القمة العربية تدين اعتداءات ايران بدول المنطقة

IMG_87461-1300x866

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الخميس خلال القمة العربية المنعقدة في الرياض أن الأزمات الخطيرة في المنطقة سهلت التدخل الأجنبي فيها.

ودعا الى وجوب تحصين الانتصار على تنظيم الدولة الاسلامية في المنطقة بإعادة إعمار المناطق المتضررة.

وأدان أبو الغيط التدخلات الإيرانية في البحرين وغيرها من الدول العربية.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تواصل رفضها للحلول السياسية في اليمن.

في ملف القضية الفلسطينية ،طالب بضرورة التصدي لمحاولات اسرائيل بالحصول على مقعد دائم في الأمم المتحدة.

من جهة أخرى ،أوضح أمين عام الجامعة العربية أن هناك إجماعا عربيا على وحدة الأراضي السورية، مشيرا إلى أن الحل السياسي هو الأنسب للأزمة.

كما أكد على ضرورة المحافظة على مسار جنيف لتحقيق حل سياسي للأزمة.

من جهته ، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال القمة إن القضية الفلسطينية تتصدر بنود أعمال القمة.

وأضاف الجبير أن بلاده تستنكر إعلان واشنطن القدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد وزير الخارجية السعودي على أنه يجب التعامل مع الإرهاب بحزم وتجفيف منابع تمويله.، منوها بأنه لا سلام مع استمرار التدخل الإيراني في المنطقة.

وقال " ان إيران والإرهاب وجهان لعملة واحدة في المنطقة.

وتابع الوزير السعودي أن ميليشيات الحوثي تتحمل المسؤولية كاملة عن الأزمة في اليمن .

وعن العراق، قال الجبير إن المملكة قد خصصت مليارا ونصف لإعادة الإعمار.

ونجحت السعودية الاربعاء في احباط اعتداءات جديدة حوثية ايرانية استهدفت مناطق متفرقة من المملكة.

وأعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي أنها اعترضت ثلاثة صوايخ باليستية في سماء الرياض.

وأكد المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي أن منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسما غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره.

كما تم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها.

وذكر المالكي أنه ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني.

كما ذكر أنه تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر، ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

وحذرت قيادة القوات المشتركة للتحالف بأشد العبارات المليشيات الحوثية المسلحة المدعومة من إيران باستهدافها للأعيان المدنية والمدنيين وأن استخدامها لأساليب إرهابية في الهجوم الانتحاري سيكون له وسائل ردع حازمه وستتخذ قيادة القوات المشتركة الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

كما وجّهت القيادة المشتركة للتحالف في الوقت نفسه تنبيها لمليشيات الحوثي الإرهابية من استخدام هذه القدرات ضد الأعيان المدنية والمدنيين، وكذلك المنشآت الحيوية و الصناعية وعلى قادة ومخططي المليشيات الإرهابية ومن يقف ورائهم اعتبار استخدامها ونتائج استخدامها بمثابة أمر عليهم تحمل عواقبه.


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. دحمان

    دعونا من هذه الخزعبلات يا طغاة نحن نعرف أنكم مجرمون تعذبون وتقتلون وتغتصبون وتعوقون من أجل منع تطبيق القرآن وتعوضوه بقانون نابليون

  2. هشام

    إن بني صفيون المجرمين المحاربين لهذا الدين هم أخطر من بني صهيون وانظروا في العراق وسوريا واليمن ك قتلوا من مليون

الجزائر تايمز فيسبوك