المدير المركزي لدعم الإنتاج الفلاحي عماري شريف يعد الجزائريين بتوفير الحليب في رمضان

IMG_87461-1300x866

وعد المدير المركزي لدعم الإنتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري السيد عماري شريف أمس الاثنين بالجزائر أنه لن تكون أي ندرة في مادة حليب الأكياس خصوصا خلال شهر رمضان المقبل مشيرا إلى أن كل التدابير تم اتخاذها لضمان توزيع كاف لهذه المادة. 
وأشار السيد شريف على هامش لقاء نظمته الغرفة الوطنية للفلاحة والديوان الوطني المهني للحليب ومشتقاته أن الحكومة اتخذت جميع التدابير لضمان توزيع أفضل لمادة حليب الأكياس وبالكميات الكافية خصوصا خلال شهر رمضان المقبل. 
وأكد المتحدث أن كل الإجراءات المتعلقة بتحسين أنظمة انتاج وتوزيع حليب الأكياس يتم متابعتها بشكل دائم ومستمر بالتنسيق مع جميع المتدخلين في هذه الشعبة الحيوية. 
كما أوضح السيد عماري أن هذا اللقاء يدخل في اطار المشاورات الرامية إلى تطوير هذه الشعبة التي ما تزال - حسبه- تعاني من نقائص يجرى العمل حاليا على تداركها. 
اللقاء كان ايضا فرصة لعرض الدراسة الميدانية التي أجرتها وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وتخص قطاع إنتاج الحليب عبر جميع مراحله انطلاقا من مرحلة التجميع إلى التحويل والتعبئة. 
 فضلا عن ذلك سلطت الدراسة الضوء على الدعم الكبير الذي تحرص الدولة على تقديمه لهذه الشعبة الفلاحية الحيوية منذ سنة 2000 إلى غاية اليوم وذلك في إطار المخطط الوطني للتنمية الريفية. 
وقال ذات المسؤول أن دعم الدولة لهذه الشعبة ( المربين والمحولين) تعزز أكثر ابتداء من سنة 2009 حيث تم وضع خارطة طريق لتطوير هذه الشعبة. 
وأضاف السيد شريف يقول إن الهدف من هذه الدراسة يرمي إيجاد بدائل ناجعة لاستغلال أمثل وفعال للإنتاج المحلي لمادة الحليب ورفع قدرات الإنتاج. 
وأوضح المسؤول أن اللقاء سيحرص على بحث طرق تجميع وتحسين انتاج الحليب لتدعيم الإنتاج المحلي من هذه المادة واسعة الاستهلاك وبالتالي تقليص الواردات لأن مسحوق الحليب يأتي في المرتبة الثانية بعد الحبوب من حيث فاتورة الواردات الغذائية. 
من جهة أخرى أشار ذات المسؤول إلى عقد جلسات وطنية تخص القطاع الفلاحي ستنطلق في 23 أفريل الجاري فضلا عن تنظيم ورشات مفتوحة حول القطاع بهدف الخروج بجملة من التوصيات ترمي إلى تثمين وتعزيز مردود القطاع للاستجابة للحاجيات الاستهلاكية الوطنية. 

ب. ل

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد333

    ههههههههههههه شوهة بلد غاز وبترول باقين مساكين مضاربين مع لحليب ههههديال الغبرة لكان طبيعي بحال لحليب مغربي اش غادي يديرو فيه

  2. انا

    والله انها كارثة بكل المقاييس توفرون السلاح والمؤونة والماوى وكل شيء لميليشيات البول زاريو بينما الحليب -مثلا- الحليب الا لمن استطاع اليه سبيلا -------------------------------------------الله يبهدلكم لقد فاحت رائحة الفساد والتعفن والكره والبغض ووووووو--------------- لقد فضحكم الله اليوم فما عساكم تفعلون -جماعة مريضة فاسدة

  3. هذا حليب -غبرة- يعني بورة اما الحليب الطبيعي كحليب المملكة المغربية الشريفة فهل رايتموه مثلا شكله لونه رائحته -----مستحيل اكيد ---- لقد بلغ الفساد اوجه ---والشعب راضي وساكت خوفا وترهيبا

  4. المغربي

    غريب امر الجزاءريين يتكلمون كتيرا ولا يجدون الحليب والبطاطا واللحوم .داءما في ازمة مواد غذاءية .الحمدلله المغرب الذي تسبونه وتسبون المغاربة احسن منكم بكتير .على الاقل لدينا اكتفاء .انزم تستوردون كل مت تستهلكونه رغم انكم دولة بترولية .فينهيا فواءد البترول على الشعب المسكين داوها الجنرالات وهربوها الخارج. بالله عليكم لا تتكلمو كتيرا وشوفو ليكم شي مكتب دراسات اوربي يلقى ليكم شي حل لهاذ المعضلة لي كتعانيو منها وعطيو تيساع المغرب والمغاربة.

  5. الملاحظ

    السعودية بمناخها الصحراوي تصدر الحليب و الجزائر بمناخها المتوسطى تستورد بودرة الحليب ’ يبدو ان مسؤولي الجزائر رديئين الى ابعد الحدود ’ كون خادو غير 2 مليار دولار من الاموال التي صرفوها على البوليزاريو كون شراو بها مليون بقرة حلوب و زرعوا بها الاف الهكتارارت من الاعلاف و كون هاذيك مليون بقرة تعطي على الاقل 20 مليون لتر من الحليب يوميا و مليون عجل في السنة ’ و كون دارو فرقوها على فلاحي الجزائر و دارو تعاونيات ديال الحليب و تجي كما عندنا في المغرب كل مساء شاحنات شركات الحليب باش تاخد الحليب لمصانع التعليب و البسترة .......’ كل شيء عشوائي و اموال التنمية القلاحية مشات لجيوب المسؤولين فين غادا هذه الدولة ’ حكمتكم فرنسا 130 سنة و ما استفادتوا والو غير اللغة العوجاء و التفسخ الخلقي ’ كون استعمركم المغرب غير 10 سنين كون ولات الجزائر جنة ..............

  6. الورجي

    ايها العطايين لا تنتجون شكارة حليب و تقولو انتم قوة اقليمية؟ روحو شوفوا اسيادكم المغاربة و اين وصل اقتصادهم. رصيف ما تعرفوش تخدموه و تقولوا انكم قوة اقليمية؟ تعرفوا تاكلو كالحمير و تنيكوا بعضكم البعض . ما عندكم لا نيف و لا حشمة . طحنكموم بو تسريقة و طحن بلادكم يا كلاب. مبروك عليكم رايحين تاكلوا لحما مستوردا من فرنسا مخلط بزن ماكرون.

الجزائر تايمز فيسبوك