الجزائر تنشر قرابة 2000 عسكري من القوات الخاصة لمطاردة منفذي هجوم قرب الحدود التونسية أدى لمقتل 5 جنود

IMG_87461-1300x866

نشرت الجزائر قرابة 2000 عسكري، أغلبهم من القوات الخاصة، في ولايتي الوادي وتبسة (شرق)، مباشرة بعد تداول أخبار عن مقتل 5 عسكريين أحدهم ضابط، في عملية تفجير لغم أرضي قرب الحدود التونسية.
و نقلت وسائل إعلام أن قافلة عربات للجيش تعرضت للغم أرضي في منطقة تقع شمالي الوادي (800 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية)، في موقع لا يبعد عن الحدود التونسية أكثر من 80 كم. وخلفت العملية، وفق المصادر ذاتها، مقتل 5 جنود وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وقال مصدر أمني جزائري طلب عدم الكشف عن هويته، «إن قيادة الجيش أرسلت 3 كتائب من القوات الخاصة للمشاركة في عملية عسكرية تضم 2000 جندي لمطاردة جماعة مسلحة، يعتقد أنها تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب وراء تنفيذ الهجوم». وأضاف المصدر أن «العملية تتم بتنسيق كامل بين الجيشين الجزائري والتونسي على جانبي الحدود».

وكشف شاهد عيان من منطقة شط كرالا وبني قشة، التي وقع الهجوم بالقرب منها، أن «المنطقة تشهد تحركات عسكرية كبيرة في الجانب الجزائري من الحدود». وقال علي نويري، أحد سكان المنطقة، إن «السكان لم يعرفوا بخبر التفجير الذي أودى بحياة عسكريين إلا من وسائل الإعلام التي نشرت الخبر». وأضاف نويري أن «المنطقة تشهد انتشارا عسكريا كبيرا، وتحليقا لطائرات عمودية تابعة للجيش».

 

ح.سطايفي للجزار تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. 2000 من الخرخور المستحمر

    استمتعوا يا مغاربة بهده الجملة الجيش الجزائري نشر 2000 جندي لمطاردة قاتلي 5 جنود خخخخخخخخخ انني اتمزق بالضحك وااا جيييش هدا خخخخخخخخخخخخخخخخخ. اعلم الله لو كانوا 40 منهم ستضطر جزيرة الوقواق لنشر جيش الصين و الهند خخخخخخخخخخخخخخخخ 5 إرهابيين حركوا 2000 من القوات الخاصة. هل فهمتم يا مغربة مدا دكاء الخرخور. جيش المغرب على 5 إرهابيين يرسلون امقدم الحومة بجلابته و بلغته في ضرف 24 ساعة يلفون في ورق اليمينيوم أي بابي اليمينيون مستعدين للفرن خخخخخخخخخخخخ يا ملك المغرب ان قامت الحرب مع الخرائر أتمنى ان ترسل بعض المخازنية الدين يجرون وراء الباعة المتجولين في القريعة لهم التجربة في الزروطة خخخخخخخخخ والله انني اتمزق بالضحك 5 إرهابيين ارسلوا 2000 من الحمير الخرخورية

  2. السعيد

    لا حدود بين المسلمين رغم أنف الجيشين الإستعماريين التابعين لفرنسا دولة الإستعمار صاحبة القرار التي قسمت بلاد المسلمين في اتفاقية سايكس وبيكو التي قسمتنا إلى دويلات تابعة لدولة الإستعمار التي لا زالت تحكم مستعمراتها من وراء الستار الويل الويل لجيش افستعمار الذي لا تنتظره إلا النار. ـ {وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }النور55

  3. علي

    تحاربون تطبيق القرآن يا بني علمان ؟ ما ذا يريد هؤلاء الشباب الذين تطاردونهم غير تطبيق الكتاب؟ ـ طبقوا الكتابق أيها الكفار لتنجوا من عذاب النار وينتهبي الإرهاب ! ولكنكم مصرون أن تضحوا بحياتكم من أجل تعطيل القرآن وتعويضه بقانون نابليون ، فطبقوا القرآن وينتهي الإرهاب.

  4. توفيق

    ويستمر الإحتلال.. هذه سياسة احتلال الذي لم يغادر في 62. إلا ظاهريا ولا يخفى عليكم أن كلمة الجزائر معناها الأصلي الذي تركه لنا الاسلاف هو "جاء زائر" إشارة الى المحتلين  (الاستعمار  ) الذين دخلوا منطقة العاصمة واستوطنوها ثم حكموا البلاد انطلاقا من هناك. فلكي يستمر الاحتلال الحالي، يجب أن يُمنع على المحليين التظاهر . هذا ما يحصل في العراق أو أي بلد تحت الاحتلال. نحن يحكمنا ديكتاتوريون لا يحترموننا ويعاملونا بشدة أكثر مما عاملنا الاستعمار الفرنسي ما بين 1830 و 1962 اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين اللهم دمر أعداءك أعداء الدين يهود ونصارى وروافض وملحدين ومنافقين، اللهم احصهم عددا وأهلكهم بددا ولا تبقي منهم أحدا، اللهم عليك بالطغاة الأعراب الحاكمين بالتوريث والإقلاب وتزوير الإنتخاب الذين يمارسون عنا التعذيب والقتل والنهب والإغتصاب ويحاربون شرع ربنا ويسمونه"إرهاب" ـ  (إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ{4} وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ{5} وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ{6}القصص )

  5. بلال

    قال الله تبارك عن الذين تحاربونهم نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى{13} وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَن نَّدْعُوَ مِن دُونِهِ إِلَهاً لَقَدْ قُلْنَا إِذاً شَطَطاً{14} هَؤُلَاء قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ آلِهَةً لَّوْلَا يَأْتُونَ عَلَيْهِم بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً{15} وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنشُرْ لَكُمْ رَبُّكُم مِّن رَّحمته ويُهَيِّئْ لَكُم مِّنْ أَمْرِكُم مِّرْفَقاً{16}  ( الكهف ) قتلاهم في الجنة وقتلاكم في النار يا رفضتم تطبيق القرآن تطبقون قوانين الإستعمار ! ! ! ! أتموتون من أجل قانون نابليون يا جنود فر عون؟

  6. سفيان

    يا مجاهدي القاعدة أنتم على الحق بإذن الله منصورون قال الله عز وجل: ـ  (قَاتِلُواْ أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لاَ أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ{12} أَلاَ تُقَاتِلُونَ قَوْماً نَّكَثُواْ أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّواْ بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُم بَدَؤُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤُمِنِينَ{13} قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ{14} وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَى مَن يَشَاءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ{15} أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللّهُ خَبِيرٌ بِمَاتَعْمَلُونَ{16}التوبة )

  7. موسى أيت لعلى

    ماذا يسمع المغاربة يا جبان ذليل؟ هل نسيت يا خرخور أن جيشك جيش الشلوح أسر منه البوليساريو 000 10 عنصر ما بين ضابط وصف ضابط وجندي فلماذا لم تضحك وقتها على خيبة جنودك وجبنهم وهل نسيت أن الجزائر هي من سعت لتحريرهم من البويساريو وكانوا خماسة عندو بالأراضي المحررة ما وراء الجدار العازل وخاصة بتفاريتي؟ ثم 2000 من القوات الخاصة لمساحة 600 كلم تدل على الشجاعة لا الجبن فالمنطقة من تبسة شمالا للوادي جنوبا فاسكت يا خراي الجزائر واعرة عليك يا شكام يا اللي تركع لعبد من عباد الله من دون الله وكأنه ملكة سبأ التي قال عنها الهدهد الأذكى منك لسليمان عليه السلام وقد رأى السجود لغير الله كفر ومعرة  (وَجَدْتُهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ ) اخرص ولا تتفوه بكلام هو منطبق عليك وعلى جيشك 1000%

  8. ردا على المعلقين فانا أقول لك دندي و احد أغلى مما تتصوره ..........لا شك فإنك عميل

الجزائر تايمز فيسبوك