قايد صالح يلقي النظرة الأخيرة على شهداء الفاجعة يعطى تعليماته بتوجيه جثامينهم إلى ولاياتهم الأصلية

IMG_87461-1300x866

تنقل الفريق أحمد فايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى المستشفى المركزي للجيش بعين النعجة لإلقاء النظرة الأخيرة على جثامين ضحايا حادث سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك وبدا قايد صالح متأثرا كثيرا..
وحسب ما ذكره بيان لوزارة الدفاع تلقت أخبار اليوم نسخة منه فإن فايد صالح قد تنقل إلى المستشفى العسكري لإلقاء النظرة الأخيرة وقراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الوطن بعد أن تمّ تحديد هويات المجموعة الأولى من ضحايا الحادث الأليم .
وذكر البيان أن الفريق قد أعطى التعليمات بضرورة التكفل بتوجيه الجثامين إلى ولاياتهم الأصلية وكذا الإسراع في استكمال عملية التحديد العلمي لهويات الشهداء المتواصلة من طرف المصالح المختصة .
وإثر هذا المصاب الجلل الذي ألمّ بالشعب الجزائري جرّاء فقدانها ثلّة من خيرة أبنائها في حادث تحطم طائرة نقل عسكرية تقدم الفريق قايد صالح بخالص الشكر والتقدير على الهبة التضامنية وروح التآزر والمواساة المُفعمة بمشاعر التعاطف الصادق التي أبداها الشعب الجزائري حسب البيان دائما.
وفي سياق ذي صلة وجّه وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل برقية تعزية للفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إثر حادث سقوط طائرة عسكرية بالقرب من مطار بوفاريك بولاية البليدة والذي خلف عددا كبيرا من الضحايا. 
وكتب السيد مساهل في برقيته لقد تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ الفاجعة التي ألمت بالجزائر إثر حادث سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي بالقرب من مطار بوفاريك والذي خلف عددا كبيرا من ضحايا الواجب الوطني ضمن الركاب داعيا الله العليّ القدير أن يتغمد أرواح الضحايا بواسع رّحمته ويسكنهم فسيح جنانه . 
وأضاف الوزير أنه في هذه المحنة الأليمة أتقدم لكم ومن خلالكم إلى جميع عائلات الضحايا والى كامل افراد الجيش الوطني الشعبي أخلص التعازي داعيا الله عز وجل أن يلهمنا الصبر ويحمي بلدنا وأبناءه من شتى المآسي . 

 ف. هند

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    نترحم مجددا على ارواح هؤلاء القتلى و نطلب من الله تعالى ان يسكنهم فسيح جنانه و يلهم ذويهم الصبر و السلوان فالاعمار بيد الله لكن مسؤولية النظام الجزائري عن هذه الكارثة لا يمكن اخفاءها فلولى تورطه في نزاع الصحراء المغربية و تاييده الاعمى لعصابات البوليساريو الارهابية لما وقعت هذه الفاجعة فلماذا الزج بهؤلاء الشباب نحو تندوف عاصمة جمهورية الوهم الصحراوية و اقحامهم في نزاع لا يعني الشعب الجزائري هل تعيش الجزائر حالة حرب و مع من اليس النظام هو القائل ان نزاع الصحراء لا يعنيه و لا دخل له فيه فماذا عساه ان يقول بعد الان فركاب هذه الطائرة المنكوبة هم خليط من الجيش الجزائري و مليشيات البوليساريو الارهابية و بعض مسؤوليها بعدما انهوا تدريبا عسكريا او ربما انتهوا من دراسة خطة عسكرية لمواجهة الرد المغربي الحازم و حاول كعادته اعطاء تبريرات كاذبة للتغطية على الفضيحة حينما قال ان الركاب من البوليساريو كانوا من المرضى و عائلاتهم لكن من خلال الاطلاع على لائحة القتلى لم تكن من بينهم و لو امراة واحدة او طفل صغير كلهم شباب و رجال لا تقل اعمارهم عن 22 سنة فالشباب في عمر الزهور دائما يتمتعون بصحة جيدة عكس المسنين الذين يصابون بامراض مختلفة و هنا يصبح تبريره فاقد للمصداقية فبسقوط هذه الطائرة و تناقل وسائل الاعلام العالمية للخبر بوصف القتلى كلهم من الجيش الجزائري و مليشيات البوليساريو و هم في طريقهم الى تندوف في هذه المرحلة بالذات يكون قد سقط القناع عن النظام الجزائري و تاكد للجميع ان الصراع على الصحراء المغربية هو صراع بين المغرب و جنيرالات الجيش الجزائري و هذا ما كان يقوله المغرب باستمرار فالبوليساريو لا تمثل شيئا هي واجهة فقط يختفي من ورائها كابرانات الجيش الجزائري العجزة و اقطاب النظام المريضون بعقدة المغرب فاقل ما يمكن ان يقوم به ذالك النظام لابعاد الشبهات عن نواياه هو اقالة كايد صالح الذي يشغل منصب رئيس اركان الجيش لانه المسؤول عن الفاجعة بسبب الفساد المستشري في تلك المؤسسة التي تتحكم في مصير الشعب و تتصرف في ميزانية سنوية تفوق 10 مليارات دولار او دعوة اعضاء المجلس الشعبي الوطني لعقد جلسة استثنائية و مناقشة القضية و تحديد المسؤوليات عن سبب الفاجعة و الدوافع التي جعلت الجيش الجزائري يتدخل في نزاع لا يعني الجزائر تسبب في ازهاق الارواح و هي ليست طرفا فيه حسب المواقف الرسمية التي نسمعها منهم يوميا و من المسؤولين و ابواق دعايتهم اعرف ان هذا لن يحدث بحكم التركيبة الغريبة للنظام خصوصا حينما يتعلق بام القضايا عنده الذي يحاول استغباء العالم بالقول ان لا دخل له فيها لكن ماذا عساه الان ان يقول بعد سقوط قناعه بسقوط هذه الطائرة.

  2. Chel7 d'origine

    بوكرش يلقي النظرة الأخيرة على شهداء الفاجعة  ! ! ! شكون كتب لهم الشهادة أنت و لا ربي ? بنادم يهرف بما لا يعرف شهداء باش حرروا القدس  ! بنادم ولا غير تيكتب أي شيء و يزور و يكذب على نفسو و يصبر نفسو بالأكاذيب والله بقاو هكا و ربي لكم بالمرصاد يا غشاشين

  3. ألا إنهم مجرمون

    الحقيقة الضائعة. : ........انظروا وتمعنوا جيدا في فيلم الطائرة في يوتوب وقوموا بالتحليل الدقيق فستكتشفون أن الفيلم تم تصويره من زاوية استراتيجية وباحترافية من نافذة طائرة عسكرية أخرى كانت رابضة يسار الطائرة التي أقلعت ، وسرعان ما أقلعت الطائرة التانية تتبعها وتترصدها ثم لحقت بها جوا ليقوموا بتصويرها من الخلف ومن أمامها وجها لوجه بطريقة مفاجأة وبهلوانية وصوروها من فوق من علو مرتفع ومن جانبها الأيمن قبل إسقاطها وربما بصاروخ جو/جو . لأنها كانت تحمل عناصر من البوليساريو معارضين لأطروحة الحرب كانوا في إجتماع في المرادية مع القيادة الجزائرية حيث قررت أن تدفعهم للقيام بمغامرة الحرب نظرا لقرب مسرحية الانتخابات الرئاسية بالجزائر لإلهاء الشعب الجزائري ولفت الأنظار فيما لايعنيه والإدعاء بأن الجزائر في خطر لكي يتم تمديد حكم العسكر الانقلابيين الى ما لا نهاية

  4. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :  ( (الشُّهَدَاءُ خَمْسَةٌ : الْمَطْعُونُ ، وَالْمَبْطُونُ ، وَالْغَرِقُ ، وَصَاحِبُ الْهَدْمِ ، وَالشَّهِيدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ  ) ) وعن جَابِرِ بْنِ عَتِيكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال :  ( ( الشُّهَدَاءُ سَبْعَةٌ سِوَى الْقَتْلِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ : الْمَطْعُونُ شَهِيدٌ ، وَالْغَرِقُ شَهِيدٌ ، وَصَاحِبُ ذَاتِ الْجَنْبِ شَهِيدٌ ، وَالْمَبْطُونُ شَهِيدٌ ، وَالْحَرِقُ شَهِيدٌ ، وَالَّذِي يَمُوتُ تَحْتَ الْهَدْمِ شَهِيدٌ ، وَالْمَرْأَةُ تَمُوتُ بِجُمْعٍ شَهِيدٌ  ) )

  5. عمر

    صورة تشمئز منها الانفس السليمة .افراد عصابة مجرمة رافعون اديهم الملطخة بدماء الابرياء. يتلاعبون بمشاعر الشعب. كوني ضابط سابق في الجيش الجزائري, انا واثق ان اغلب هذه الوجوه لا تعرف البسملة فضلا عن حفض اي دعاء. طائرة Ilyushin Il-76 للركاب مصممة ل 145 راكب. عباقرة الجيش حشوها ب 257 راكب زد على هذا عدم او ضعف الصيانة. رحم لله موتانا و الهم ذويهم الصبر.

  6. هارون

    ـ هل هم من الذين قال الله تبارك وتعالى عنهم:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ{10} تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ{11} يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ{12} وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ{13} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ{14} الصف وقال عنهم رسول الله صلى الله عليه وسلم:  (من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله  ) . ‌ ألم يقتل هذا الجيش منانصف مليون من أجل منع تطبيق القرآن وتعويضه بقانون نابليون في انقلاب 1992؟ ومن يحمي فنادق القمار والخمور والدعارة ومن يحمي برلمان أصحاب الشكارة؟ أليس معظمهم سكارى ومحششون يتعاطون الويسكي والأفيون ويزنون ولا يصلون؟

الجزائر تايمز فيسبوك