بعد إقراره بحق اليهود في أرضهم..سؤال لـ”ابن سلمان” هل تقصد حق يهود بني قريظة أم يهود بني النضير؟!

IMG_87461-1300x866

وجه الإعلامي القطري عبد العزيز آل إسحاق صفعة قوية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد إقراره زاعما بحق الإسرائيليين أن يعيشوا بسلام في أرضهم.

وقال “آل إسحاق” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا متسائلا:” سؤال برئ . . هل يقصد ابن سلمان حق يهود بني قريظة أم حق يهود بني النضير في أرضهم (طالما أنه لا يحق له الحديث عن فلسطين المحتلة) ؟ أم أنه لا يعتبر ليهود “يثرب” حق في أرضهم لأنهم موجودين فعلاً فيها الآن . . و “يحكمونها” ؟!!”.

وأضاف تعليقا على حوار “ابن سلمان” مع صحيفة “ذي أتلانتيك”: “حكم آل سعود المملكة وأهلها لعقود ب “وهابية” الشيخ ، وحان الوقت لحكمها ب “علمانية” آل الشيخ !!!”.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن المملكة السعودية تتقاسم الكثير من المصالح مع إسرائيل، واصفا اقتصادها بالقوي مقارنة بحجمها، كما عبر عن قناعته بأن جماعة الإخوان المسلمين جزء من ثالوث شر، رغم أن بلاده مولت الجماعة في السابق لمواجهة الشيوعية حسب قوله.

وأضاف “ابن سلمان” -في مقابلة مع مجلة ذي أتلانتيك الأميركية أمس الاثنين- أنه في حال تحقيق السلام سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل وبلدان مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن، وفق قوله.

وفي سياق رده عما إذا كان يؤمن بحق الشعب الإسرائيلي في الحصول على جزء من الأراضي، قال ابن سلمان إنه يعتقد أن من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش على أراضيهم.

ونفى ولي العهد السعودي أن يكون له أي اعتراض على وجود أي شعب، مؤكدا أنه يشعر فقط بالقلق بشأن المسجد الأقصى وحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن السعودية ليست لها أي مشاكل مع اليهود مستدلا على وجود الكثير من هذه الطائفة في بلاده قدموا للعمل من أميركا وأوروبا، وأنه لا توجد أي مشاكل بين المسلمين واليهود والمسيحيين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شوقي

    قد يجهل الكثير من القراء والمُتابعين ماهو الإسم الحقيقي الأول لجد آل سعود وهو مرخان بن إبراهام بن موشي الدونمي والذي كان إسمه الأصلي في السابق هو مردخاي ثم حُور لاحقاً على أيدي بعض المزورين للتاريخ فأصبح مرخان وفي روايات أُخرى قيل مريخان تماشياً مع الإسماء الشعبيه المحليه للمنطقه ومردخاي هذا مجهول الأصل بالنسبه للموطن الأصلي الأول له وإن إتفقت جميع الروايات على يهوديته أي أن الكل مُتفق على نسب وديانة مرخان والبعره تُدل على البعير فهل قرأتم أن العرب كان يتسمون بأسم مردخاي لكن الخلاف هو حول أصل ذلك اليهودي وسبب هذا التناقض هو طريقة الغش والإختفاء التي مارسها مرخان حين مقدمه الى بلاد الحرمين فالبعض قد نسبه الى يهود بنوقريضه الذين أجلاهم الرسول صلى الله عليه وسلم من المدينه وإستوطنوا اليمامه والبعض قيل أنهُ من يهود اليمن الذين نزحوا الى الجزيره العربيه للإرتزاق والبحث عن إرث أجدادهم والكل قد قرأ قصة المخطوطه التي ذهب جون فليبي  ( عبدالله فليبي  ) ليجلبها من الحاخام اليهودي في اليمن وطلب منه عبدالعزيز أن يُمزقها ويخفي معالمها حتى لاتفضحه وهذه الروايه على ذمة الشيخ عبدالله فليبي مُستشار عبدالإنجليز أما أغلبية الرواة وخصوصاً رواة الباديه فقد نسبوا أُصول مرخان أو مردخاي الى يهود البصره الذين كانوا قد نزحوا أصلاً من الإستانه وإستوطنوا مدينة البصره في جنوب العراق خصوصاً بعد أن ضاقت بهم الأحوال جراء السياسه العثمانيه وهؤلاء اليهود الأتراك معروف نسبهم حيث ترجع أُصولهم الى طائفه يهوديه تُسمى يهود " الدونمه " وهم أحفاد اليهود الذين هربوا من أسبانيا على أثر محاكم التفتيش ثم إستوطنوا في تركيا وتداخلوا بصوره غريبه ومُريبه مع المُسلمين الأتراك وإنشأوا لهم عقيده سريه خاصه بهم وهي إخفاء يهوديتهم والإندماج مع المُجتمعات المحليه حيث كان بعضهم يُصلي مع المُسلمين ويُدفنون موتاهم في المدافن الإسلاميه خوفاً من القمع والمُطارده وكانت ميزة هؤلاء أنهم يلبسون الطرابيش الحمراء ويُطلقون لحاهم ويحلقون رؤسهم على الآخر لذلك كان البدو يُطلقون على آل سعود أحفاد حُمر الطرابيش http://asrarhom.blogspot.com/2012/04/blog-post_24.html

  2. ياسين

    قد يجهل الكثير من القراء والمُتابعين ماهو الإسم الحقيقي الأول لجد آل سعود وهو مرخان بن إبراهام بن موشي الدونمي والذي كان إسمه الأصلي في السابق هو مردخاي ثم حُور لاحقاً على أيدي بعض المزورين للتاريخ فأصبح مرخان وفي روايات أُخرى قيل مريخان تماشياً مع الإسماء الشعبية المحلية للمنطقة. ومردخاي هذا مجهول الأصل بالنسبه للموطن الأصلي الأول له وإن إتفقت جميع الروايات على يهوديته أي أن الكل مُتفق على نسب وديانة مرخان و"البعرة تُدل على البعير"، فهل قرأتم أن العرب كان يتسمون بأسم مردخاي؟ ! لكن الخلاف هو حول أصل ذلك اليهودي وسبب هذا التناقض هو طريقة الغش والإختفاء التي مارسها مرخان حين مقدمه الى بلاد الحرمين فالبعض قد نسبه الى يهود بنوقريضة الذين أجلاهم الرسول صلى الله عليه وآله من المدينة وإستوطنوا اليمامة.. والبعض قال أنهُ من يهود اليمن الذين نزحوا الى الجزيرة العربية للإرتزاق والبحث عن إرث أجدادهم والكل قد قرأ قصة المخطوطة التي ذهب جون فليبي  (عبدالله فليبي ) ليجلبها من الحاخام اليهودي في اليمن وطلب منه عبدالعزيز أن يُمزقها ويخفي معالمها حتى لاتفضحه وهذه الروايه على ذمة الشيخ عبدالله فليبي مُستشار عبدالإنجليز. أما أغلبية الرواة وخصوصاً رواة البادية فقد نسبوا أُصول مرخان أو مردخاي الى يهود البصرة الذين كانوا قد نزحوا أصلاً من الإستانة وإستوطنوا مدينة البصرة في جنوب العراق، خصوصاً بعد أن ضاقت بهم الأحوال جراء السياسة العثمانية.. وهؤلاء اليهود الأتراك معروف نسبهم حيث ترجع أُصولهم الى طائفة يهودية تُسمى يهود "الدونمة" وهم أحفاد اليهود الذين هربوا من أسبانيا على أثر محاكم التفتيش ثم إستوطنوا في تركيا وتداخلوا بصورة غريبة ومُريبة مع المُسلمين الأتراك وإنشأوا لهم عقيدة سرية خاصة بهم، وهي إخفاء يهوديتهم والإندماج مع المُجتمعات المحلية حيث كان بعضهم يُصلي مع المُسلمين ويُدفنون موتاهم في المدافن الإسلامية خوفاً من القمع والمُطاردة. وكانت ميزة هؤلاء أنهم يلبسون الطرابيش الحمراء ويُطلقون لحاهم ويحلقون رؤسهم على الآخر، لذلك كان البدو يُطلقون على آل سعود أحفاد حُمر الطرابيش. وقسم من النسابة أرجع إصول مرخان الى يهود أصفهان وذلك نظراً لقربها من البصرة، لذلك إستوطن مرخان في مدينة البصرة كآخر مرحلة قبل أن ينتقل الى الجزيرة العربية ويسكن في مدينة الدرعية الأولى في القطيف وليست درعية الرياض. https://www.youtube.com/watch?v=H10z5jnG3u8

  3. OBSERVATEUR AVERTI

    Un arriviste prétentieux démesuré, fils du roi Salmane de 31 ans et inculte,sans aucune expérience en politique no table qui a usurpé le pouvoir ,suite a un coup d’état interne illégitime au sein de la famille régnante des Al Saoud . Contrairement au statut interne et aux règles strictes qui réglementent la succession au trône en vigueur depuis la création de cette monarchie wahhabite, il s'attribue le titre de prince héritier autoproclamé en humiliant tous les membres influents de sa propre famille qui étaient contre son coup d'état en les plaçant en résidence surveillée durant des mois en les accusant de corruption et d'autres crimes économiques et en leurs soutirant des milliards de dollar sous la menace de les jeter en prison comme de vulgaires délinquants sans qu'aucune accusation officielle ni jugement... Ce prince aventurier assoiffé de pouvoir s’était proclamé sans l'aval des membres de sa famille,comme prince héritier du trône en écartant de façon scandale use et humiliante son cousin le prince héritier légal et légitime Mohammed Ben Naif déposé pour prendre sa place. Il est évident que Bensalmane ,avide de pouvoir est prêt a faire toutes les concessions possibles et imaginaires pour se confirmer comme prince héritier et il avait eu recours ,en se prosternant a ses pieds ,au Pt Trump muni de centaines de milliards de dollars comme contrats d' achat d'armement américain pour son Arabie. Le prince héritier Bensalmane qui avait donné son aval pour que la ville sainte Al Qods soit declarr e capitale d' Israël serait prêt contre le fauteuil ,a donner la ville sainte de Medine du prophète Mohammed SAAWS a Israël si ce dernier la lui réclamerait sous prétexte que cette ville était habitée par des juifs de Beni Koraida et Bani Nader du temps de Sidna Mohammed. Les lieux saints de l'islam seraient en danger sous le pouvoir de ce prince BenSalmane irresponsable et le mode musulman devrait agir et vite pour que la,tutelle des lieux saints de l' islam ne soient plus sous le régime Al Saoud mais dirigés par un commite représentatif désigné par tous les pays musulmans dans le monde. Les états musulmans dans le monde ,devraient agir avant qu'il ne soit trop tard pour le devenir des lieux saints de l'Islam.  ! A B  ENTENDEUR SALUT

الجزائر تايمز فيسبوك