العدوّ الاسرائيلي. أجزم”.

وأضاف في تغريدة أخرى:” لاحظوا ولاحظن مسار مواقع التواصل العربيّة: نهينُ العدوّ الاسرائيلي ونعبّرُ عن معاداتِه فتردّ…مواقع المباحث السعوديّة دفاعاً عن العدوّ أو باثّة التشويش. التنسيقُ لا لبسَ فيه”.


 وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أنه قصف أكثر من خمسين هدفا تابعا لإيران في سوريا فجر اليوم الخميس، في ما وصفها بأكبر وأوسع عملية عسكرية ينفذها هناك خلال العقد الأخير، في حين أطلقت صواريخ من الأراضي السورية على مواقع عسكرية إسرائيلية.

وفي الرواية الإسرائيلية، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن ما حصل فجر اليوم هو أن إيران حاولت مهاجمة مواقع في “منطقة سيادية إسرائيلية” بحسب تعبيره، لكن أيا من صواريخها لم يصل إلى هدفه وأسقطت جميعا داخل الأراضي السورية.

وذكر “ليبرمان” في تصريحاته أن الجيش الإسرائيلي ضرب معظم البنى التحتية للإيرانيين في سوريا، معربا عن أمله في “أن نكون انتهينا من هذا الفصل، وأن يكون الجميع قد فهم الرسالة”، وأضاف أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تحول سوريا إلى “خط مواجهة أول”

ووفقا للمصادر الإسرائيلية، فقد قصف الجيش الإسرائيلي موقعا للاستخبارات الإيرانية التابعة لفيلق القدس، وقيادة لوجستية للفيلق، وموقعا عسكريا ولوجستيا للفيلق في الكسوة بريف دمشق.

واستهدف القصف أيضا معسكرا إيرانيا شمال دمشق، ومخازن أسلحة إيرانية بمطار دمشق الدولي، وموقع رصد إيرانيا، ومنصة صواريخ قال إنها أطلقت عشرين صاروخا على مواقع عسكرية إسرائيلية، بالإضافة إلى مضادات أرضية تابعة لقوات النظام السوري.

وقالت وكالة “سانا” السورية الرسمية إن الدفاعات الجوية السورية دمرت عددا من الصواريخ الإسرائيلية، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن بعض الصواريخ الإسرائيلية أصابت هدفها ودمرت موقعا للرادار ومستودعا للذخيرة، بعد أن استهدفت عددا من كتائب الدفاع الجوي.

كما قال التلفزيون السوري إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت محيط مطار الخلخلة واللواء 150 في محافظة السويداء.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أن عشرين صاروخا أطلقت من سوريا لاستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية متقدمة في الجولان، لكنه نفى وقوع أي إصابات في صفوف قواته المحتشدة هناك، وأكد أن ذلك القصف -الذي نسبه إلى فيلق القدس الإيراني- لم يستهدف أي موقع مدني، وأن القوات الإسرائيلية اعترضت تلك الصواريخ قبل دخولها أجواء الجولان.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. BENSOUHAIL LATIF

    Le régime rétrograde réactionnaire et extrémiste iranien,qui sème le terrorisme et la violence dans la région qu' il cherche a déstabiliser pour la coloniser par la voie du chiisme a travers son barbare de bras chiite libanais du Hiezbu Achytane de Hassan adouwou Allah,est un régime expansionniste dangereux déstabilisateur a battre par tous les moyens possibles et imaginables... A mon humble avis,Il n'y a pas de mal a ce que l'Arabie du roi Salmane pays riche et 1er producteur mondial de petrole ,indemnise l'état d'Israël sur ses missiles utilisés pour mater et mettre fin par la force militaire aux convoitises egoistes et aux desseins diaboliques du régime barbare iranien qui cherche a coloniser la Syrie après avoir colonisé le Liban et l 'Irak qu' il a réussi par la faute des USA de Bush ,a mettre sous ses pattes après le départ du truand et criminel de Saddam Hocine. Bravo a Israël ,qui a prouvé encore pour au monde a ses ennemis qu 'a ses amis pour une énième fois ,qu' il ne faudrait jamais sous estimer la réaction immédiate de l 'état Hébreu ,quand sa securite nationale est en danger ,un état fort et puissant militairement avec qui il ne faudrait pas se permettre de le provoquer. ! LE PEUPLE ISRAÉLIEN DEVRAIT ÊTRE FIER DE SES F ORCES ARMÉES, DOIS JE DIRE EN TOUTE SINCÉRITÉ.

  2. كمالو

    نرجو من الأستاذ سمير كرم أن يدلي بدلوه في هذا الموضوع لأن استشرافه لقضية الغزو الإيراني للمنطقة المغاربية قد كتب من بعده محللون آخرون لكن أستاذنا سمير كان سباقا وكذلك موضوعه حول خطر انسياق الشعب المغربي وراء المخابرات الجزائرية في نشر الأكاذيب عن المنتوجات الاقتصادية المغربية كان الهدف منه تدمير الاقتصاد المغربي وقد كانت رؤيته صائبة وها نحن نشاهد بعض معالم نجاح مخابرات الجزائر في الحملة البيسبوكية لتدمير الاقتصاد المغربي على يد الشعب المغربي نفسه وكان أحد المعلقين وحده الذي نصح الشعب المغربي أن يأخذوا كلام الأستاذ سمير على مأخذ الجد وكانت رؤيته صائبة . إن الكاتب الصادق مع نفسه ومع شعبه له الحدس الثاقب لإطلاق جرس الإنذار مبكرا لتجنب الكارثة فتصوروا أن هذا الكاتب قد حذر الشعب المغربي يوم 26 أبريل من خطر انتشار مقاطعة المنتجات المغربية من طرف الشعب المغربي ولم تأخذ الحكومة المغربية ذلك الأمر بجدية إلى غاية يوم 10 ماي 2018 وكأن الحكومة المغربية تعيش في سبات عميق ولم تقدر مخاطر المقاطعة التي يمكن أن تصبح عصيانا مدنيا ستعمل المخابرات الجزائرية على نشره بين الشعب المغربي ، نرجو من كاتبنا المحترم سمير كرم أن يدلي بدلوه في موضوع التحالف الغريب بين ابن سلمان وإسرائيل لضرب سوريا وما رأيه في هذه الأقوال وشكرا مسبقا

  3. شكري

    والله إن بني صهيون وبني صفيون وآل سعود اليهود المجرمون في حلف واحد ضد دولة الخلافة التي حكمت بالقرآن ورمت في المزبلة قانون نابليون

الجزائر تايمز فيسبوك