لويزة حنون تحدر: “رائحة الانقلاب” تتصاعد في الجزائر!

IMG_87461-1300x866

قالت لويزة حنون الأمينة العامة لحزب العمال (تروتسكي) في الجزائر إن ما يحدث في البرازيل منذ أيام هو سيناريو انقلابي يهدف إلى سحق الشعب البرازيلي، والسطو على ممتلكاته ومكاسبه، مشيرة إلى وجود نقاط تشابه مع ما يحدث في الجزائر، وأن السيناريو نفسه قد يتكرر في بلادها، وحذرت مما أسمتها “رائحة الانقلابات”، التي تتصاعد حسبها منذ قانون المالية لسنة 2015.

واعتبرت حنون اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي عقدته بالعاصمة الجزائرية أن حزبها مستاء لما يحدث للرئيس السابق لولو داسيلفا، وأن هناك إرادات انقلابية في البرازيل تهدف إلى تفكيك المكاسب الاقتصادية التي تحققت، ويراد السطو عليها، وهو ما يتجلى في حبس الرئيس السابق لولو داسيلفا والتحضير لمحاكمته، رغم كل ما قدمه للبرازيل، والنقلة الكبيرة التي كان له الفضل في تحقيقها.

وذكرت أن حزبها بعث برسالة احتجاج إلى السلطات البرازيلية بخصوص ما يتعرض له الرئيس السابق داسيلفا، مشددة على أن قيادة الحزب طلبت منذ ثلاث أسابيع مقابلة مع السفير البرازيلي في الجزائر، لكن في كل مرة كان الرد يأتي بأن السفير غير موجود.

وأكدت حنون على خطورة ما يجري في البرازيل بالنسبة إلى الجزائر أيضا، وأن سحق الشعب البرازيلي والسطو على مقدراته سيكون مقدمة لسحق الشعب الجزائري والسطو على مقدراته.

وأوضحت أن هناك نقط تشابه مع ما يحدث في الجزائر، وأن هناك جهات لها نزعة انقلابية تحاول أيضا تفكيك المكاسب الاقتصادية والاجتماعية التي تحققت، وهي إرادة بدأت في الظهور منذ صدور قانون الميزانية لسنة 2015، موضحة أن مشروع قانون الصحة المعروض على البرلمان هو خير دليل على وجود نية لتفكيك النظام الصحي بأكمله، وذلك لفائدة قطاع خاص ولوبيهات تنتظر في الخفاء، وكأن مشروع القانون الجديد تمت صياغته وخياطته لفائدة هذه الجهات ولخدمة مصالحها، خاصة وأن النص الجديد يعمل على تدمير الطبيعة الاجتماعية التي قامت عليها الدولة الجزائرية، والتي تأخذ في الحسبان محدودي ومنعدمي الدخل، وتقدم الكثير من الخدمات المجانية، مثل الصحة والتعليم، ولكن أضحى جليا أن هناك جهات تعمل لتفكيك هذه المكاسب وتغيير طبيعة الدولة الجزائرية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جعفر

    كما ترون في الصورة على اليمين وعلى اليسار ومعهما اليهودية خليدة تومي والفريق العربي بلخير كلهم يهود خنازير إن بقوا على ما هم عليه فهم حطب جهنم قد وعد هم الله بالخلود في النار

  2. حركي زواوي

    على من تكذب لويزتي حنونتي؟؟؟ وهل تكذب على جماجم أموات الزواف في أوطان الغير مثل لاندوشين أو ألزاس لورين وغيرها من بقاع العالم وتقول إنقلاب؟ وهي تعلم بالإنقلاب العسكري الزوافي الحركي سنة1963 ولولا حكم العسكر ما كانت تحلم يوما بتعيينها في وظيفتها بالحزب المفبرك على ظهر شعب إيالة الجزائر الفرنسية . وما مسرحيات الانتخابات الهزلية إلا لدر الرماد على العيون، حيث النواب ورؤساء المجالس ورئيس الجماعة والولاية ورئاسة الجمهورية وتفويت الصفقات العمومية وكل ذلك من طرف المجلس العسكري (Comité des généraux ) ولذلك كفى من عواء هذه الشمطاء

  3. Algerien anonyme

    Le coup d’état militaire en Algérie a toujours existe depuis longtemps déjà ,tous les présidents de la république algérienne qui se sont succédes au pouvoir durant les deux dernières décennies étaient désignés par Taoufik le patron du DRS de son vrai nom Mohamed Médiane,qui faisait la pluie et le beau temps en Algérie et qui aimerait dit-0n être surnommé "Rab Dzair". Bouteff une fois arrivé au pouvoir ,avait mis de très longues années avant de réussir, on ne sait d'ailleurs par quel miracle, a déloger Taoufik le puissant patron du DRS pour l'envoyer a la retraite. En tout état de ca use, la realite serait que le pouvoir en Algérie a toujours été entre les mains de l’armée et le reste ne serait que du folklore. Parler d'un quelconque éventuel coup d' état militaire en Algérie ,serait ne pas connaître la vraie realite du pouvoir dans ce pays,un pays ou toutes les grandes décisions politiques sur les affaires du pays se traitaient dans les casernes militaires .

  4. جزائري

    كلكم انقلابيون منذ الاستقلال. تتبادلون الوظائف فيما بينكم منذ الاستقلال و كان الجزائر ضيعة في ملكيتكم و الشعب عبيد لكم. تارة وزير كذا و تارة رئيس جمعية كذا و تارة سفير في كذا ووووو.. و نفس وجوه الشر منذ عهد الاستقلال بطونكم لم تعد اجسادكم حملها و لا زلتم تستمرون في البقاء على الكراسي.. سبحان الله ألم تكفيكم 55 سنة من السرقة و أكل أموال الشعب و تبذيرها في قضايا لا تهمنا أساسا لتلميع وجوههكم في حين تلطخون وجوه الشعب في العالم. فكيف لدولة لها أكبر إنتاج عالمي في الغاز و البترول يعيش شعبه متشردا في الدول الأوروبية أليس هذا من العار. يقول علماء الاقتصاد بان الدخل الفردي لكل جزائري سبعة آلاف و نصف الألف دولار في السنة يعني 75 مليون فرنك جزائري للفرد الواحد في السنة. وإذا كانت العائلة مكونة من خمسة أفراد معناه 75 مليون مضروبة في خمسة. هل فكرتم في يوم ن الأيام ان قدمتم للشعب و لو نصف ما يستحقه من خيرات بلده. هل فكرتم في يوم من الأيام باحصاء المواطنين الجزائريين المتشردين في داخل الجزائر و خارجه و ارجاعهم إلى وطنهم. استمروا في استنزاف أموال الشعب بعدما نجحتم في استحماره. و استمروا في تبادل الوظائف و نقلها إلى ابناءكم و كان أمهات الجزائر لن تلد إلا إياكم. و استمروا في إنفاق أموالنا بكل سخاء على البوزبال الذي فضلتموه على الشعب الجزائري الحر و عند ربكم ستختصمون.

  5. حركي زوافي

    الحاخامة اليهودية الفرنسية الشمطاء لويزه Louisa féminin de Mr Louis Hanon حنو  ( ياذوي الألباب / وارفع نيفك المخنن يا راس المحنة  ) ما فتأت تتصدر سباق الأرانب والثعالب في حملتها الانتخابية المزعومة قبل أوانها للسلطان بوكابوس الصم البكم المحنط في حياته على ظهر كروسته لتضمن لنفسها منصب وزيرة قلة الشغل لتستمر في تركيع الطبقة الشغيلة الجزائرية لنسف كل حقوقهم المكتسبة، وهي ذئبة تعرف من أين تؤكل الكتف ،تتملق وتتبهلس للمطبخ البوتفليقي لعدم استبعادها من وزارة قلة التشغيل الموعودة، وبتصريحها تبعث رسالة مشفرة لComité des Généraux المسؤول عن تعيين الرئيس التوافقي بينهم الذي يخذم مصالحهم ضاربين نتائج الإنتخابات المزورة قبل أوانها بطريقة دم وقراطية

  6. الورجي

    على اي مكاسب تتكلمين يا قرمية؟ انتم شعب لا تجدون شكارة حليب باش تشربوها و تتكلمي على مكاسب. بلدكم في اخر الركب يا سيدتي في كل المجالات الاقتصادية . فلاحتكم مدمرة. لا مصانع لكم. طرقاتكم و ارصفتكم مدمرة . ما بقي من مستشفياتكم مدمر وسخ و فوضوي. انتم عندم الا اللسان الطويل. تتكلمين على انقلاب يا ترى على من يكون الانقلاب ؟ على رجل مقعد لا يستطيع حتى ان يغلق فمه . ام انقلاب على برويطته؟ و الله انتم اضحيتم اظحوكة في العالم. انا انصحك ان تاخذي فيزا و تحرقي الى المغرب العظيم فترين الحظارة و التقدم و الطرق و الارصفة و المدن النظيفة و السياحة و الفلاحة و السكك الحديدية . بوبرويطة اعطى شيكا على بياض لساركوزي لانقاذ الشركة الفرنسية Alstom و لكن هذه الاخيرة خدعتكم يا اغبياء و استثمرت في المغرب العظيم بانشاء TGV و انتم تتنقلون عبر سكك حديدية مهترءة و طرق مهترؤة . لو كان عندنا البترول و الغاز مثلكم لاصبحنا من الدول الاواءل في العالم. و لكن الحمد لله الذي رزقنا الذكاء بدل الغاز و البترول.

  7. منير المغربي

    حشرة خرائرية حقيرة تتدخل في شؤون عملاق امريكا اللاتينية البرازيل ههههه و الله هزلت فعلا كخخخخ اما عن الخرائر فالعسكر لا يحتاجون لانقلاب لانهم هم من يحكمون فعلا و انتم مجرد احزاب كرتونية تؤدون دوركم كما رسم لكم للضحك على الشعب الزوالي كخخخخخخخ

  8. رائد الرحمانية

    كل يوم على بوتفليقة جديد هو بالنسبة للجزائر عيد وخاصة ان رئيسنا هو عضو مهم في وسط السينية الكونية ومن هنا لن تفهمي معنى ما اقول ياسيدة لويزة حنون ولهذا اختصرت دون توضيح اكثر وشكرا

الجزائر تايمز فيسبوك