أكثر من 700 ألف شيات يطالبون بوتفليقة بالاستمرار في منصبه لهردة جديدة

IMG_87461-1300x866

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر إنه تلقى أكثر من 700 ألف طلب من كوادر الحزب الحاكم يطالبون الرئيس الحالي عبدالعزيز بوتفليقة بالاستمرار في منصبه لولاية جديدة.

وصرح  ولد عباس قوله، خلال لقاء مع المنتخبين المحليين بالجلفة، إنه رفع 700 ألف طلب من قبل المناضلين للرئيس قصد الترشح لعهدة خامسة.

وقام بوتفليقة المريض والبالغ من العمر 81 سنة، الأسبوع الماضي، بتدشين مسجد ومحطة مترو بوسط العاصمة الجزائرية، وهو ما أثار عدة أسئلة بشأن أسباب الخروج.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى إن ظهور بوتفليقة الأخير أثبت أنه "ليس دمية مخفية"، وأوضح أنه سيكون "سعيدا" إذا استمر بوتفليقة في الحكم.

وأعيد انتخاب بوتفليقة الذي يحكم البلاد منذ 19 سنة، لولاية رابعة في 2014، بعد عام على إصابته بجلطة دماغية دخل إثرها مستشفى فال دوغراس بباريس حيث قضى أكثر من شهرين.

وكان حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم دعا، الأسبوع الماضي، بوتفليقة إلى الترشح لولاية خامسة قبل سنة من الانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل 2019.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. اتركوه يستريح يا منافقون

    منافقوا الآفة الآن لا يحبون الرئيس بوتفليقة إنهم أشد كفرا ونفاقا، يتظاهرون بهتانا ونفاقا خوفا على مصالحهم الشخصية لا غير وذلك لتمديد مسلسل اافساد و النهب وسرقة أموال الشعب وتمديد حكم عسكر الزواف الحركيين الانقلابيين. ورغم مسرحيات الانتخابات: أعضاء الجماعة القروية والحضرية يتم تعيينهم وريس ااجماعة يتم بالتعيين والبرلماني يتم بالتعيين فلو كانوا يحبون بوتفليقه لتركوه يستريح لما تلاعبوا به مثل الذمية

  2. محمود

    أتحداكم أ ن تجدوا لكرزاي العطاي بديلا يتوفر فيه الشرطان: ـ أن يكون يهوديا ـ أن يكون شاذا مخصيا

  3. هارون

    أسماء الحكام العرب من أصل يهودي من كمال أتاتورك ... الي آل سعود وعبد الناصر والقذافي "11حاكما من حكام العالم العربي ينتمون إلى أصول يهودية " كيف تمكنت الصهيونيه العالميه من الوصول الي مراكز الحكم في معظم الدول العربيه والاسلاميه وكيف تمكن يهود الدونمه من حكم تركيا ومصر وسوريا وليبيا واليمن وبلادالحرمين؟ أسماء يهود الدونمه الذين يحكمون البلاد العربيه والاسلاميه والشعوب مازالت نائمه وغير مدركه لإبعاد المؤامره ومازالت تدور حول نفسها السمه الغالبه في كل هؤلاء اليهود الذين كانوا ومازالوا يحكمون العالم الاسلامي أنهم ذبحوا شعوبهم ودمروا بلادهم وأنهزمت جيوشهم ومع ذلك تهتف الجماهير بأسمائهم مثل جمال عبدالناصر والقذافي وحافظ الاسد وبوتفليقة وأذا كان الشعب الليبي إكتشف حقيقيه القذافي اليهودي متأخرا والشعب السوري إكتشف حقيقه الاسد الصهيوني متأخرا فان الشعب المصري لم يكتشف حقيقه جمال عبدالناصر اليهودي بعد والاخطر من هذا كله أن اليهود وعملاءهم مازالوا يحكمون بلادنا العربيه والإسلاميه لقد أدركت أمريكا والدول الاوربيه وإسرائيل أن تكلفه شراء ذمم القيادات وتحويلهم الي عملاء خونه أرخص بكثير من الدخول مع البلاد العربيه والإسلاميه في حروب ومواجهات مباشره وأذا كان ثمن طائره أف 35 يقدر بحوالي 300 مليون دولار فهم أدركوا أنه يمكنهم شراء عدد كبير من الخونه بثمن طائره واحده علاوه علي ماسيوفرونه من أرواح ودماء جنودهم متي ستستفيق الشعوب ومتي سيتعلمون الدرس وهل ينتظرون إباده وقتل تدمير وهزائم أكثر من هذا حتي يتعلموا؟

  4. عثمان

    لقد كانت هزيمة أو [ انهزامية] ما سمي بالنكسة سنة 1967 وضياع بقية فلسطين  ( الضفة الغربية وغزة ومشارق بحيرة طبريا .. ) إضافة إلى [ زيادات البياعين !] وضياع سيناء والجولان ..وغيرهما !.. ولقد أصيب كثيرون بالذهول والإحباط وحتى باليأس ..نتيجة تلك الهزيمة المرة ..والمخزية  ! حتى الإرهابي اليهودي [ موشيه ديان ] عبر عن اندهاشه ..قائلا – جذلانَ منتشيا شامتاً-: لقد فاقت كل توقعاتي .. ! ..وتزلزلت ثوابت .. وثارت شكوك ..وانقشعت غشاوات..واختلت توازنات ..إلخ في تلك الأجواء القاتمة ..ثارت اتهامات وتساؤلات ..وأرسل أحد العرب المصعوقين بمرارة الهزيمة سؤالا لبرنامح  ( بين السائل والمجيب  ) الذي تبثه إذاعة لندن باستمرار ..,تجيب فيه على أسئلة المستمعين .. حيث تُحول كل سؤال إلى اختصاصي في موضوعه !. سألهم [ السائل العربي المفجوع المذهول] : هل صحيح أن أصل [ الحاكم العربي فلان يهودي؟ !] أجاب [ المختص البريطاني الخبير المطلع] قائلا: لا أستطيع أن أجيبك على هذا السؤال مباشرة .. ولكني أقول لك إن "11حاكما من حكام العالم العربي .. ينتمون إلى أصول يهودية " وحين تنقشع الغشاوات ..وتنكشف الأوراق وتتعرى الحقائق..  ! ربما بعد زوال وسقوط دولة العدوان اليهودي وبؤرة الشر والتآمر .. تنكشف حقائق مذهلة .. أن بعض من كانوا يسوقون الجماهير ..العربية والإسلامية ..إنما كانوا يسوقونها إلى المذبح [ والهولوكوست اليهودي] بأمر من الموساد اليهودي .. ! ! ستنقلب كثير من الحقائق والموازين ..وسيعرف الناس أن كثيرا ممن كانوا يسلمون لهم زمامهم ..ويثقون فيهم ثقة عمياء ..وينخدعون بشعاراتهم الجوفاء وتصريحاتهم التخديرية....إلخ ..: كانوا مسيرين "برموت كنترول الموساد" أو مقودين بأزمته،..أو محركين في " رقعة شطرنجه" أو "بخيوط أراجوزاته" الذين هم ..هم ! ! .. وقد يرى الناس بعض الذين كانوا يهاجمونهم ويشككون فيهم..أن أكثر تشويههم كان بفعل التوجيهات والأوامر الصهيونية ..وأن الناس لو عقلوا واستمعوا لنصح المخلصين .. لوفرواعلى أنفسهم كثيرا من الخسائر ومن الزمن الضائع.

  5. عبدالله بركاش

    بعملية بسيطة انطلاقا من العدد 700000من الكوادر حزب جبهة التحرير اللذين بوتفليقة للترشح للعهدة الخامسة سنجد الكتلة الناخبة في الجزائر كلها تنتمي الى هذا الحزب لوحده. كل إطار واحد بمعنه الحقيقي الحزبي لايمكن له الوصول الى هذه الدرجة إلا اذا كان من حوله تقريبا100منخرط عامل. كل منخرط عامل لايمكن أن يصل إلى هذه الدرجة إلا إذا كان قادر إذا كان معه على الأقل 50منخرط مبتدئ حزبي و50 متعاطف غير منتمي. كل إطار قادر على جلب 50 صوت وكل منخرط عامل 30صوت وكل مبتدئ حزبي 5 أصوات وكل متعاطف صوتين المجموع 7000000×100×50×2×50×30×5×2=10500000صوت بدون انتخابات بوتفليقة فاز بالعهدة الخامسة وهذا حسب حسابات جمال ولد عباس وحزبه

  6. الملاحظ

    الشياتون يصوتون على انفسهم فولد عباس يقصد ب 700 الف مناضل افراد الجيش و الشرطة و الدرك و الجمارك و كل المنتفعين من النظام القائم ’ فهم يصوتون للمحافظة على مصالحهم و ليستمر النظام الذين يتواطئون معه على نهب اموال الشعب لكي لا تنكشف فظائحهم ’ لان زوال هذا النظام يعني خضوعهم للمسائلة و المحاكمة وووووو ’ المهم السؤال الجوهري في كل هذا هل الجيش الجزائري يعتبر بحق جيشا شعبيا و جيش كل الشعب كما ينبغي ان يكون مترفعا على الصراعات الساياسوية الضيقة و محايدا و لا يهمه الى وحدة الوطن و سلامته دون دعم جهة على حساب اخرى ? للاسف الشديد لالالالالالالالا لانه بمجرد التصويت على حزب كيفما كان نوعه و ايديولجيته يعتبر هذا ممارسة للسياسة و انحيازا لطرف على حساب اخر ’ و هذا الشيئ ينزع عنه صفة الشعبية ’ فالجيوش لا تصوت الا في حالة الاستفتاءات على الدساتير مثلا ’ اما الانتخابات التشريعية و المحلية فلا يجب ان يصوت فيها حملة السلاح لان هؤلاء هم ملك للشعب كله و تصويتهم على حزب يفسر على انه تدخل جهة محايدة في امور سياسية و يعتبر تخندقا غير مرغوب فيه ’ فعندنا في المغرب مثلا الملك و الاسرة الملكية و جميع حملة السلاح غير مسجلين و لا يشاركون في الاستحقاقات الانتخابية ’ فالملك و اسرته هم ملك لجميع المغاربة باختلاف توجهاتهم السياسية ’ و نفس الشان ينطبق على جميع حملة السلاح من جيش و شرطة و درك و جمارك و قوات مساعدة ...........

  7. حماده

    أنتم تعرفوف أنه ليس انتخاب ما يقوم به الطغاة الأعراب الحاكمين بالتوريث أو الإنقلاب وتزوير الإنتخاب ومن يقول أنه يوجد في الوطن العربي رئيس منتخب فهو"كذاب" ـ كذاب ـ كذاب فكل رئيس يعيّنه الغرب توافق عليه إسرائيل

  8. أيوب

    دعوا هذا اليهودي السكران محارب القرآن يتعفن وينتن في الحفاظات برائحة الفضلات وجهنم بإذن الله مقره إذا مات

  9. موسى

    أيها الكذابون النهابون كل كلام منسوب لهذه الجثة مفبرك هذه الجيفة المنتنة لا تتكلم ولا تتحرك ولا تبكي ولا تضحك

  10. هل تعلم أخي المواطن أن نصف عذابك و مشاكلك و معاناتك تأتي من احتضان نظامك و العملاء من جنرالاتك لعصابة البولي زبال و نصف خيرات بلدك تمشي إليهم و إلى من يتبنى أطروحتهم الوهمية ? هل تعلم أخي المواطن أن زعيم عصابة البوليزبال عبد العزيز المراكشي  ( من مدينة مراكش التي تبعد بأكثر من خمس مئة كلم عن أقرب نقطة بالصحراء  ) و العديد ممن يتاجرون بالمحتجزين بتندوف ليسوا بصحراويين بل مغاربة من وسط البلد و لا علاقة لهم بالصحراء و الصحراويين و هم خونة حاولوا الاتجار بمعاناة و فقر و جهل البعض لتحقيق مارب جنرالات الحكم بالجزائر و هي ان يجدوا لتجارتهم المشبوهة طريقا و منفتحا على البحر الأبيض المتوسط مقابل وعود كاذبة و كانوا بذلك خونة في نظر الرأي العام العالمي ? هل تعلم أخي أن من خان وطنه و سعى إلى تمزيقه هو إنسان لا يمكن الثقة به بل وجب الحذر منه لأن من باع و خان وطنه وأهله هو مستعد أي لحظة لبيع و خيانة محتضنيه ? هل تعلم أخي المواطن كم هي حصة البوليزاريو من ميزانية الشعب الجزائري ? هل تعلم كم من مليار دولار يخصص سنويا من مال الشعب لعصابة البوليزاريو و أبنائهم  ( 20 مليار أورو  ) ? هل تعلم أن هناك جيوشا من أبناء قادة عصابة البوليساريو بأوربا و السواد الأعظم بأمريكا اللاتينية يدرسون بأعلى المعاهد هناك معززين مكرمين من مالية الشعب الجزائري و لا أحد يرجع للمخيمات بعد استكمال دراستهم بل يستقرون هناك للأبد يحيون عيشة الأسياد على حساب مالية و ضرائب الشعب الجزائري ? أ لم تسأل نفسك يوما ماذا استفاد الشعب و الشباب الجزائري من البوليزاريو و من الانفاق على أبنائهم بأوربا و أمريكا لأربعين سنة ? هل تعلم أن جزءا كبيرا من هاته الأموال التي استقطعت ظلما من جيوب الشعب الجزائري و التي كان مقررا ضخها في جيب عصابة البوليزاريو لا تذهب كاملة اليهم بل يتم خصم جزء كبير منه يتقاسمه العسكر و بعض الوزراء و غالبية "ممثلي الشعب" و الشياتة و أبنائهم بالخارج? هل تعلم أن ليس كل ما يخصص للمحتجزين بتندوف يذهب اليهم بل يتاجر فيه بأسواق بموريتانيا و مالي و النيجر و تشاد و بجنوب الجزائر ? هل تعلم أن قضية الصحراء ليس بنزاع حقيقي بل مفتعل و " ذكي غبي " من قبل النظام الجزائري يتاجر به النظام بالجزائر بالداخل و الخارج يضلل به الرأي العام و يتخذه ذريعة لتبرير تبذيره للمال العام ? هل تعلم أن نهاية مشكل الصحراء هو نهاية حكم عصابة العسكر بالجزائر ? هل تعلم أن العصابة الحاكمة بالجزائر لا تريد أن تنتهي معانة المحتجزين بتندوف و ليس في صالحها أن تنتهي حتى يستمر الوضع على ما عليه و يستمر النهب و التستر وراء مساعدة البوليزاريو ? هل تعلم أن الخاسر الحقيقي في هذه القضية هو الشعب الجزائري و المحتجزون بتندوف لأن غالية الصحراويين هم بصحرائهم بجنوب المغرب يعيشون حياة عادية ككل المغاربة بسكن محترم كريم و عمل و تجارة و دراسة و حرية في التنقل و الكرامة و لا يفكرون البتة و لا يتمنون حياة اخوانهم المحتجزين بمخيمات الذل و العار بتندوف? هل تعلم أن المعطيات خلال سنوات الستينات و السبعينات التي كان يتداولها أكبر مختصي الترقبات الاقتصادية و الصناعية و التجارية بالمنظمات العالمية , كانت تراهن و تتنبأ على أن الجزائر ستصبح خلال ثلاث العقود القادمة أقوى اقتصاديا و تجاريا و اجتماعيا من فرنسا و ألمانيا و بمستوى معيشي للجزائريين يفوق بكثير مستوى عدة شعوب بأوربا ان تغير النظام من عسكري الى مدني ديمقراطي حر ? هل تعلم أن حسابات بنكية سرية جد ضحمة تقدر بأزيد من ثلاثة الاف مليار دولار هي موزعة بعدة بنوك اوربية و لاتينية تم الحجز على بعضها و التصرف فيها من قبل حكومات هذه الدول لغياب معلومات كافية عن أصحابها بعد وفاتهم و عن من لهم الحق في ارثها , كذلك لتقادمها دون رواجها و هي حسابات بنكية في ملكية شحصيات جزائرية و من عائلات قياديين بالبوليزاريو منهم قضى نحبه و منهم من ينتظر ? هل تعلم أن ثلثي الدخل الجزائري السنوي من الغاز و البترول يستمر تهريبه الى الخارج لحسابات مجهولة بعضها يستعمل لشراء صمت الحكومات الغربية و المنظمات العالمية و الأحزاب المشبوهة و منابر اعلامية مرتزقة و رشاوي لمرشحين لرءاسيات بلدانهم و لشراء ضمائرهم و استمالة انحيازهم ? هل تعلم أن كل ما أنفق على البوليساريو بالداخل و بالخارج كانت نتيجته وبالا على الشعب الجزائري و رهنت مستقبله بيد عصابة لا تعرف الرحمة و لا الشفقة في حق مواطنيها ? أ لم تسأل نفسك يوما هذا السؤال : ما ذا جنينا كشعب و وطن و كشباب الجزائر من دعم عصابة البوليساريو ? انها أربعون سنة مرت فمن كان المستفيدو من كان الخاسر ? يوم نبدأ بمساءلة أنفسنا سيكون لنا الحق في مساءلة غيرنا خاصة من اولائك الذين أوصلوا البلد و الشعب الى هذا الوضع المزري المذل و أقبروا أحلامنا الى الأبد ..  ! و الى ذلك الحين غطوا في نومكم و سباتكم و استمروا في " احلامكم بغد وردي" و اتركوا الأمور على حالها و فوضوا أموركم الى حكامكم لربما هم آدرى منكم بما ينفعكم و أجدر بثرواتكم ... ناموا و لا تستيقظوا ما فاز الا من طلب العلى و صعد الجبال و تخطى الحفر

  11. جعفر

    كيف فهمتم هذا القول من هذه الجيفة الأصم الأبكم المشلول وهو لا يستطيع الحركة ولا القول؟ هل أجريتم تحليلات واستخرجتم هذه العبارات من البراز والبول الذي بالحفاظات؟

الجزائر تايمز فيسبوك