السعودية تتجه نحو إعلان “البوليساريو” منظمة إرهابية

IMG_87461-1300x866

كشفت يومية الأحداث المغربية عن تطورات ملف الصحراء تؤدي إلى فرز في المواقف داخل دول مجلس التعاون الخليجي، إذ في مقابل إلتباس الموقف القطري، أعربت المملكة العربية السعودية غن وضوح كبير في دعم مواقف المغرب، حيث وعدت بأنها مستعدة لإعلان البوليساريو منظمة إرهابية.

وأكدت الجريدة، أنه موازاة مع ظهور معلومات تشير إلى أن قطر دخلت في تعاملات مشبوهة مع الحركة الانفصالية في تندوف، عرضت الإمارة وساطة مباشرة بين المغرب والبوليساريو إثر تلويح المغرب بالحسم العسكري لخروقات وقف إطلاق النار في المنطقة العازلة.

وأضافت اليومية، أن المغرب رفض مقترحا للوساطة القطرية واعتبره غير مقبول نهائيا، حيث تسعى قطر للبحث عن منافذ نحو مزيد من التغلغل في المنطقة و الامتداد منها نحو افريقيا، واتضح أن ما يهمها في منطقة المغرب العربي ليس هو مصالح أشقائها الاستراتيجية والوطنية بل الحفاظ على مصالحها في ليبيا.

 

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مواطن مغربي

    راها فعل البوليزاريو جماعة ارهابية الجزائر همها ليس الصحراء المغربية الجزائر همها الأول البحر المحيط الاطلسي فقط ولكن لا يحلمون بيه مهما كان

  2. المغرب لا ينتضر لا سعودية ولا غيره الجيش الملكي المغربي ينتضر فقط اومر لملك لدعس لتراب لخرائري المعفان

  3. ALLAL TAZI

    Le Royaume du Maroc, fort de ses droits historiques inaliénables sur la marocanite de ses provinces sahariennes de Sakia et Oued Dahab, fort également de la détermination inébranlable de son brave peuple courageux comme d'ailleurs ses puissantes forces armées prêtes depuis toujours a défendre par les armes l’intégrité territoriale de la patrie et par tous les moyens pensables et imaginables a n' en exclure aucun ,jusqu' au sacrifice suprême a ne pas en douter un seul instant. le peuple marocain qui est celui de tous les défis est seul garant de la sauvegarde de ses territoires sud qu il conserve avec jalousie inouïe au sein de la patrie. Des territoires sud marocains depuis la nuit des temps ,libérés du colonisateur espagnol en 1975 grâce a la glorie use marche verte entreprise alors avec un succès éclatant par 350.000 volontaires marocains et marocaines totalement dévoués a leur nation . Nos territoires sahariens marocains convoitées, depuis 1975 a ce jour soit durant 42 ans par le régime harki algerien ,comploteur calculateur et prétentieux et par pur hégémonisme avéré,sont des provinces historiquement marocaines qui vont demeurer marocaines jusqu'a la fin du monde. La realite évidente ,a ne pas perdre de vue par le régime harki algerien et ses complices de pourris et de corrompus dont certains états africains,médias occidentaux en quête de pétrodollars algériens ,partis communistes d’Europe et autres profiteurs dont une association américaine connue de tous,tout ce beau monde qui profitent des pétrodollars du malheureux peuple algerien soumis a la misère durant toute son existence,cette realite donc serait qu'aucune force au monde aussi forte qu' elle pourrait être ne pourrait amputer le Royaume du Maroc de ses provinces sahariennes de Sakia Al Hamra et Oued Dahab,des territoires qui vont être défendus avec la fermeté la plus forte ,territoires marocains qui vont demeurés éternellement marocains parce qu' ils ont toujours été marocains historiquement ,ils seront donc défendus par tous les moyens dont militaires aussi ,tant qu' il y aura sur cette planète -terre un peuple marocain.

  4. malik@

    لا يمكن الفصل بين البوليساريو والنظام الحركي كلاهما ارهابيان . فالأول وليد الثاني ويحمل جيناته ، لذا نرى تشابها تاما بينهما فالنظام العسكري الحركي الأب يعمل ما بوسعه من أجل ان يبقي ابنه على قيد الحياة وهكذا نسج علاقات مع شبكات التهريب والجماعات الإرهابية التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء لا لشيء إلا لتهييء الظروف لمرتزقه للاعتداء على المنطقة العازلة ومحاولة تغيير وضعها بإقامة منشئات ومخابئ للاسلحة بعيدا عن أعين المراقبين الامميين . ان التهديدات. الإرهابية التي أشار إليها الأمين العام للأمم المتحدة في تقريره لا يستبعد أن يكون النظام الحركي من ورائها خصوصا وأن هذه التهديدات دفعت مراقبي وقف إطلاق النار إلى تقليص مدة عملهم في ساعات النهار فقط وهو أمر ساعد المرتزقة وعرابهم النظام الحركي على الخرق السافر لاطلاق النار في المنطقة العازلة وتنفيذ مخططهما الخطير للاقتراب من المحيطري الأطلسي ذلك الهدف المنشود . إذن البوليساريو إرهابية فالمثل يقول : ما عاب من شابه أباه.

  5. الموقف الروسي من نزاع الصحراء المفتعل، انتصارا باه

    أكدت روسيا، على أن الحل الوحيد للنزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، لا يمكن أن يخرج عن قرارات الشرعية الدولية. وخلال لقاء جمع يوم الثلاثاء 10 أبريل الجاري، "سيرغي لافروف" وزير الشؤون الخارجية الروسي، مع "كوهلر" المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في ملف الصحراء المغربية، قالت الخارجية الروسية أن حلا مقبولا بين طرفي النزاع، سيؤدي إلى تحسين الحالة في شمال إفريقيا. وفي بيانها، أعربت الخارجية الروسية عن ارتياحها، لجهود الوساطة التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي في ملف الصحراء المغربية

  6. Sarah

    هي فعلا عصابة ارهابية صنعها ارهابيون اصحاب العشرية السوداء لعنة الله عليهم اجمعين

  7. Chel7 d'origine

    السعودية و الإمارات و الكويت و البحرين واليابان كل شيء و قطر تشد فيه ... سيظهر لنا رواد الشيتة و النفاق والكذب أصحاب اكذب اكذب حتى يصدقوني و سيمدحون قطر بعدما كانوا ينعتونها بدعم الإرهاب و نشر الفتن خوفا من الربيع العربي كاخ كاخ كاخ الجزائر تنتمي للعروبة هههههه الجزائر تنتمي لتركيا هههههه حصلوا مابقاوش عارفين لمن ينتمون هههههه كل ما هنالك أن الجزائر تنتمي للنفاق و الإرهاب

  8. منير المغربي

    السعودية ادركت اخيرا ان المغرب لا يخضع لابتزاز صغار القدر و صغار العقول و ها هو اميرهم القوي يدهب صاغرا لاسترضاء ملك المغرب في فرنسا بعد تلويح المغرب بسحب قواته من اليمن ههههههههه انه المغرب يا سواعدة و ليس مصر السيسي التي تطبق الاملاءات السعودية دون نقاش الان تعرفون اين قلعة الاسود الحقيقية فلا تخطؤوا البوصلة هههههههه

  9. منير المغربي

    السعودية ادركت اخيرا ان المغرب لا يخضع لابتزاز صغار القدر و صغار العقول و ها هو اميرهم القوي يدهب صاغرا لاسترضاء ملك المغرب في فرنسا بعد تلويح المغرب بسحب قواته من اليمن ههههههههه انه المغرب يا سواعدة و ليس مصر السيسي التي تطبق الاملاءات السعودية دون نقاش الان تعرفون اين قلعة الاسود الحقيقية فلا تخطؤوا البوصلة هههههههه

  10. rochdi

    لا نريد وساطة من احد ولم نظلم احد هذه ارضنا التي سندافع عنها

  11. بالتاكيد مغربي

    بالله عليكم ان عرضنا هذه الصورة على العالم او أطفال العالم ماذا يقولون من غير عصابة إجرامية إرهابية. لقد سبق لليابان بعد دراسة و بحث مستفيض ان صنفها عصابة إرهابية

الجزائر تايمز فيسبوك