مركزية الأفلان تنهي صياغة وثيقة لمنجزات بوتفليقة الخارقة من 2000 صفحة مع شريط مصور

IMG_87461-1300x866

أعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس أمس السبت بالجلفة أن اللجنة المركزية للحزب ستنعقد عما قريب دون أن يحدد تاريخ انعقادها. 
 وقال السيد ولد عباس لدى إشرافه بالمسرح الجهوي أحمد بن بوزيد بمدينة الجلفة على لقاء جهوي لمنتخبي تشكيلته السياسية لولايتي الجلفة والأغواط أن اللجنة المركزية للحزب ستنعقد عما قريب وسيتم مناقشة وثيقة إنجازات رئيس الجمهورية بين 1999 و2019. 
وذكر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أن لجنة صياغة الوثيقة ستنتهي من انجاز وثيقة المنجزات والتي ستضم 2000 صفحة وشريط مصور في ظرف ثلاثة الى أربعة أسابيع وسيتم تقديم كل ذلك الى رئيس الجمهورية ثم الى اللجنة المركزية. 
وذكر أن هذه الإنجازات تم جردها على مستوى 48 لجنة ولائية و10 لقاءات جهوية وتم رفع تقارير تعمل لجنة صياغة على المستوى المركزي باستغلالها لإعداد الوثيقة . 
وجدد ولد عباس بالمناسبة مناشدة الحزب رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للترشح لرئاسيات 2019 من أجل مواصلة مسيرته مؤكدا أن الكلمة الأخيرة تعود للرئيس في هذا الشأن. 
وقال ذات المسؤول أن هذه المناشدة هي من أجل الاستمرارية وبغية أن تكون البلاد في أمان ولفائدة الأجيال الصاعدة . 
وذكر ولد عباس من جهة أخرى بخطاب رئيس الجمهورية الذي قدم فيه رسالة للشعب الجزائري بمناسبة يوم العلم (16 أفريل) حيث ألح فيها على - حد تعبيره - على نقطة جد هامة تتعلق بوحدة الشعب الجزائري والتلاحم والحفاظ على ذلك .

بن سالم: حنكة بوتفليقة فوّتت أكبر فرصة على الأعداء  
ثمّن حزب التجديد الجزائري أمس السبت على لسان أمينه العام كمال بن سالم التدابير السيادية المتخذة من قبل الدولة لإخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية. 
وقال السيد بن سالم في افتتاح أشغال اجتماع المجلس الوطني للحزب أن ثمار التدابير السيادية التي اتخذتها الدولة كعدم الاستدانة من الخارج وتقليص الاستيراد وتشجيع الانتاج المحلي بدأت تظهر وهو ما بينته --كما قال-- الأرقام التي قدمها الأسبوع المنصرم الوزير الأول أحمد أويحيى . 
 وأوضح السيد بن سالم أن حزب التجديد الجزائري ساند رئيس الجمهورية في مشروع المصالحة الوطنية التي بفضلها استرجعت البلاد الأمن والاستقرار ولازال يسانده اليوم ويدعمه لأنه بفضله تم تفويت الفرصة على المتربصين بالجزائر . 
وأضاف أن حنكة الرئيس بوتفليقة فوّتت أكبر فرصة على الأعداء الذين كانوا يسعون لزرع الفتنة في البلاد وسمحت للشعب بالعيش في طمأنينة وأمن في وقت تعرف فيه العديد من الدول لاسيما العربية منها حروبا وانقسامات . 
وفي نفس الإطار أشاد السيد بن سالم بجهود الجيش الوطني الشعبي الذي اعتبره مفخرة للجزائر ومصدر أمن لكل الجزائريين خاصة في الظروف الحالية مؤكدا مساندة الشعب الجزائري له ووقوفه إلى جانبه . 
واعتبر الأمين العام للحزب من جانب آخر أنه بقراره القاضي بترسيم اللغة الأمازيغية يكون رئيس الجمهورية قد استكمل الوحدة الوطنية . 
كما عن دعمه للسياسة الدبلوماسية الجزائرية التي كسبت احترام الجميع مثمّنا في السياق نفسه عدم الزجّ بالجيش الوطني الشعبي خارج حدود الوطن .


ب. لمجد

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    جيد ان يعرف الشعب الجزائري الشقيق المنجزات التي قام بها بوتفليقة خلال 20 سنة من حكمه لكن يجب على الامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني تقديم جرد شامل للمشاريع في صيغة اخرى تختلف عن الصيغة التي يريد التغطية بها على لصوصية النظام و حتى يعرف الشعب الحقيقة كاملة و مصير تلك الاموال الضخمة التي تحصل عليها من مداخيل النفط و الغاز و مقارنتها بالواقع فكل مشروع له تكلفته المالية كم من مليار دولار صرفت على السكن و على الطريق السيار شرق غرب و في شراء الاسلحة و بناء السدود الى غير ذالك من المنجزات فالشعب يريد ان يعرف الارقام و مطابقتها بالمنجزات و يسال كم كلفت تلك المشاريع التي يستعد السيد جمال ولد عباس تقديمها في وثيقته و اظن انه من السهل عليه الكشف عنها ليعرف المواطنين بعض الغموض الذي يلف اختفاء مئات الملايير من الدولارات خلال 20 سنة الماضية فاعتقد ان المنجزات التي يحاول النظام التباهي بها لتمرير العهدة الخامسة لرئيس مريض و عاجز بدنيا و ذهنيا لا تتعدى قيمتها الاجمالية 350 مليار دولار و اذا كان يعتقد غير ذالك فعليه ان يقدم ما يفند المزاعم بالدليل و الارقام المالية لكل مشروع و بعد ذالك سيصفق له الشعب ان كان حجم المنجزات يتطابق مع مداخيل النفط و الغاز فحسب وجهة نظري الشخصية لا يستطيع تقديم حججه لان ذالك سيكشف اختفاء ازيد من 1000 مليار دولار و سيعجز عن تقديم تبريرات مقنعة فلا حاجة للشعب الجزائري الشقيق بهذه الوثيقة مادامت غير مكتملة و تنقصها الشفافية فاذا كان الهدف منها تمهيد الطريق لبوتفليقة ليستمر رئيسا صوريا و هو شبه جثة محنطة فلا داعي لاستحمار الشعب لانه يعرف ان تلك العصابة المحيطة به تخشى على مستقبلها و من المحاسبة و العقاب في حالة وجود رئيس اخر من خارج العصابة..

  2. هارون

    في الحقيقة إذا اعتبرنا الجزائر دويلة مستقلة ضحكنا على أنفسنا قبل غيرنا، فالوطن العربي كله مسير من دول الكفر ومدمر بأياد تنتمي لنا ظاهريا وهي ليست منا لكنا تخاطبنا بلغتنا لتخدرنا كما يخدر الثعبان فريسته ليسهل عليه التهامها https://www.youtube.com/watch?v=XWY8K0oCYSo

  3. هارون

    تخريبات اليهود معروفة وخارقة كتخريبات بوتسريقة وبن غبريط وخليدة تومي اليهود في الرئاسة ووزارة الدفاع اليهودي المكنى بالعربي بلخير ووزارتي الثقافة والتربية ولكننا بحكم أننا لا زلنا مُستعمَرين يحكمنا يهود بنو صهيون والحركى الذين كانوا في جيش الإستعمار متطوعين وقتلوا منا نصف مليون في انقلاب 1992 ما يسعنا إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. بنحريزى مهدى الفداء الدارالبيضاء

    الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لا يحكم و لا يتحكم حتى فى لعابه او اقفال فمه رأيناه مؤخرا فى التلفزة فمه مفتوح و لا يستطيع نطق بكلمة واحدة جنرلات فرنسا الدين كانوا كابورلات فى الجيش الفرنسى هم من يحكمون البلاد و يقمعون العباد . و ندكر من اكبر الانجازات للعصابة الحاكمة فى الجزائر هى دبح ربع مليون جزائرى فى العشرية السوداء على الشعب.. هناك تخريب الاقتصاد الوطنى و بناء مصانع لنفخ عجلات السيارات..... من الانجازات العظيمة هى ان الجزائر اليوم دولة فاشلة فى جميع الميادين و بشهادت الامم المتحدة و البنك الدولى و الاخطر هو القادم جزائر الشعب المغبون و المقهور و لمحقور وكل من يتحرك او ينتفظ سيكون مأله عشرية دموية اخرى .... من الانجازات حكام الجزائر هى الف مليار دولار من عائدات الغاز فى عهد بوتفليقة سرقت و هربت الى الخارج حيت يتمتعون بهده الاموال ابناء و احفاد حكام الجزائر العصابة فى باريز و امريكا من الانجازات هو طبع اوراق مالية و تدمير الاقتصاد الوطنى و استراد الحليب المجفف.... هيا اخطونا كدب على الشعب ........ قاليك الجزائر دولة بترولية و الشعب يعمل الصف مع الرابعة صباحا للشراء شكارة الحليب . الله يعفو على الجزائر و شعب الجزائر من العصابة الحاكمة

  5. ahmed

    هذا الكلام لن يعاد على مسامعكم يا سادة ... تم تأميم الفساد بجميع ادلته وهذا غيض من فيض برعاية بوبرويطة وحكمه الرشيد قضية الخليفة الشهيرة أزيد من ملياري دولار تورط فيها 10 وزراء و50 مسؤولا كبيرا و40 مدير مؤسسة عمومية نهب في قضية ديجماكس نحو 1500 مليار نهب في قضية بريد الجزائر نحو 1300 مليار... نهب في قضية مجموعة رياض سطيف نحو 840 مليار نهب في قضية البيسيا بوهران نحو 630 مليار نهب في قضية مؤسسة "إيني" نحو 20 مليار نهب في قضية الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية نحو 10 ملايير نهب في قضية بنك الفلاحة والتنمية الريفية 1200 مليار نهب في الطريق السيار شرق غرب نحو مليار دولار وفيه عيوب كثيرة نهب في وكالة بدر ببئر خادم حوالي 30 مليارا نهب في مكتب بريد تيبازة أزيد من 17 مليارا نهب من البنك الصناعي والتجاري بوهران أكثر من 13 مليار نهب من البنك الوطني الجزائري 4000 مليار نهب في إطار صفقات مشبوهة بالوكالة الوطنية للسدود 5000 مليار نهب حوالي 3200 مليار من البنوك عبر مجموعة من الشركات الوهمية نهب أكثر من 30 مليون دولار من الصندوق الكويتي الجزائري للاستثمار نهب من وكالة البويرة زهاء 18 مليارا نهب في قضية تهريب نفايات الحديد نحو 350 مليار نهب في بنك عين الدفلى نحو 400 مليار نهب في قضية عاشور عبد الرحمن 3200 مليار بلدية براقي نهب مليارا و900 مليون سعيـــداني : مداخيل الجزائر اكثر من 1500 مليــــــــــــــار دولار في عهد شكيب ‫‏الزمـــــــــن المكشوف البغال تعلف والخيــــــــــل تشوف‬ ‏اين ذهبت 1500مليار دولار share

  6. Chel7 d'origine

    يؤسفني أن أقول يؤسفني أن أقول الوئام المدني و السرقة هذا كل شيء و الباقي شيات كاخ كاخ كاخ كاخ كاخ هُبَل العظيم هههههههههههههه

  7. الورجي

    شكون فوضك يا اكبر شيات عرفته الجزاءر. انت و امثالك من ندرومة و مناطق اخرى تتمنون ان يبقى هذا المقعد رءيسا لتواصلوا نهب خيرات الشعب . و الله لو طلب منك و من امثالك ان تاكلوا برازه لفعلتم فانتم لا تساوون شيءا . انجازات فخامته هي: الحقرة. غياب العدالة . الرشوة و الفساد على كل المستويات. الانحلال الخلقي و الاجتماعي. المعريفة و المحسوبية. سيطرة النساء على الرجال. قانون الخلع. قانون تجريم حرية الصحافة. قانون حبس المدونين. الطريق السريع المقود. الطرقات و الارصفة المدمرة في كل المدن. الحفر . الممهلات. الاسواق الفوضوية. السوق الموازية . السوق الموازية للعملة الصعبة. الجسور التي تسقط لاول هطول للامطار. الادارات الفاسدة و الفوضوية . منع التظاهر. غلاء المعيشة . التضخم. الرداءة في كل شيء. ب 1000مليار دولار كنا قادرين نبني مءات المستشفيات و مءات المصانع و الاف المزارع الفلاحية و مءات الالاف من الطرقات السريعة و السكك الحديدية و المطارات و الميتروات و ناطحات السحاب و ملايين المدارس و مءات الجامعات ......... انت كلب و الكلاب قلاءلو . يا ارخس امين عام لل fin. قحبتم النساء و رجعتوا الرجال عطايين .

  8. الملاحظ

    لقد ظهرت انجازات بوتفليقة بباتنة لما تساقطت الامطار و ظهرت بجميع انحاء الوطن لما انهارت الجسور و جرفت الطرق كما تجرف الرياح الرمال ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في اكوام الازبال بالشوارع الجزائرية ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في الملاعب الرياضية التي لا تصلح حتى للتداريب ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في صرف 1000 مليار دولار ’ و الجزائر لا زالت تستورد تقريبا كل شيء ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في مصانع نفخ العجلات ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في مداخيل الجزائر من غير المحروقات ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في الواقع المعيشي للشعب الجزائري ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في تزويد جميع مدن و قرى و مداشر الجزائر بالماء و الكهرباء كما وقع في المغرب البلد الغير البترولي ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في البنية التحتية التي انجزها مقارنة مع الاموال التي تم صرفها ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في قيمة الدينار ’ لقد ظهرت انجازات بوتفليقة في معدل الاجور و تحسن دخل السر هههههههههههههههههههههههههههههههههه

الجزائر تايمز فيسبوك