بعد تصريح بوتفليقة عن إنجازاته الخارقة...العربي زيتوت يقصف بالثقيل ساخرا “ان لم تستح افعل ما شئت”

IMG_87461-1300x866

شن السياسي الجزائري المعروف والدبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت، هجوما عنيفا على الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بعد تصريحات الأخير اليوم والتي قال فيها إنه “لا يمكن لأحد، مهما بلغ به الإجحاف والجحود، أن يتنكر لكل ما أنجزته”.

واعتبر الرئيس الجزائري في رسالة توجه بها، اليوم، بمناسبة يوم العمال العالمي، ونشرت مضمونها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية،  أن “الإنجازات” التي تحققت خلال فترة توليه السلطة، “لا يمكن لأحد أن ينكرها مهما كان جاحدا”.

ودون “زيتوت” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” تعليقا على تلك التصريحات التي هاجمها، ما نصه:”حقا إن لم تستح فقل وأفعل ماشئت”


وقال بوتفليقة في نص رسالته: “عندما استعادت الجزائر عافيتها بفضل الوئام المدني والمصالحة الوطنية، جعلنا من هذه النعمة انطلاقة لورشة إعادة البناء الوطني”، في إشارة إلى نجاحه في إخراج البلاد من الأزمة الأمنية التي عاشتها في تسعينيات القرن الماضي.

واستعرض بوتفليقة “إنجازات” فترات حكمه، قائلا: “في المجال السياسي، تعزز نظامنا الديمقراطي التعددي وتكريس الحقوق والحريات، وتُوّج بالتعديل الدستوري في 2016″.

ورغم إقرارها بتحقيق إنجازات، إلا أنّ المعارضة الجزائرية تقول باستمرار إن فترة حكم بوتفليقة اتّسمت بـ”انفراده بالقرار، وتهميش الأحزاب والنقابات”.

وحتى اليوم، لم يعلن الرئيس الجزائري موقفه من دعوات من مؤيديه لترشحه لولاية خامسة، لكن المعارضة ظلت تدعو إلى توافق لإخراج البلاد مما تسميه بـ”أزمة شرعية”.

ودعا أكبر تنظيم نقابي في الجزائر الثلاثاء، “بوتفليقة” للترشح إلى ولاية رئاسية خامسة.

جاء ذلك خلال طلب رسمي قدمه الاتحاد العام للعمال الجزائريين، خلال الاحتفالات بعيد العمال، استلمه نيابة عن الرئيس بوتفليقة، وزير الداخلية نور الدين بدوي، بمدينة حاسي مسعود النفطية.

وتلا طلب الترشح عضوان من الاتحاد العام للعمال الجزائريين من محافظة ورقلة (رجل وامرأة) وفق مراسل الأناضول.

وبررت أكبر نقابة في الجزائر، طلبها للرئيس بالترشح لولاية رئاسية خامسة، “بالإنجازات التي تحققت في عهده على الصعيدين الداخلي والخارجي”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سارة

    انت على حق يا بوتفليقة والدليل ما وصل اليه الشعب من احتقان وجوع وعطش وتشرد انت على حق لما وصلت اليه البلاد من تاخر وكساد وفساد وجشع انت فعلا على حق لما وصل اليه الاقتصاد من استثمار يضاهي امريكا وارتفاع الدينار والرخاء والقدرة الشرائية للمواطن  (ليس هاك مواطن بسيط ولا فقير  ) كيف بالله عليكم تكذبون على الشعب وتستهبلونه والرئيس مات من زمان فمن يحكم هم السعيد والحزين وحداد والبهلوان والجنرالالت لا غير لماذا تستحمرون الشعب اليس بكم رجل رشيد الا تخجلون فقد اضحكتم العالم عليكم واحتقروكم واهانوكم كما اهنتم الشعب الله يبهدلكم هذا ما كان

  2. محمد

    الجزائر اليوم مكتفية من الاسمنت والحديد ولها فائض للتصدير نحو اروبا وافريقيا . وهذا لايعجب اعداء الجزائر . اما هذا الزيتوت فقد تقطع به لحبل وضاع في بلاد الناس ويضيع اولاد معاه .

  3. hamidou rifi

    :”حقا إن لم تستح فقل وأفعل ماشئت”

  4. محمد

    ابكي على حال بلادك سيدك يستثمر امواله خارج المغرب .والشعب يموت في الانفاق المهجورة وعجائز المغرب بغلات على ابواب سبتة . مثيلاتهن في الجزاير حاجات للرأي والمشروة . في بلاد سيدك تصفون العاهرات بالموظفات وعملهن شاق . عندكم وظايف بنات الشوارع وبنات الليل . في بلاد بوتفليقة انجازات لاتروها حتى في مستبلكم. حتى في نومكم . حتى في حلمكم .

الجزائر تايمز فيسبوك