في سابقة وزيرة البيئة فاطمة الزهراء زرواطي تشارك في حملة تنظيف بحي عثماني في العاصمة

IMG_87461-1300x866

في سابقة تاريخية، شاركت وزيرة جزائرية، الجمعة، في حملة تنظيف بحي القصبة العتيق بأعالي العاصمة، في خطوة نالت إشادة رواد شبكات التواصل الاجتماعي.

ونشرت صفحة وزيرة البيئة فاطمة الزهراء زرواطي، على موقع “فيسبوك”، صورا لها وهي ترافق متطوعين من مختلف الأعمار يقومون بحملة تنظيف بحي القصبة (يعود للعهد العثماني).

وتم تداول صور الوزيرة على نطاق واسع.

وأرفقت صفحة الوزيرة، الصور ببيان جاء فيه، “شاركت اليوم، الوزيرة في أكبر حملة تنظيف وتهيئة في تاريخ القصبة، من تنظيم مجموعة فرحة القلوب الخيرية، بالشراكة مع الوكالة الوطنية للنفايات، وعديد المؤسسات العمومية والجمعيات على غرار NET COM (مؤسسة نظافة)، ومديرية الغابات، والكشافة الإسلامية الجزائرية”.

وتابع البيان، “كما عرفت الحملة هَبَّة تضامنية من سكان أحياء القصبة، خاصة الشباب، على أمل أن تستمر مثل هذه المبادرات التي تهدف في الأساس إلى ترسيخ الوعي البيئي والحضري”.

وفاطمة الزهراء زرواطي، صحفية سابقة بالتلفزيون الحكومي، تم تعيينها وزيرة للبيئة في تغيير حكومي أجراه الرئيس الجزائري في مايو 2017، ممثلة لحزب “تجمع أمل الجزائر”، الذي يقوده الوزير الأسبق عمار غول، ذو الخلفية الإسلامية.

ومن بين تعليقات الإشادة بخطوة الوزيرة كتب الناشط بلقاسم مالك، صفحته في “فيسبوك”، أن زرواطي، “تستحق لقب أحسن وزيرة في الجزائر المستقلة.. مستوى وعمل بجد وتواضع”.

وكتب آخر يسمى جيلالي عاشور، معلقا على صور الوزيرة في حي القصبة “لأول مرة أرى هذا.. آمل أنه ليس حلما”.

وأدرجت اليونسكو، قصبة الجزائر، على لائحة التراث العالمي، منذ 1992، لـ”قيمتها الاستثنائية”، حيث تعود لألفي عام، لكنها ازدهرت في العهد العثماني، وبنيت في القرن 16، وتضم قرابة الألف بيت أغلبها هشة، ووضعت السلطات برامج لترميمها على مراحل.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. محمد

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد روى الحديث الإمام البخاري في صحيحه وأحمد في مسنده عن أبي بكرة قال: لقد نفعني الله بكلمة سمعتها من رسول الله صلى الله عليه وسلم أيام الجمل بعد ما كدت أن ألحق بأصحاب الجمل فأقاتل معهم، قال: لما بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أهل فارس قد ملَّكوا عليهم بنت كسرى قال: لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة.

  2. مبادرة قامت بها السيدة الوزيرة تستحق كل الإهتمام وكل الشكر والتقدير وحبذا لو اتخذها كل مسؤول قدوة حفظك الله ورعاك سيدتي الوزيرة وأعانك على اداء الواجب

  3. بوعلام

    يا محمد ما دخل الحديث بما قامت به الوزيرة ..........بدل من ان تشكرها لعنتها على كل التحية و التقدير للوزيرة زرواطي ......و من تواضع لله رفعه

  4. رشيد

    هده الوزيرة سيدة ووزيرة محترمة لها شعبية ومحبة كبيرة عند الشعب الجزائري

  5. جعفر

    محمد لم يلعن أحدا ولكنه علمنا حديثا لرسول الله صلى الله عليه وسلم جازاه الله كل خير وأرجو أن تصحو من سُكرك يا سكّير

  6. ذو الناب الازرق

    يا محمد ابي بكرة لم يكن من الثقاة وهو كان عبدا اعتقه الرسول واصبح فجاة من الوجهاء وهو المصدر الوحيد لهذا الحديث

الجزائر تايمز فيسبوك