“جمعة الشهداء والأسرى” تنتهي بـ 4 شهداء فلسطينيين بينهم طفل وعشرات الإصابات قرب حدود غزة

IMG_87461-1300x866

استشهد4 فلسطينين ، وأُصيب العشرات  ، بجراح مختلفة، جرّاء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.

 وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد فلسطيني رابع برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت الوزارة أعلنت استشهاد الطفل محمد ابراهيم ايوب (15عام) من جباليا.

و في وقت سابق قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل وكالة الأناضول، نسخة منه، إن “الشاب أحمد رشاد العثامنة (24 عاماً) استشهد برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء اليوم إلى اثنين”.

وقبلها  أعلن القدرة عن استشهاد أحمد نبيل أبو عقل (25 عاماً)، إثر إصابته برصاصة في رأسه شمالي القطاع.

وأوضح أن عدد المصابين وصل إلى 83 شخصا، بالرصاص الحي والاختناق، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتجمهر آلاف من الفلسطينيين، في 5 نقاط، قرب الحدود مع إسرائيل، اليوم الجمعة، للمشاركة بمسيرة اليوم التي أطلقوا عليها اسم “جمعة الشهداء والأسرى”، وأشعلوا إطارات السيارات، ورشق بعضهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة.

ووصل عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الجيش الإسرائيلي، منذ بداية مسيرة العودة في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 39 فلسطينيًا، فيما أصيب الآلاف بجراح.

1

لشهيد أحمد نبيل ابو عقل1

الطفل الشهيد محمد ابراهيم أيوب

2

 

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. العربي

    نسأل الله تبارك وتعالى أن يكتب لكم هذا السعي جهادا في سبيله والخزي والعار للحكام الأعراب الذين عينهم الإستعمار ومنهم من يشارك الصهاينة على إخواننا بالتجويع والحصار.

  2. حركي زوافي

    الأغبياء المتواطئون يدفعون بشبابهم الأعزل وبدون سلاح لمواجهة الموت حيث الجنود بني صهيون تستهذفهم بالذخيرة الحية، والنتيجة مزيد من القتلى والجرحى بدون فائذة، لكن في المقابل لو ساندت الجزائر الفلسطينيين بالأسلحة التي في يد ميليشياتها البوزبالية لتحررة فلسطين ولما بقي يهوديا واحدا في فلسطين لكن الجزائر المنافقة لها أهداف بعيدة منذ 43 سنة وهي ترعى وتساند وتمول وتسلح ميليشياتها البوزبالية وما جنت إلا الويلات وتفقير شعبها، واليهود حكام الجزائر لن يساندوا الفلسطينيين ضذ يهود اسرائيل لأنهم ملة واحدة ،أولائك يحكموم فلسطين وهؤلاء يحكمون إيالة الجزائر

الجزائر تايمز فيسبوك