ولد عباس يصف بن يونس بـ”الحمار”!

IMG_87461-1300x866

احتدم الصراع بين أحزاب الموالاة في الجزائر حول من “يملك” و”يوالي” أكثر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وأخذ الصراع منحى آخر، بلغ حد الشتم، حيث وصف جمال ولد عباس أمين عام حزب السلطة الأولى (جبهة التحرير الوطني) زميله السابق في الحكومة، ورئيس الجبهة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس بـ”الحمار”، وذلك في رده على انتقاد الِأخير لتصريحه بأن بوتفليقة هو “ملك لجبهة التحرير فقط”!.

وفي رد أثار الكثير من الجدل قال ولد عباس مخاطباً بن يونس: “أنا أجيبه بآيتين من القرآن الأولى “وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما” وعليهم ان يترجموها له بالفرنسية، والثانية “هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون”، قبل أن يضيف وصفاً مقصودا: “أغيول”، وهي كلمة أمازيغية تعني الحمار”، ومعروف أن عمارة بن يونس من منطقة القبائل الأمازيغية.

وقد انتقد حزب بن يونس ولد عباس ، وقال في بيان له أمس إن “تصريح ولد عباس “غير مسؤول و مهيــن صادر عن شخص معقد، لأنـــه لــــم يكن يومـــــاً مساندًا تاريخيًا لرئيس الجمهورية”.

واعتبرت الحركة الشعبية ان “رئيس الجمهورية يعلو على كل الأحزاب السياسية وهو بالتالي رئيس جميع الجزائريين، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي اختار بنفسه أن يتقدم كمترشح حرّ خلال عهداتـه (ولاياته). هذا ما يجهله ولد عباس على ما يبدو أو يريد أن يتجاهله”.

وأضافت الحركة “رغم هذا الاعتداء غير المبرر، الفلكلوري والمهين الصادر من طرف شخص تائه سياسياً، فإن الحركة الشعبية الجزائرية تفرق بين هذا الأمين العام و جميع إطارات و مناضلي حزب جبهة التحرير الوطني و الذين نجدد لهم احترامنا وصداقتنا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. mohamed

    hacha an takouna jaza2iri ya 3abas mat9ob ras -la yanté9o bi aghyoul illa <<<<<,...al ayatan s applique sur toi aussi .. hcham hacha wach nta jazaiiri

  2. السميدع من امبراطورية المغرب

    حتى كلمة حمار و صفة حمار كبيرة على هؤلاء الحشرات المضرة لان الحمار حيوان ذكي و اهداه الله لخدمة الانسان و على ظهره بنيت الحضارة الانسانية و العالمية اي مشارك بقته و عضلاته في خدمة الانسان و بتفاني و اخلاص و حتى و ان تسلف الحمار لجارك فلا يعارض و يخدمه كما يخدم صاحبه و لا يقنط او يغضب و عنده الشعير مثل التبن لانه يقدر امكانيات صاحبه اما هؤلاء الحشرات لم ينتجوا الا الدمار لاخواننا الجزائريين و يشهدون الزور امام الملا لان الرئيس دمدومة مغشي عليها منذ 7 سنوات و هم يكذبون على انه صاحي و قادر على قيادة الشعب الجزائري انهم اخبث حيوانات الارض هم هؤلاء الحكام في الجزائر و عسكرهم المحكومين من قبل ابراهيم غالي هذا السارح استطاع ان يضع الكل تحت سباطه لان باوامره طرطقت 850مليار دولار في السراب و ووهم الجمهورية البوزبالية و لا محاسبة و كانها ليس اموال الشعب الجزائري و لهذا فالجزائر اصبحت لا تفرخ الا الحشرات المضرة و الكائنات التي لا تنتج الا البول و الخراء ف ناقص ما تبقى من قطرات الزفت انجازات هؤلاء الطفيليات يساويي 00على اليمين و 00 على الشمال هو امن انجازات بوتفليقة و الحشرات المضرة التي تطوف حوله كلها لا تنتج الا البول و الخرا حاشاكم.

  3. Hamid

    شاهدت حلقة هاذا المساء للمدعي انه صحفي مميز وهو يتناقض في كلامه مع ضيوفه وهو يوجههم كما اراد هو. اذ قال في احدي تدخلاته الا يوجد اطر كفوة تخدم هاذا البلادفي الداخل بينما يتبجح بان للجزاير اطر تسير السياسة الخارجية. عجيب كانما الجزاير تكون فقط للهتمام فقط ال الخارج بصريح العبارة فهم اذكياظ فقط لما يسموه"لقباحات".واسلام

الجزائر تايمز فيسبوك