ذكرى تأميم المحروقات شكيب خليل يدعو لحماية الجزائر من المكائد

IMG_87461-1300x866

قررنا.. بهذه الكلمة الخالدة أعلن الرئيس هواري بومدين رحمه الله في يوم 24 فيفري من سنة 1971 عن القرار التاريخي الشجاع المتمثل في تأميم المحروقات والذي استكملت به بلادنا استقلالها الإقتصادي مسترجعة سيادتها الكاملة على ثرواتها الطبيعية.
هذه الذكرى الهامة في تاريخ الجزائر تحفزنا اليوم على الوحدة الوطنية والسيادة والعمل وهي القيم التي نستلهمها نحن الجزائريات والجزائريين لبناء بلدنا وحمايته من كيد الكائدين.
هكذا تحدث وزير الطاقة الأسبق الدكتور شكيب خليل عن ذكرى تأميم المحروقات وهي مناسبة استغلها خليل للدعوة إلى حماية الجزائر من المكائد..

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    بماذا استفاد الشعب الجزائري من تاميم المحروقات الدول العربية النفطية مثل السعودية و الامارات و قطر و الكويت لم تؤمم الشركات المتعددة الجنسيات التي تستغل النفط و الغاز في بلادها و مع ذالك تعيش شعوبها في رفاهية عكس الجزائر التي فرضت سيادتها ظاهريا على نفطها و غازها منذ سنة 1971 و مع ذالك بقي الشعب على حاله بل ازدادت وضعيته سوء لا بنية تحتية مستوى الاجور جد متدني لا اقتصاد او فلاحة او صناعة فلماذا التبجح بتاميم المحروقات يا ريت لو بقيت تلك الثروة الهائلة في يد الاجانب على الاقل سيصبح عمال تلك الشركات من الجزائريين في وضعية احسن.

  2. سارة

    لا يا كاتب المقال ساصحح لك شيئا الجزائر ابدا لم تستقل يحكمها اذناب فرنسا التي عادت بثقلها اليوم بترحيب وصدر رحب ثم تركيا هي بدورها عادت لتدشن مسجدا ثم تستثمر ثم تجلس على العرش وهذه المرة ستكون حربا دروسا بينها وبين فرنسا لاحتلال البلد المريض ثانية-----------------------------------------------

  3. انا

    بوخروبة الملعون الامي الغبي سبب مهالك ومصائب البلاد اليوم ترك ما في يديه وراح يتطلع الى ما في يد جيرانه لكن الله لا يحب الخونة القتلة والماكرين فكان ما كان ثم بعده شلة لم تغير شيئا سرقة وحقرة ونهب وغباء ومؤارات وارهاب وترهيب واستغلال وتحريض ومؤامرات وتخويف ووو فالويل ثم الويل"""" الجزائر تغرق والشعب مرعوب والنهاية """"الهاوية"""""

  4. mhamed

    إنه وبعدما تبينة اللعبة واتضح أن استقلآلجزائرلم يتحقق بعد فإنه يجب على المملكة الشريفة وعلى دول الجوار أن تطالب بتصحيح الأمور والتي لايمكن أن تتم إلابمراجعة خريطة الجزائر الحقيقية والتي لايمكن أن تكون إلابدون أيت صحراء فالجزائرالتاريخية والحقيقة هي منطقة القبائل ويجب على الدبلماسية المغربية أن تعمل من أجل تحقيق هذا المطلب الشرعي واستعادة التغورالتاريخية .لاأخفيكم أن والدي رحمة الله عليه كان يتاجرفي تندوف حتى خمسينيات القرن الماضي إن إحلال السلم والتعاون بين شعوب المنطقة لا يمكن أن يكون إلابإحدات تغيير جذري يعيد المنطقة إلي جذورهآلتاريخية .ولعنة الله على الظالمين إن الباطل كان زهوقا.والحمدلله رب العلمين.

  5. التيجاني: شمال مالي المحتل من طرف الجزائر

    الجزائر لازالت محتلة من طرف اليهود الحركيين وعلى دولة مالي ان تطلب مباشرة من باريز اعادة رسم الحدود الشمالية لاستعادة مناطق الشمال المالي المحتل من طرف الجزائر. كما على دولة تونس ان تطالب باعادة رسم حدودها الغربية لاسترجاع مناطقها الحدودية التي لازالت الجزائر تحتلها ظلما بالباطل

الجزائر تايمز فيسبوك