جنرال الإمارات خليفة حفتر يدخل في غيبوبة بعدإصابته بجلطة دماغية

IMG_87461-1300x866

أكد الدكتور محمود رفعت الخبير القانوني، رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، إصابة الجنرال الليبي المتمرد وقائد قوات ما تسمى “الكرامة” خليفة حفتر، بجلطة دماغية ودخوله في غيبوبة على إثرها، حيث يرقد حاليا بأحد المستشفيات بفرنسا.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مصادر دون تأكيد، أن “حفتر” أصيب بوعكة صحية، نقل على إثرها إلى العاصمة الفرنسية باريس، لتلقي العلاج.

ودون “رفعت” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”تأكد لدي وجود حفتر بأحد مستشفيات فرنسا مصابا بغيبوبة على إثر جلطة دماغية..”

وأشار إلى أنه يعكف الان على تقييم الموقف لبحث مطالبة القضاء الفرنسي إصدار مذكرة اعتقال بحق المدعو “خليفة حفتر” نظرا للجرائم الثابتة بحقه في ليبيا خاصة في بنغازي.. حسب قوله.

وكان “رفعت” قد نقل في تغريدة أخرى قبل ساعات هذه الأنباء عن إصابة “حفتر” قبل أن يعود ويؤكدها منذ قليل:”أنباء عن إصابة خليفة  حفتر بجلطة دماغية ودخوله بغيبوبة بنفس ما أصاب رئيس وزراء  إسرائيل الأسبق إرييل شارون، لكن الأهم: هل أراد القدر إنقاذ ليبيا وكشف الإمارات التي صنعته كدمية لحرق ليبيا متوهمة أنها ستكبر بذلك؟”

وكان الناطق الرسمية باسم عملية “الكرامة” المزعومة، أحمد المسماري، قد نفى صباح اليوم هذه الأنباء التي جرى تداولها على عدة وسائل إعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المسماري إن حفتر بحالة صحية ممتازة، ويتابع عمل القيادة العامة وغرفة العمليات والمناطق العسكرية، خاصة المستجدات في غرفة عمليات عمر المختار الخاصة باقتحام درنة.

ورفضت مصادر عسكرية أخرى مقربة من حفتر التصريح والإدلاء بمعلومات حول الحالة الصحية للواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يبلغ من العمر نحو خمس وسبعين سنة.

وكان آخر ظهور مؤكد لحفتر في السادس والعشرين من الشهر الماضي، أي منذ خمسة عشر يوما، عندما أجرى لقاء مع سفير بريطانيا فرانك بيكر في منطقة الرجمة.

واقتصر ظهور حفتر إعلاميا على صورة نشرت في نهاية الشهر الماضي، أي منذ نحو عشرة أيام، عندما نشر مكتب الإعلام التابع له صورة قال إنها للقاء أجراه خليفة حفتر في مكتبه بالقيادة العامة في منطقة الرجمة، التي تبعد 15 كيلومترا عن بنغازي، مع وفد من المجلس الاجتماعي ومشائخ وأعيان مدينة المرج، الذين جاؤوا لتجديد الدعم للقوات الموالية لخليفة حفتر في حربها، بحسب ما نشره مكتب الإعلام التابع لعملية الكرامة.

وما يعزز فرضية مرض الرجل العجوز ما جرى بثه في وسائل الإعلام الموالية لعملية الكرامة والممولة من الإمارات في اليوم نفسه، حيث بثّ مقطع فيديو لزيارة قام بها قائد عملية الكرامة خليفة حفتر إلى بلدة عين مارة القريبة من مدينة درنة شرق ليبيا.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. BENSAADOUNE M'HANED

    INNA ALLAHA YOUMHEEL WALA YOUHMEEL. Le criminel de Haftar ,la marionnette des sionistes et pion des Ouled Zaid des Khamarat de la Fitna, aurait été atteint de la malédiction divine ,celle du tout puissant Allah ,sur terre d'abord avant l'enfer l'au delà. Tous les criminels et assassins de leur peuples qui sont responsables des tueries barbares des innocents ,payeront cher leurs crimes sur terre d'abord avant d’être internés en Enfer un jour dans l' autre monde. A qui le tour? Le sioniste Sissi le bourreau de centaines d’égyptiens a Raba3a et Nahda au Caire, Benzaid le maître de Haftar assassin de milliers de libyens ,Bensalmane le massacreur du peuple yemenit ,les sinistres caporaux algériens qui avaient massacré durant les années 90 des centaines de milliers d'algeriens,et le bourreau de Bachar et le Hassan adouwou Allah chiIt libanais ,les criminels de barbus iraniens le tyran de A.El Houti du Yémen et la liste est longue. QUE LE TOUT PUISSANT LES PUNISSE SUR TERRE AVANT L' AU DELÀ. AMEEN

  2. ضابط عسكري مسلم

    خسارة للخمارات لفقدانها إحدى المستعمرات ، وخسارة للأمريكان التي لمزق حذائها في هذا المكان اللهم يا الله يا ذا العرش المجيد والسطان العظيم اسالك يا رب السموات العلا ورب الاراضين ورب الانس والجن ورب الشياطين ان تهلك حفتر الكافر واعوانه الكفرة والملحدين والمنافقين أعداء هذا الدين . اللهم ارنا فيهم يوما اسود كيوم فرعون وثمود اللهم انهم اكثروا القنل والتدمير فدمرهم بقوتك يا ذا الجبروت المكين اللهم اهلك حفتر الكافر وأعوانه كما اهلكت فرعون وعاد اللهم اهلكه كما اهلكت قوم لوط واصحاب الاوتاد اللهم اهلكه في يوم تشهد له الاشهاد اللهم دمره كما دمرت اباه حافظ النجس من قبله . اللهم جمد الدم في راسه وشل لسانه وحركته اللهم دمره ودمر جيشه اللهم دمره ودمر أعوانه الكفرة الفجرة اللهم احرقه في الدنيا قبل الآخرة اللهم ارنا فيه يوما اسود اسود لا نور فيه . اللهم عليك بأعوانة فرنسا والأمريكان وإيران وحزب الشيطان اللهم عليك بالخمارات وبني صفيون وبني صهيون وآل سعود اليهود اللهم آمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين

  3. فهل من معتبر القوة ل الله

الجزائر تايمز فيسبوك