بن غبريط تتهم الأيادي الداخلية بتحريض التلاميذ!

IMG_87461-1300x866

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس الإثنين بالجزائر العاصمة أنه بإمكان الأساتذة المفصولين تقديم طعن على مستوى مديريات التربية التابعين لها للنظر في إمكانية إعادة إدماجهم في مناصبهم وذلك في اطار اللجنة المتساوية الأعضاء وقد اجتمعت وزيرة التربية مساء الأحد بمقر دائرتها الوزارية مع شركاء اجتماعيين موقعين على ميثاق أخلاقيات قطاع التربية وذلك بطلب منهم حسب ما أفاد به بيان للوزارة. 
وذكرت بن غبريط في تصريح للصحافة على هامش زيارة قادتها إلى المركز الوطني للتعليم عن بعد أن كل ما تقوم به وزارة التربية يندرج في اطار تطبيق القوانين مشيرة إلى أنه بإمكان الأساتذة المفصولين تقديم طعن على مستوى مديريات التربية التابعين لها باعتبارها الجهة المخولة بدراسة الطعون وذلك في إطار اللجنة المتساوية الأعضاء مؤكدة أن عودة الأساتذة إلى مناصب عملهم مرحب بها . 
كما ذكرت الوزيرة بقرار العدالة الذي قضى بعدم شرعية اضراب المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار للتربية (كنابست) وما ترتب عنه من تطبيق للقوانين. 
وفي سياق ذي صلة جددت المسؤولة الأولى عن القطاع التأكيد بأن ابواب الحوار تبقى مفتوحة للجميع مبرزة استعداد وزارتها لتقديم كل التوضيحات اللازمة بخصوص إضراب أساتذة نقابة الكنابست. 
من جهة أخرى أبدت السيدة بن غبريط أسفها لعدم ضمان الحد الأدنى من الخدمة من طرف الأساتذة المضربين مضيفة أن الوزارة مجبرة على ضمان استمرارية تمدرس التلاميذ. 
وقالت في هذا الصدد أن الديوان الوطني للتعليم عن بعد من شأنه أن يسمح بتعزيز المعلومات المحصلة من طرف التلميذ في الثلاثي الأول من السنة الدراسية الحالية . 
وبخصوص مصير الأساتذة المستخلفين أكدت الوزيرة أن هؤلاء سيكونون كمرافقين لاسيما أنهم مسجلون في الأرضية الرقمية للتوظيف بوزارة التربية مبرزة أنه وفقا لاحتياجات القطاع فإن لديهم حظوظ في التوظيف خلال الدخول المدرسي المقبل . 
وبالنسبة للتلاميذ المحتجين بعدد من الولايات تأسفت السيدة بن غبريط لوجود جهات تقوم بتحريض هؤلاء القصر مؤكدة أنها طلبت رسميا من مصالح الأمن القيام بتحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء ذلك .

بن غبريط تجتمع بنقابات وجمعيتي أولياء التلاميذ 
اجتمعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط مساء الأحد بمقر دائرتها الوزارية مع شركاء اجتماعيين موقعين على ميثاق أخلاقيات قطاع التربية وذلك بطلب منهم حسب ما أفاد به بيان للوزارة. 
ويتعلق الأمر بالاتحادية الوطنية لعمال التربية (FNTE) النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية (SNAPAP) النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين (SNCCOPEN) النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ (FNAPE) والجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ (ANPE). 
وأوضح المصدر ذاته أنه تم التطرق خلال هذا اللقاء الى أهم المستجدات التي يعرفها قطاع التربية الوطنية على خلفية الاضراب المفتوح وانعكاساته على وضعية تمدرس التلاميذ مضيفا أن الحاضرين اقترحوا قيامهم بعمل مشترك لفائدة التلاميذ يتمثل في مرافقتهم وتوعيتهم بالبقاء داخل مؤسساتهم التربوية وحثهم على عدم الانخراط في أعمال لا تخدم مصلحتهم البيداغوجية . 
كما تم خلال اللقاء مناقشة مجموعة من الانشغالات السوسيو-مهنية المشتركة بين مختلف الشركاء الاجتماعيين بقطاع التربية الوطنية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ça les changé des mains étrangères pour aiguiser leur appétit et leur donner l'eau à la bouche il faut varier le menu de temps en temps

  2. va y cocotte un coup à droite et un coup à gauche

  3. Esmael

    لماذا لا تقول .انهم يشربون حبوب الهلوسة. كما قال القدافي عندما تظاهر الليبيون لازالت ! ! ! ! ! ! ! ! !

  4. سارة

    وزيرة لا تفرق بين الالف والياء ولا تنطق الهمزة عندما تكون وسط الكلمة يا لهامن كارثة وزيرة يفترض انها عربية حتى ولو لم تكن مسلمة لا تحسن قراءة اللغة العربية او على الاقل الدارجة ---------الفرنسية ولا شيء غير الفرنسية شيء مؤسف حقا

  5. موسى

    إذا كانت هذه اليهودية تحارب الإسلام ولغة الوحي التي نزل بها القرىن والسنة النبوية فلا حاجة يتعليم أولادنا التاريخ المزيف والتربية الموسيقية والمدنية وإضراب شامل ينهي هذه الدكتاتورية

الجزائر تايمز فيسبوك