بوحجة يدعو الصحفيين لتسويق صورة الجزائر الوردية استجابة لدعوة بوتفليقة

IMG_87461-1300x866

طالب رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة الصحافيين الجزائريين إلى تسويق صورة البلاد الحقيقية، والاستجابة لدعوة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة المتضمنة لعب دور الرقيب اليقظ الذي يترصد كل النقائص وما يحدث بالبلاد.

وقال بوحجة خلال يوم برلماني نظمته لجنة السياحة بالمجلس، إن على الإعلاميين في القطاعين العام والخاص الاسترشاد بتوجهات الرئيس الواردة في رسالته المرجعية بمناسبة اليوم العالمي لحرية التعبير، والتي أكد فيها بوضوح على ضرورة قيام الصحافة بدور الرقيب اليقظ الذي يترصد كل النقائص، موضحا أن البرلمان يتطلع لترقية وتعزيز مستويات الشراكة الفاعلة بينه وبين وسائل الإعلام العمومية والخاصة سواء المكتوبة المسموعة والالكترونية.

ومن جهة أخرى أوضح بوحجة أن التنمية الوطنية لا تقاس بالوفرة المالية ولا باستيراد الخبرة مقابل تصدير المواد الأولية بل الاقتصاد حسبه يرتكز على تنوع مصادر الثروة التي تندرج ضمنها السياحة، مضيفا أن الجزائر تملك كل المقومات لإنجاح مسعى ترقية اقتصاد "بديل للمحروقات" لاسيما من خلال قطاع السياحة الذي تقع عليه مهمة مضاعفة جاذبية بلادنا ورفع قدرتها في ضمان امتياز العرض السياحي.

وذكّر رئيس المجلس بأن المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية يوضح رؤية الدولة وخياراتها لتطوير السياحة بمختلف أنواعها، الساحلية والصحراوية والحَمَوية والجبلية والدينية، ولذلك دعا إلى استثمار ما تتميز به الجزائر من موقع جغرافي استثنائي وتنوع كبير في خصوصياتها المحلية وتراثها الثقافي ورصيدها الطبيعي، إضافة إلى ما خصصته الدولة من اعتمادات مالية هامة لتطوير المنشآت والمرافق السياحية من أجل تَثمين وجهة وعلامة الجزائر.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مندهش

    كل شيء في الجزائر مزور ---الرئيس والحكومة والدينار والحكومة والاقتصاد والديبلوماسية والسياسة ---- ورادوا ان يزوروا الواقع ههههه انها فعلا بلاد العجائب -

  2. شوقي

    هل يمكن أن يسمعنا تسجيلا لهذا الكلام من الأبكم الأصم المشلول ، أم رآه في المنام أم هي معجزة كمعجزة سيدنا عيسى لما أنطقه الله في المهد؟ والله لا تستحون يا خدام فرنسا وبني صهيون ، ألا تعرفون كيف تكذبون ؟ حتى الأموات يتكلمون؟

الجزائر تايمز فيسبوك