خطير : "البوليساريو” من الدعم اللوجستي للجماعات الإرهابية الى التحالف مع داعش لتنفد تفجيرات في المغرب

IMG_87461-1300x866

كما أكدت ذلك مرارا وتكرارا، العديد من تقارير المنظمات الدولية و المراكز المهتمة بالشؤون الأمنية عبر جميع أنحاء العالم، اضحى تواطؤ “البوليساريو” مع الجماعات الإرهابية يشكل خطرا داهما على السلم والامن بالمنطقة.

ويشكل تفكيك المكتب المركزي للتحقيقات القضائية المغربي لخلية إرهابية من “3 عناصر خطيرة موالية لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، تتراوح أعمارهم بين 24 و30 سنة، ينشطون بكل من العيون وسلا ومراكش” بايع أعضاؤها “الخليفة المزعوم لـ ”داعش” و انخرطوا في التحريض على القتل تنفيذا للنهج الدموي لهذا التنظيم الإرهابي، بالموازاة مع سعيهم لاكتساب خبرات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة” دليلا يظهر مدى التأثير الخطير الذي يمكن أن تحدثه هذه الحركة الانفصالية على المستوى الأمني في منطقة المغرب العربي وأوروبا.

فبعد أن كانت جبهة “البوليساريو” بمثابة الذراع اللوجيستي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، ها هي اليوم تقوم بدور دنيئ جديد في منطقة الساحل والصحراء، حيث أصبحت من مزودي الجهاديين التابعين لـ “داعش” في ليبيا وسوريا بالأسلحة.

لقد كان أعضاء هذه الخلية الإرهابية يحاولون الحصول على أسلحة، وهو نشاط موبوء يمتهنه مرتزقة “البوليساريو” في هذه المنطقة، وذلك لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من مدن المملكة.

هذا هو المشروع الجديد الهدام الذي تنوي جبهة “البوليساريو” تبنيه من أجل إلحاق الضرر بالمغرب برعاية وحماية الجزائر، وذلك للتعويض على الفشل الذريع في إقناع المجتمع الدولي بمشروع إقامة دولة وهمية، وأمام النجاح الذي تشهده سياسة التنمية التي تنفذها المملكة في الأقاليم الجنوبية، والهادفة الى تطبيق نموذج تنموي فعال يراعي خصوصيات المنطقة ، ويستجيب لتطلعات الساكنة.

وبالفعل، فقد أثار العديد من الخبراء الدوليين الانتباه، إلى هذه الظاهرة التي تزداد خطورة نتيجة الجمود الذي تخلقه الجزائر بعرقلة التوصل إلى حل لهذا النزاع المفتعل حول الصحراء ، وبالتالي حصول اندماج اقتصادي مغاربي .

ففي عام 2016، كان مركز الاستخبارات والأمن الاستراتيجي الأوروبي، ومقره في بروكسل ، قد حذر من تقارب “البوليساريو” مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، مؤكدا أن “الاستقلال” الذي تعد به قيادة الانفصاليين أصبح في نظر حتى أتباعه ومؤيديه بمثابة وهم.

وكان التقرير قد أشار الى أنه في مواجهة الفراغ الأيديولوجي، فإن الأوضاع الاجتماعية الكارثية في مخيمات تندوف تدفع بجزء من شباب “البوليساريو” الى مغادرة المخيمات للبحث عن نشاط أكثر عنفا .

ويتعلق الامر في النهاية، وفقا للمركز، بتركيب اصطناعي شيطاني يجمع بين الذين لديهم برنامج ديني وسياسي متطرف للغاية، وهؤلاء الذين يشعرون بخيبة أمل من جبهة “البوليساريو” والذين يناضلون من أجل دولة انفصالية لن تر النور أبدا .

وبدوره، حذر المركز الدولي للدراسات حول الإرهاب (آي سي تي إس) ومقره في الولايات المتحدة، ضد الارتباطات بين الجماعات الإرهابية العاملة في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل وميليشيات “البوليساريو” التي يتم تجنيد أفرادها في مخيمات تندوف، مشيرا الى تزايد وتيرة تواجد تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة التابعة له في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم القاعدة وغيرها من الجماعات المتطرفة في المنطقة تسعى إلى استغلال الوضع في المخيمات التي تسيطر عليها جبهة “البوليساريو” للقيام بأنشطة مكثفة للتجنيد، مشددا على الضرورة الملحة لمواجهة هذا التهديد المتزايد للتطرف في مخيمات تندوف.

وما التفكيك الاخير للخلية الإرهابية التي تنتمي لـ” داعش” والتي تعتمد على أعضاء من جبهة “البوليساريو”  دليل جديد على ” الخطر الذي تشكله هذه الحركة الانفصالية في المنطقة”.

إن التحذيرات الدولية تؤكد على الحاجة الملحة لمعالجة الوضع الأمني في المنطقة، والتي تزداد تفاقما بسبب عرقلة الجزائر لتسوية قضية الصحراء.

والآن، يبدو أن أعضاء من جبهة “البوليساريو” ربطوا علاقات مع جماعة “داعش”، وبالتالي أصبحت “البوليساريو” عاملا رئيسيا من عوامل انعدام الأمن وعدم الاستقرار.

لقد حان الوقت للمجتمع الدولي لكي يفتح عينيه أمام الخطر الكبير الذي تمثله الأنشطة الإجرامية لجبهة “البوليساريو” التي يتعين ادراجها ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

 

حفيظ بوقرة خاص للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ادريس

    جماعة البوليزاريو ستخلق القتل والتقتيل في وسط الجزائر وهم اليوم بدؤا يستشعرون ضعف الجزائر اقتصاديا وسياسيا وعندما تريد الجزائر ابعادهم من تندوف سوف ترى حربا دروس بين البوليزاريو والجيش الجزائري ومن تم سيتمكن داعش من الدخول والتوغل داخل الاراضي الجزائرية ولربما البغدادي سيستولى على قصر المرادية حين داك ستتحرك مرتزقة العالم لنهب البترول والغاز حينها تتدخل القوى العضمى في الجزائر بداعي اجتثات الارهاب ومحاربة داعش وسترى قوى تقصف الجيش وقوى اخرى تقصف داعش والمرتزقة حتى يرفع الجميع الراية البيضاء حينها تستنزف جميع الثروات الموجودة في الجزائر ويبقى الشعب يتلوى جوعا وبطالة بسبب السياسة المريضة لحكام الجزائر وبسبب عدائهم للمغاربة

  2. سعيد333

    نتمنى الا يتطور الأمر إلى إرهاب الأفراد داخل المملكة وتنفيذ أجندة داعش عبر الحدود وخصوصا ارتباط فرد من هذه الخلية بجبهة البوليساريو وان يكن ينحدر من مدينة العيون،الا ان الشباب المحبط سواء في الشمال أو الجنوب وتفشي ظاهرة البطالة محفز على الانحراف والانصياع وراء اي تنظيم يحقق رغبتهم ونزواتهم لذا وجب على الدولة الحيطة والحذر ...وخلق فضاء لتكوين هؤلاء الشباب وصقل مواهبهم في معاهد تفي بالاحتياج....فاللهم اجرنا من الفتن ماظهر منها وما بطن...في امان الله.

  3. سعيد333

    جبهة البوليزاريو فصيل مسلح مرتزق يشتغل تحت إمرة المخابرات الجزائرية، مثل أقمإ، المرابطون الموقعون بالدم ،يوم سقوط القذافي تم إلقاء القبض على أكثر من 500 عنصر من البوليزاريو في باب العزيزية جاءوا للقتل كمرتزقة، قبل سنوات تم اختطاف أوروبيين من تندوف من طرف أقمإ، أما ما وقع في أزواد فهو تمثل للمشروع التوسعي للجزائر في مالي، قصة قساوسة تبحرين ستلاحق عسكر الجزائر كدليل على التورط المباشر للجنرالات في كل ما عاشته الجزائر و الدول المجاورة من قتل و دمار، و تحالفهم مع المرتزقة و القاعدة و الآن فلول داعش الهاربة من أرض الخرافة، سوف يدفعون ثمنه، أودّ أن أشير أخيرا أن موقف اليابان من البولزاريو بعد حادث اينمناس جنوب الجزائر، يعتبر أكثر حزما من موقف المغرب المتضرر الرئيسي من وجود هذا الكيان المرتزق، ألا و هو إعلانه منظمة إرهابية وجب محاربتها بكل السبل المتاحة، فكيف لدولة مثل المغرب مفاوضة منظمات ارهابية؟ إمضاء وقف إطلاق النار ليس قرآنا منزلا، إذا صار أحد الطرفين منظمة إرهابية فالاتفاقيات الموقعة حتى لو كانت تحت إطار الأمم المتحدة قد تترتب عنها إجراءات معينة في القانون الدولي

  4. بالتاكيد مغربي

    و ماذا ننتظر من تلاميذ بلمختار الأعور من غير القتل و الترهيب... سيما و قد سنحت لهم الفرصة بالتوجه إلى ليبيا بأمر من الجزائر قصد مناصرة القذافي و كانت تتواجد بين أيديهم أسلحة حديثة سلمها لهم القذافي باستعمالها في قتل شعبه و الدفاع عنه. و لقد قتلوا العديد من الشعب الليبي و لما لم يفلحوا في حماية جدهم القذافي و فشلوا في ذلك فقد استولوا على تلك الأسلحة و فروا هاربين بها إلى تندوف و بالطبع بتسهيل عملية سرقة الأسلحة من طرف جنرالات الجزائر الذين اقتسموا الغنيمة فيما بينهم مناصفة.. و هي نفس الأسلحة التي يعرضونها لتخويف المغرب لكن هيهات فلم يخيفوا بذلك الجندي المغربي الباسل..

  5. عبدالله بركاش

    الخائن والمنافق من السهل عليه أن يتحول الى إرهابي،بماان الجزائر رأس الأفعى في المنطقة بدأت تفلس فلابد لها أن تفقد في يوم من الأيام سلطتها على الخونة المنافقين الصحراويين لأن هذه الشردمة طبعت على استنزاف مالية الجزائر وهذه الاخيرة مضطرة لفطام البوليزاريو على عادتها المعتادة مكرهة لابطلةولكن الخونة سيضعون أيديهم في أيادي تجار المخدرات والمهربون والحركات الإرهابية بالصحراء الشرقية ليعوضواالمال الجزائري الذي بدأ ينضب والخونة قادرون على ذلك لأنهم يعربدونيعرفون في المنطقة بدون حسيب ولا رقيب،على الجزائر ان تعتبر تندوف عاصمة القاعدة من الآن فصاعدا لأن بوادر ذلك بدأت تظهر في الأفق إلا لأغبياء النظام الجزائري

  6. journaliste

    استطاع المغرب أن يلتحق، أخيرا، بمؤشر "بلومبرغ"؛ فقد حلت المملكة في الرتبة الأخيرة من بين خمسين دولة شملها المؤشر، حاصلة على معدل قدر بـ44.84 نقطة. وحل المغرب في الرتبة الثالثة إفريقيا والثانية على مستوى دول المنطقة العربية، بعد كل من تونس التي حلت في الرتبة الـ43، وجنوب إفريقيا التي حلت في الرتبة الـ48. وقد انسحبت الولايات المتحدة من المراكز العشرة الأولى في مؤشر "بلومبرغ"، لأول مرة في السنوات الست التي صدر فيها المؤشر؛ فيما احتفظت كوريا الجنوبية والسويد بترتيبهما في الصدارة. وتصدرت كوريا الجنوبية قائمة المؤشر بحصولها على معدل بلغ 89.28 نقطة من أصل مائة تليها السويد بمعدل 84.70 نقطة ثم سنغافورة وألمانيا وسويسرا، وأيضا اليابان ففنلندا والدانمارك ففرنسا متبوعة بإسرائيل. وغابت جميع دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن القائمة فيما عدا كل من المغرب وتونس، فيما تذيلت القائمة عقب المغرب كل من إيران وجنوب إفريقيا فقبرص متبوعة بأوكرانيا فالتايلاند تليها صربيا. وذكر المؤشر أن عملية التصنيف لعام 2018 شملت في بدايتها أكثر من 200 اقتصاد تم تنقيطها بمعدل من 0 إلى 100 نقطة بناء على سبع فئات متساوية على قدم المساواة؛ فيما ألغيت الدول التي لم تبلغ عن البيانات لست فئات على الأقل، وهكذا جرى تقليص القائمة إلى 80 بلدا وأصدر المؤشر أعلى 50 فئة ودرجة ضمن هذه المجموعة. ويأتي هذا في وقت تصدر فيه المغرب قائمة مؤشر الملكية الفكرية على صعيد دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حين حل في الرتبة الـ21 عالميا بحصوله على معدل 21.94 نقطة؛ وهو المؤشر الصادر عن غرفة التجارة. وفي وقت سبق أن أعلنت فيه المنظمة الدولية للملكية الفكرية سنة 2015 عن نجاح المغرب في التفوق على الدول المغاربية، بتسجيل 1144 براءة اختراع، مقابل 840 اختراعا الجزائر، بينما سجلت تونس رقما أقل حددته المنظمة العالمية في 549 اختراعا جديدا، أي نصف ما حققه المغرب، ولم يشمل التقرير كلا من موريتانيا وليبيا.

  7. أعلنت وزارة الداخلية أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،تمكن ،اليوم الخميس، في إطار الجهود المبذولة لرصد العناصر المتشددة والحاملة لمشاريع إرهابية بالمملكة، من إيقاف 3 عناصر خطيرة موالية لما يسمى بتنظيم داعش، تتراوح أعمارهم بين 24 و30 سنة، ينشطون بكل من العيون وسلا ومراكش. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن التتبع أظهر أن المشتبه فيهم الذين بايعوا الخليفة المزعوم ل"داعش"، انخرطوا في التحريض على القتل تنفيذا للنهج الدموي لهذا التنظيم الإرهابي، بالموازاة مع سعيهم لاكتساب خبرات في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة. كما تفيد الأبحاث الأولية ، يضيف البلاغ، أن أحد هذه العناصر الذي سبق له أن التحق بمخيمات انفصاليي "البوليساريو" بتندوف، كان في طور الإعداد للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة تنفيذا لأجندة "داعش". وأبرز المصدر ذاته، أن عملية التفتيش قد أسفرت عن حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، بالإضافة إلى "بطاقة تعريف" مسلمة لأحد المشتبه فيهم من طرف "الجمهورية الوهمية" وكذا بذلة عسكرية لما يسمى ب"البوليساريو" وراية ترمز إلى هذا "الكيان الوهمي". وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

  8. مواطن مغربي

    جماعة البوليزاريو فاسدون وطغات على الشعب الصحراوي كم من اخ قتلوه وكم من اخت اغتصبوها وتنكرو لها انضرو للمحاكم الاسبانية التى تطارد جماعة من البوليزاريو هم يقولون الصحراء المغربية لهم ولكن يوجد فى الصحراء المغربية واناس منتخبين من طرف الشعب الصحراوى المغربي الحر اما الخونة موجدين كدالك والغريب فى الأمر الخونة يعيشون ويستفيدون ويقاتون من اموال المغرب ويقرؤن اولادهم فى المدارس المغربية انا استغرب لمادا لا يطرد الخونة من البوليزاريو الدين يعشون فى المناطق الصحرواية المغربية ونرتاح منهم ومن يريد العودة الى ارض الوطن مرحبا بيه ومن لا يريد العودة تأخد منه الجنسية المغربية

  9. ezze

    الحركى اولاد الفرنسيس الصهاينة دمرو الجزائر بامر من امهم فرنسا والان صنعو عصابة المرتزقة البولي زبال لجر المنطقة لحرب وتدميرها خدمة لمشروع الصهيو فرنسي نعلكم الله واخزاكم يا اولاد الحركى من ابوكم المقبور بومدين الي المقعد بو تحزيقة يا كلاب فرنسا وعصابة الجنرالات القتلة المجرمين.

  10. Big filter

    المشكل المفتعل في الصحراء ليس لاجل سواد العيون او الجلود .المشكل هدفه ما قاله الا نقلابي على بنبلة وهو العسكري بوخروبة  (بومدين ) ودعمه الانقلابي العسكري القذافي .قال بوخروبة بعد ان جمع بعض سكان الصحراء و مواطنين موريطانيين و ماليين و نجريين و تشاديين قهرهم جفاف صيف سبعينيات القرن الماضي , كدسهم بوخروبة في مخيمات بتندوف  ( وهي بالمناسبة مغربية  ) و احاطهم بالاسلاك و بالحديد و النار و زبانيته من قاعدة "بنعكنون " قال بوخروبة اانداك كل شئء في جملة واحدة و التي عبرت عن نيته الحقيقية التي لا علاقة لها بساكنة الاقليم الصحراوي ...قال:.... "سنجعلها حصاة في حذاء المغرب " هذه القولة تلخص كل شيء .وياليت للمضحوك عليه مخا يحلل به

  11. امازيغ

    ما يجب الاشارة اليه هو انه صدر تقرير امريكي مؤخرا يقول ان الولايات المتحدة ستتدخل في الصحراء المغربية في 2021 او 2023 لا اتدكر السنة بالضبط . وهدا التقرير لم يتحدث عن فراغ ثم هناك تصريح الديبلوماسي الفرنسي عن محاولات تدخل امريكا في المغرب الجزاءر وتونس . اضافة الى القواعد الامريكية المحدثة في المنطقة كل هدا يشير ان هناك مخططا كبيرا يهيا للمنطقة وربما ما يتطرق له هدا المقال بداية لهدا التدخل و هو سيناريو شبيه لكل السيناريوهات التي دمرت بها الدول العربية الاخرى اسطوانة محاربة الارهاب وحكام المنطقة لاهون ن اقتراب ساعة الصفر . فهناك من يفطع العالم طولا و عرضا سياحة . وهناك من بخوض حربا ضروسة عن كرسي الرءاسة . ويمكن ان نلاحظ تناسل التظاهرات والمظاهرات في هده البلدان وهو عنصر اخر ودليل اخر ان هناك من ينفخ في النار . فطوبا لكم النصر المبين لقد اوصلتم بلدانكم اخيرا الى التقدم والازدهار . وهده نهاية حتمية .

  12. AL atlassi

    Je pense que c’est une occasion en or pour le Maroc pour déclarer officiellement que le polizebel est une organisation terroriste, et par conséquent on peut négocier rien avec des terroristes. Pour l’accord de pêche avec l’UE le Maroc doit négocier des accords directs avec chaque pays intéressé de l’ union comme la France, l’Espagne, et autres. Et aussi des pays comme les USA, la Russie, la chine, le japon, et autres. Ensuite laisser les pays pro-algériens à signer des accords avec kabranates frança pour pêcher dans le désert du sud algérien avec l’accord du polizebel.

  13. حمزه

    مخيمات العزه والكرمه رهم يوجدو رواحهم ل  (voyage الي الصحراء الغربيه لكي يحتفل بي عيد الاستقلال والمخزن يصنع في افلام انتاع هروب الي الامام ،افلام جايحه وطايحه بركاو من افلام action خليكم في افلام الزين الي فيك ومراكز تدليك

  14. حمزه

    هدا ما يرويجه الاعلام المخدرات ومراكز التدليك،يفتقد الي الدقه او معطيات توكد صحه ما يروج له،الجيش التحرير الصحروي معترف به دوليا ،وهو واقف وصامد عند جدار العار ،وهد الترويج من المخزن اكل وشارب عليها الضهر .

  15. المرابط الحريزي

    سنحاسبهم جميعا لنقضي عليهم من الأساس . سنحرر قصر الرابوني وقصر المرادية من انظمة الاحتلال القمعية . إنها فرصة لن نضيعها بل وسنحاسبهم حتى على التهديدات . جاهزون للتضحية من أجل الوطن وتحرير المحتجزين وهزم النظام الخرائري اللعين وكل الارهابيين . ننتظر أوامر سيدنا

  16. qu'elle est la mère nourricière de tout ce beau gibier qui ravage les cultures du voisinage

  17. Zefzafi

    Si le Polisario est un mouvement terroriste ,cela signifier que momo6 est un hors la loi qui négocier avec des terroristes ,même si vous essayez de lui coller cette étiquette,il reste le seul représentant légitime du peuple Sahraoui,trouver quelque chose d'autre ,sinon vous allez les poussés a reprendre les armes et ce n'est pas dans votre intérêt ,

  18. ياحمزة راس السطل الناس قرات باش تفهم ما يدور حولها من احذاث وانت قرات جوج حروف خلاوك تبعر من فمك وليس من مؤخرتك كلامك كله بعر على بعر المغرب في صحراءه ينعم بخيرلتها وهدوءها وانت خليك مع البعر تاعك حتى تموت فيه ا

  19. هديل من العيون

    وتا سير تعلم. اكيفاش تكتب عاد جي فسر وحلل  ( بلا ماتعذب مخ نملة لعندك فالتفكير  ) والخيام البالية ستبقى في الجزائر الى ان يرث الله الأرض ومن وعليها

  20. Hamza tout seul qu on dirait une pute qui fait le trottoir dans une ville fantome . AAAAAsshiriwi arooooooo7 ta3te fi ALGERIE PATRIOTIQUE

  21. صحراوي مغربي

    التساهل مع العصابات هو السبب في تفريخهم. عقوبة الاعدام هي السبيل الوحيد لمسالة الجزر. ليكونوا عبرة لمن يعتبر. كيف يكون الحال ان لم يتم القبض عليهم؟.طبعا مءات القتلى والجرحى. كما اعدوا للموت .فلقنوهم درس الموت الذي حضروا له. الحمد لله وحده حافظ البلاد والعباد. والف شكر لرجال الحموشي الساهرين ليل نهار . جازاهم الله عنا خير الجزاء. والموت للخونة واعداء الوطن الحبيب المغرب. عاش الملك. عاش الشعب المغربي المخلص وعاش المغرب قاطبة. سلام. والفقصة للاعداء.

  22. عابر

    الورم الخبيث كل من تا بع نشأة هذا الورم الذي يسمى الجمهورية الوهمية الصحراوية سيلا حظ أنها كانت مسرحية رذيئة الاخراج –وكل من تابع كيف أن الذين ساهموا في إخراج هذه المسرحية وساعدوا وآزروا منفديها يتساقطون الواحد تلو الآخر مثل أوراق الخريف-أول من اقبر هو الهواري بومدين ثم تلاه الاسد الأب ثم القدافي ثم هوكو تشافيس ثم ع المراكشي ثم فد يل كاسترو ثم موكابي ثم جاكوب زوما ثم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما قيدومهم بوتفليقة فمصيره لايعلمه إلا الله أليست هذه عبرة لمن يعتبر؟؟؟؟؟ومع ذلك نرى مغتصب بنات جلدته ابراهيم غالي يقول لاأحد يعترف بمغربية الصحراء وهو يرى دول العالم تستثمر وتقوم بأنشطة رياضية وهي تتعامل مع الاقاليم الجنوبية كما تتعامل مع باقي الاقاليم

  23. تعليق

    هاد Zafzafi هو كنزة وهو حمزة وهو لبنى

  24. المرابط الحريزي

    أتفق مع الأخ أعلاه - يجب أن يكون الإعدام خيار رئيسي بخصوص تحديد العقاب إتجاه الارهابيين . كل الدول الديمقراطية التي لها معايير حقوق الإنسان ممتازة ، تستخدم الإعدام كوسيلة من وسائل العدالة ، فيما يتعلق بمحاربة جريمة الارهاب . هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا النوع من العنف لا يُسمح إعتباره سلوك حربي . بل يمكن القول ، كل دول العالم بعد الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية ، عاقبت أي جندي أو جنيرال أو رؤساء دول قامو بجرائم حرب، بالإعدام . الإرهابي أقل قيمة من الجندي والجنيرال ورئيس دولة . حتى لو كان مسموحا بالإرهاب في ساحة معارك الحروب ، فسيتم التعامل مع الارهابي كمجرم وسيكون عقابه هو الإعدام . الارهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب سلوك عنف غير مسموح به في ساحة الحرب بتابا لأن الحروب تقوم على مبدأ تحقيق العدالة حسب ما هو متفق عليه حسب التعاهدات بين الشعوب . والارهابي لا يحترم اية تعاهدات ولا حتى يعترف بها . الارهابي كائن وحشي يفتقد الكفاءة الفكرية ، قبل أن نعتبره قادر على تحمل المسؤولية المجتمعية . وبالتالي يمكن للدولة المغربة معاملة الارهابيين معاملة استباقية قاصية بما يدخل ضمن ذلك استخدام عقاب الاعدام ضدهم ، طبقا لقوانين وعدالة الدولة المغربية . حتــــــــــــــــــــــــــــــــــــى من لا ينجح في تنفيذ عملية ارهابية يمكن الحكم عليه بالاعدام حسب خطورة المعلمات التي حصل عليها . أساســـــــــــــــــــــــــــــــــــــا المدبأ هو كما شرح الأخ أعلاه ، من ينوي قتل النفس البريئة يستحق الموت . فالعين بالعين والبادئ أظلم . أما بخصوص إرهاب البوليساريو ، فهنا يجب تحميل المسؤولية حتى للحكومة الجزائرية والدولة الجزائرية حتى لو لم تكون اعطت هذه الاوامر الارهابية للارهابيين ، لان من يأوي الارهابي ويدربه على استعمار السلاح ويموله ، فهو و كأنه اعطاه أوامر تنفيذ خطة إرهابية ، لا فرق . أتمنى أو يحصل أي شيئ غير مرغوب فيه ، يتم تحميل النظام الخرائري المسؤولية رسميا لدى الامم المتحدة وإعلان عمليات عسكرية لتنظيف منطقة تيندوف بأكملها من اية عناصر ارهابية سواء بوليخارية كانت أو دواعشية او قاعدية أو جنود خرائريين أو لي كان . محي الخراء كله بأية طريق في أسرع وقت ممكن وانتهى الأمر - موجه لكنزة: غادي نخلي دار القحبة نتاعت مُّوك يا الزامل

  25. سياسي جزائري محنّك

    فقط للتذكير الافريقي راهو جاي الليلة ويطلب منكي ان تغسلي جيدا لانكي كنتي معفنة المرة الاخيرة. لن يدفع لكي اكثر من 100. فانتي لا تستحقي اكثر من 100، وهذا خير منه. ماجايبش الورد، فقط ال100، وربما حليب غبرة

  26. سارة

    الجزائريون الاحرار خارج الجزاير يتتبعون عن كثب احوال البول زاريو الابن الغير شرعي لعسكر الجزاير ولم يستبعدوا ابدا ان ينقلب يوما عليهم ويصبحوا ملوكا على عرش الجزاير المريضة ---------حكمها العثمانيون ومحوا اثرها ثم فرنسا قرن ونيف فاختلط دم العثماني + بالفرنسي  +بالجزائري =واصبحوا -واحد- الفاهم يفهم -لان حينها كانوا يغتصبون النساء والفتيات امام اعين الرجاااااال ثم الحمل ثم الولادة فالاطفال والشبان وهكذا -------------------------- المهم المملكة الشريفة بالمرصاد للطغاة اللقطاء سواءا بول زاريو او العسكر الغبي

  27. syphaxdz

    ____________________________________________________________ pourquoi le maroc avait a adopté la loi sur la ratification de l’acte constitutif de l’UA sans conditions, une étape obligée avant Son adhésion Comme nouveau membre,l’organisation de l'unité africaine étant dissoute et pourquoi siege-t-il avec le polisario dans l'enceinte de l' union africaine. ____________________________________________________________ le même langage que tenait la France coloniale a l’encontre du GPRA et du FLN pendant la révolution algérienne,le FLN accusé de terrorisme comme l’est a présent le polisario, l’Algérie est un territoire français et les insurgés sont des rebelles qui tombent sur le coup de la loi pénale disait la France,Ainsi, pour internationaliser l’affaire algérienne, c’est-à-dire pour accroître l’intervention étrangère à son profit, le F.L.N. est parvenu à se faire reconnaître comme le gouvernement d’un état algérien, au mépris de la réalité et de la souveraineté française et c’est ce qui arrivera au polisario et la RASD,puisque comme dit l’adage, la patience est amère mais son fruit est doux et la meilleure solution pour atteindre cet idéal, c’est la lutte armée parce que la liberté a était toujours au bout des fusils et nul part ailleurs ____________________________________________________________comme le regime sioniste d'israel qui taxait l'organisation de la lberation de la palestine d'organisation de terroriste ____________________________________________________________comme le regime sioniste d'israel taxe la resistance palestinienne et libanaise de terroriste ___________________________________________________________ Le Maroc, un des pays ayant le plus de ressortissants engagés avec l’organisation terroriste autoproclamée État islamique, dont le chiffre est estimé à plus de 1 600, est menacé par le retour au pays de 650 d’entre eux, ____________________________________________________________ Le Maroc est un État narcoterroriste. C’est une réalité que de nombreux milieux dénoncent. Même le roi Hassan II l’avait reconnu. Dans un entretien avec Jacques Delors, il a déclaré que « si le Maroc ne peut exporter ses tomates, dans dix ans nous exporterons des terroristes »il avait déclaré aussi que les stupéfiants produits par le Maroc ne sont ni dangereux ni illicites. Il faut sanctionner le consommateur et non le producteur ____________________________________________________________ la province dom-tom du maroc qui se met volontier sous les sandales des bedouins qui detiennent le bazoul de finacement de l'armée des pioupious marocaine l'arabie saoudite vous a réfilé 500 millions de dollars pour payer vos deputés et fonctionnaires en contre-partie de votre soumission et le bradage de votre souverainté dailleurs qui n'a jamais existée et le financement d'un sous-marins russe de type Amur-1650 ____________________________________________________________ le Maroc participe, sous pavillon israélien, aux bombardement contre la population yéménite en utilisant des bombes nucléaires tactiques  (bombes à neutrons ) que seul Israël possède dans la régionces deux pays ont un point commun qui est le terrorisme d'etat. ____________________________________________________________ La participation du maroc dans la guerre contre le Yémen,un terrorisme d'état, «conduisant à un désastre militaire et humanitaire, tuant des milliers de musulmans arabes, en particulier les enfants, les femmes, les personnes âgées et provoquant la famine et la propagation grave de maladies épidémiques mortelles».commetant des crimes de guerre et contre l’humanité ____________________________________________________________ Une armée de mercenaire terroriste est louée aux bédouins gofistes pour massacrer les yéménites, le maroc n’étant pas souverain dans ses décisions politico-sécuritaires ne peut désobéir ni a ses bailleurs de fonds, les saouds ni a ses protecteurs les francisses a vetoFR .l ‘Algérie ,puissance régionale n’a pas a faire la guerre par intérim pour les bedouins du golf.les croupions tel que le Maroc oui,puisqueL'esclave se satisfait de la jouissance de son maître ____________________________________________________________ .Lors d’une récente ré union tenue par L’Interpol, l’organisation sécuritaire internationale a dressé ses derniers chiffres concernant le terrorisme. L’institution révèle que sur les 25.000 terroristes ayant rejoint les théâtres de guerre en Irak et en Syrie. on comptabiliserait 2.500 djihadistes marocains .Les Marocains représentent entre 9 à 11% du total des terroristes engagés au Moyen-Orient ____________________________________________________________ ils constituent une majorité d’étrangers parmi les terroristes d’Al-Qaïda, devenu deash en Irak et en Syrie. Leur présence au Yémen a suscité des craintes au Quai d’Orsay, d’après une lettre révélée par le hacker Chris Coleman. Les terroristes marocains qui sévissent au Moyen-Orient sont téléguidés par les agents makhzeniens, et ils sont juste de la chair à canon mise à disposition des saoudiens par le makhzen inféodé au saoudiens, pour commettre des crimes de gueurre au Yémen ____________________________________________________________ le Maroc,ce pays narcoterroriste a agressé 3 de ces voisins en l’espace de 17 ans seulement au nom de se pseudo Grand Maroc cette absurdité Historique – Mauritanie 1960 – Algerie 1963 – Sahara Occidental 1975 ____________________________________________________________ Tous les grands attentats commis en Europe ont été commis par des marocains,ces 15 dernières années, Les attentats de Madrid de mars 2004, les plus meurtriers en Europe avec près de 200 morts et 2000 blessés, sont essentiellement le fait de terroristes marocains. Ce n’est un secret pour personne que de dire que le MUJAO a été créé dans les ” laboratoires ” du makhzen. Le groupe jihadiste MUJAO au Nord Mali qui avait pris en otage des diplomates algériens serait en fait soutenu par le Makhzen marocain. Ce groupe terroriste se manifeste de temps en temps, lorsque l’Afrique de l’Ouest connaît des avancées pour la paix. Le makhzen ne digère pas que l’Algérie soit sur tous les fronts afin de rétablir la paix dans cette Afrique que les sbires du makhzen veulent saboter sur ordre de leurs mandants les néo colons français ____________________________________________________________ les terroristes qui agissent en Europe depuis plusieurs années sont tous issus du Maroc et tous les attentats anciens ou récents ont été ou sont commis par des marocains. Le Maroc agit de la sorte, donc par chantage aux attentats, face au reste du monde afin de leur signifier qu’il doit soutenir sa politique de colonisation sinon il connaîtra le terrorisme marocain dont il a le secret, mais,Le retour du boomerang serait fatal. Mais puisque les europeens aiment  (consomer marocains ) qu’ils découvrent que le vrai terrorisme est aussi Marocain ____________________________________________________________ le conflit du Sahara Occidental est clairement une question de décolonisation. Ceci n’est pas un point de vue mais un fait établi et confirmé par plus de 110 résolutions de l’ U, de nombre uses autres résolutions de l’UA, de l’UE et d’autres organismes. La Cour Internationale de Justice elle aussi a émis un avis clair à l’adresse de l’ U en 1975, dans lequel elle affirme que le Sahara Occidental est un territoire non autonome, que le Maroc n’a pas de souveraineté sur ce territoire et que ce territoire a un peuple bien déterminé, les Sahraouis, lesquels, en accord avec cet avis de la CIJ, ont le droit inaliénable à l’autodétermination, qu’ils devraient exercer dans le cadre de la résolution 1514, en vertu de laquelle de nombre uses nations africaines ont obtenu leur indépendance dans les années soixante. La question est donc très claire sur le plan juridique, au point qu’aucun pays au monde ne reconnaît la souveraineté marocaine sur le Sahara Occidental ____________________________________________________________ l’Algérie n’en a rien à foutre avec le maroc,l’Algérie respecte le droit international en matière de décolonisation .si tu as des réclamations ,adresse toi a l’ U et l’UA dont la RASD est membre fondateur qui-y- siège au même titre que le maroc les cris d’orfraie de la vierge effarouchée,ne servent à rien.ni ce tissu d’âneries reflétant la crasse d’ignorance doublée d’une infinie bêtise digne des gnomes et des farfadets.Le Maroc, c’est surtout l’Atlas ou la République du Rif, que la France, l’Espagne et leurs alliés arabes sultans alaouites ont anéanti, pour créer la monarchie judéo-arabe lige, au détriment des Berbères autochtones. Cette même coalition a fait la même chose au Sahara occidental occupé, mais avec un Polisario qui se bat toujours contre les colons marocains. Les Sultans alaouites vassaux doivent leur monarchie absolue à Lyautey fondateur du maroc arabe contre la République berbère du Rif ____________________________________________________________ le Maroc a volé un territoire qui ne lui appartient pas, autrement, il ne l’aurait jamais partagé avec la Mauritanie. Seuls les voleurs acceptent de partager un “butin” qui ne leur appartient pas ____________________________________________________________ Les nouveaux thuriféraires trollsm6 défendent la "marocanité"du Sahara Occidental et, comme leurs zatlaouites, pour eux, la question de "l'intégrité territoriale" est sacrée.mais ni le roi ni ses nouveaux courtisants, les néo-makhzéniens, la classe intellectuelle marocaine, n'ont jamais expliqué pourquoi le Maroc, qui "va de Tanger à Lagüera" a décidé de fermer l'oeil sur la région de Rio de Oro qui avait été occupée par la Mauritanie. ____________________________________________________________ alors,Si le royaume zatlaouite tient autant à ses "frontières historiques", pourquoi avoir laissé la moitié du territoire du Sahara Occidental au régime de Mokhtar Ould Daddah? ____________________________________________________________ Et Si le Maroc reconnaissait que cette partie du territoire sahraoui appartenait à la mauritanie, alors pourquoi l'avoir envahie aussitôt après le retrait mauritanien? ____________________________________________________________ des questions qui méritent réponse des hypocrites vassauxm6 qui se laissent porter par la propagande mensongère des rois les plus sanguinaires et les plus corrompus de l'histoire moderne ____________________________________________________________ Vous négociez avec le Polisario d’un coté et de l’autre vous ne cessez d’acc user l’Algérie d’être partie prenante., pourquoi le territoire du Sahara Occidental est partagé entre le Maroc et la Mauritanie ? ____________________________________________________________ si on ne reconnaît pas un état pourquoi accepter le cessez-le-feu en 1991 ? organiser à El-Aaiun pour la première fois des pourparlers directs entre le Maroc et le Polisario en 1993 ____________________________________________________________ en 1996 une rencontre secrète est organisée à Genève , en 1997 des pourparlers directs organisés à Lisbonne par James Baker ____________________________________________________________ une seconde a Londres une troisième a Houston , En 2000 une rencontre à Genève entre le Maroc et le Polisario avec le représentant du SG de l’ U pour le le Sahara Occidental ? Et les négociations directes de Manhasset I, II, III? ____________________________________________________________ on négocie pas pour un territoire qui vous appartient, c’est absurde,quant on est le maitre des lieux,on ne partage pas son bien,dans ce cas de figure y-a pas de sadaka ____________________________________________________________ alors Pourquoi donc toutes ces manœuvres et tentatives ont été vouées à l’échec.On ne badine pas avec l’intégrité territoriale, si vraiment le sahara est marocain on ne le partage pas,c’est la logique,le reste c’est de l’absurde ,l’apanage du makhzen . ____________________________________________________________ pouquoi donc en 1956,vous vous êtes contentés de ce que la France vous a gratifiées comme aumône, grâce aux juifs du Maroc, qui ont intercédé en votre faveur, -auprès du Gouvernement Français de l’époque, vous vous êtes tut, pas un mot, pas une revendication, bouche cousue, pieds liés, les mains derrière le dos, silence de morts, queue entre les jambes ____________________________________________________________ ,à quoi bon chercher à étaler vos fesses et vos fausses tentacules quand vous êtes incapables de décoloniser vos propres territoires? ____________________________________________________________

  28. نقابة الصحافة الدولية

    هذا ما قلناه: _______________________________________________________________ أكدت العديد من تقارير المنظمات الدولية والمراكز المهتمة بالشؤون الأمنية عبر جميع أنحاء العالم مرارا، تواطؤ “عصابة البوليساريو” مع الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل، وخاصة بعدما تبث ان عصابة المرتزقة من مزودي الجهاديين التابعين لـ “داعش” في ليبيا والساحل بالأسلحة. _______________________________________________________________ وسبق لمركز الاستخبارات والأمن الاستراتيجي الأوروبي، ومقره في بروكسل، أن حذر من تقارب “البوليساريو” مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، مؤكدا أن “الاستقلال” الذي تعد به قيادة الانفصاليين أصبح في نظر حتى أتباعه ومؤيديه بمثابة وهم، وكان التقرير قد أشار الى أنه في مواجهة الفراغ الأيديولوجي، فإن الأوضاع الاجتماعية الكارثية في مخيمات تندوف تدفع بجزء من شباب “البوليساريو” الى مغادرة المخيمات للبحث عن نشاط أكثر عنفا، ويتعلق الامر في النهاية، وفقا للمركز، بتركيب اصطناعي شيطاني يجمع بين الذين لديهم برنامج ديني وسياسي متطرف للغاية، وهؤلاء الذين يشعرون بخيبة أمل من جبهة “البوليساريو” والذين يناضلون من أجل دولة انفصالية وهمية لن تر النور أبدا. _______________________________________________________________ وبدوره، حذر المركز الدولي للدراسات حول الإرهاب  (آي سي تي إس ) ومقره في الولايات المتحدة، من الارتباطات بين الجماعات الإرهابية العاملة في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل وميليشيات “البوليساريو” التي يتم تجنيد أفرادها في مخيمات تندوف، مشيرا الى تزايد وتيرة تواجد تنظيم القاعدة والجماعات المتطرفة التابعة له في المنطقة. _______________________________________________________________ وحسب تقرير صادر عن وكالة استخبارات الأمن العام اليابانية التابعة لوزارة العدل في العاصمة طوكيو، فإن مخيمات تندوف تعتبر من المناطق غير الآمنة بالمنطقة وبالعالم عموما، حيث اكدت الوكالة أنها رصدت العديد من حالات الاختطافات التي تحدث بداخل المخيمات. _______________________________________________________________ وكانت صحيفة  (واشنطن تايمز ) الأمريكية في عدد سابق قد أكدت بدورها انه ينبغي تطبيق نفس التعامل المخصص للمنظمات الإرهابية على “جبهة البوليساريو” مشيرة إلى ان “البوليساريو لايزال يحتجز عددا من الأشخاص كعبيد ويتعين اعتباره كعدو للحضارة". _______________________________________________________________ وتأتي عملية تفكيك خلية إرهابية، من طرف عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، لتؤكد جدية التحذيرات المغربية، بعدما تمكن رجال الخيام اول امس من تفكيك خلية إرهابية جديدة، موالية لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، والتي تتكون نواتها من ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 24 و30 سنة، ينشطون بكل من العيون وسلا ومراكش، بعد مراقبة وتتبع لهذه الخلية عبر مكالماتهم ورسائلهم الخطية. _______________________________________________________________ وجاء الكشف عن أعضاء هذه الخلية التي بايع أعضاؤها الخليفة المزعوم لـ "داعش"، بعد كشف أحد هذه العناصر الذي سبق له أن التحق بمخيمات انفصاليي "البوليساريو" في تندوف، انه كان في طور الإعداد للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة تنفيذا لأجندة "داعش"، وعند توقيفه تم حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، بالإضافة إلى "بطاقة تعريف" مسلمة لأحد المشتبه فيهم من طرف "الجمهورية الوهمية" وكذلك بذلة عسكرية لما يسمى بـ"البوليساريو"وراية ترمز إلى هذا "الكيان الوهمي" _______________________________________________________________ ويرى المتتبعون ان تغيير نهج جبهة مرتزقة البوليساريو، والتي باتت تتحول يوما بعد يوم إلى منظمة ذات طبيعة إرهابية مائة في مائة، يشكل منعطفا جديدا في الصراع مع هذه الجبهة الانفصالية، تتغذى من درجة الخنق الذي تشعر به بفعل الهزائم والانتكاسات التي توالت عليها، والتي بينت إفلاس إيديولوجيتها الهدامة أمام المنتظم الدولي، وذلك للتعويض على الفشل الذريع في إقناع المجتمع الدولي بمشروع إقامة دولة وهمية، وكذا أمام النجاح الذي تشهده سياسة التنمية التي تنفذها المملكة في الأقاليم الجنوبية، والهادفة الى تطبيق نموذج تنموي فعال يراعي خصوصيات المنطقة، ويستجيب لتطلعات الساكنة. _______________________________________________________________ لقد حان الوقت للمجتمع الدولي لكي يفتح عينيه أمام الخطر الكبير الذي تمثله الأنشطة الإجرامية لجبهة “البوليساريو” التي يتعين إدراجها ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، لما يشكله مرتزقة البوليساريو من تهديد حقيقي للسلم والأمن اقليميا ودوليا، بالنظر إلى تورط عناصر هذا الكيان الوهمي، في الأنشطة الإجرامية وضمنها تهريب المخدرات والبشر والأسلحة وكذلك علاقاتها مع المنظمات الإرهابية، ومنها "القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" وجماعة "بوكو حرام" وتنظيم "داعش" الإرهابي. _______________________________________________________________ لعنة الله على الإرهابيين وعلى الأنظمة التي تسلحهم تدافع عنهم تتواطئ معهم وتشارك الطعام معهم، مثل ما فعل نظام بوتفليقة والدولة الجزائرية بأكملها، إلى يوم الدين

  29. سياسي جزائري محنك

    أنت لست جزائري حر وإنما احد جواسيس النظام الحركي. هذا مؤكد لانك تنقل وتنسخ بدون الفهم. لا تملك هوية أصالة الأحرار

  30. المرابط الحريزي

    يمكن محاكمة هذا النوع ديال sphax dz تحت قانون الارهاب لانه يدافع على الارهاب والارهابيين . فرغم أن تعليقه لا تقول ذلك صراحة ولكن موقفه لا يترك أي شك . المسألة بسيطة ، فهناك أسلوب la Triangulation حيث انه يخلق نقطة هجوم ثالثة لاهاء الضحية بينما يقوم الارهابي بجريمته . مثل خدعة اللصوص، واحد يجي يختلق معاك خلاف لكي يشغلك عن محيطك ، بينما صديقه يأتي من الخلف ليسرق منك محفظتك . siphax dz هو hoggar dz وهدفه هو مساعدة الارهابيين  (شدينا 3 ) وسنؤيد عقوبة الاعدام وسياسة دخول الجزائر عسكريا لاسقاط النظام الخرائري لي مضسرك . وديك الساعة بغيت نشوفك يا ولد الزنى كاتنقل من غيرك !؟

  31. FOXTROT

    الى سفانكس يا عدوا الله بداتى اسم من HOGART الى سفانكس معندك وجه عرفناك وعقنا بيك من خلال كدوب اديالك وطريقة كتابة المبتدءة التى عغا عليها الزمان ياولد الشيطان والله امسخك فى كل مكان وشيت لسيادك باش اعطوك حبة بنان وتحيا قناة المغاربية قاهرة وفاضحة شياة وقوادة امتال كنزة وHOGART كلب عفوا اصبح SYPHANX اسم كلب عندنا كلب اسمه SYPHANX ونعم الاختيارBRAVO

  32. BOUKNADEL

    Les puissances occidentales dont les USA et la France en particulier, n'ont jamais ignoré que le polisario est une organisation terroriste en connivence avec Al Qaida au maghreb et depuis un certain temps lié aux terroristes de Daeash en Libye ,comme ils n'ont jamais ignoré également que le régime harki algérien,après la disparition du tyran de Tripoli le tristement célèbre de Khedafi ,est devenu a part entière le parrain du terrorisme qui opère au maghreb Tunisie en particulier et en territoire algerien meme et serait celui qui ,a travers le DRS organise des attentats terroristes meurtriers dans les pays du Sahel dont le Mali,le Burkina,la Mauritanie quand a elle est épargnée par Al Qaida suite a une convention qui serait signée entre ces terroristes et Ouled Abdelaziz... Le polisario qui fait partie des groupes terroristes au service exclusif du régime harki comploteur et calculateur ,au même titre que l’algérien Mokhtar Belmokhtar,Ansar dine,ansar Schari3a ,Tawhed w al jihad etc qui sont financés programmés et contrôlés par le DRS algerien,un secret de polichinelle que personne n'ignore. Une infinie d'experts dans le monde ne cessent d'attirer durant des années l’attention de l'onu et des puissances de ce monde, de la gravite que représente les camps de Tindouf ,qui seraient un réel terreau et milieu propice des terroristes en herbe enrôlés par Al Qaida dans ses rangs avec le la complicité active du polisario ,ce qui ,selon eux ,constitue un danger imminent pour la déstabilisation de toute la région. L’Algérie qui joue double jeu dans la lutte contre le terrorisme au sahel est ecarter par la France de la coalition militaire sahélienne qui concerne cinq pays du sahel ,mise sur pieds pour combattre militairement le terrorisme.

  33. الحاج مامي

    عندنا في المغرب أكلة إسمها "خيلوطة" عادة يحضرها الأطفال كلعبة، أيام عيد الأضحى في طاجين الطين. أذكر أكلة الطفولة هاته لأشرح أن السيد SyphaxDZ طفل يستعمل منطق خيلوطة في كتابته أعلاه. لا أحد لاحظ إستقالة زوما البارحة واستقالة موغابي من قبله واستقالة مادورو المرتقبة وسحب الاعترافات بالجمهورية الوهمية، سيصدق منطق هذا الطفل الذي سمى نفسه SyphaxDZ. إن من يسبح ضد التيار إما يجب ان يكون سمكة سالمون، وإما فالأمر غير طبيعي. من بين صفات سمكة السالمون أنها تنتحر بعد أن تضع بيضها في أعالي مجرى مياه النهر. السيد SyphaxDZ يذكرني في اسماعيل شرقي وبقية عناصر النظام الجزائري لانهم ينتحرون أثناء هذا اللحظة بالذات. فسعر النفط انخفض، وليس هناك اقتصاد في البلاد، والشعب يريد التغيير، ولكن وزير الخارجية الحالي مساهل مثل سابقه العمامرة يعيش في وهم كباقي عناصر النظام الجزائري. مسرحية البوليساريو انفضحت وحتى الدول اللاتينية تراجعت عن تأييدها للجزائر. دول السكاندينافيا تراجعت عن تأييدها للجزائر. فرنسا تراجت.. العالم بأسره ادرك خطور هذا النظام الجزائر على شعبه وعلى شعوب جيرانه. الخيلوطة السياسية التي ابتكرها مخك لن تنفع لا بالفرنسة ولا بأية لغة. سنحارب ضد نظام الجزائر و تنظيم البوليساريو التابع له إلى النصر بإذن الله الرحمن الرحيم

  34. عامر

    والله إنه لكذب وبهتان وعار أن يلتقي من يسعون لنيل الشهادة والجنة أو الإنصار مع الذين لا يريدون إلا الحياة الدنيا وولوج النار؟ ـ  (إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ{34} أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ{35} مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ{36} أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ{37}القلم )

  35. عبد الحق الزروالي

    خبر مضحك ... لماذا إذا ألغت المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي إقليم الصحراء الغربية المحتل من طرف المغرب من اتفاقية الشراكة؟ هل أوروبا مغفلة بأن تسمع لراعي للإرهاب حسبكم وهو البوليساريو وهو المعترض الرسمي على ضم أرضه لاتفاقية لا يستفيد من عائداتها وتستبيح أراضيه المحتلة؟ ثم لماذا france 24 تظهر المغرب بحدوده المعترف بها دون الصحراء المحتلة مع أن فرنسا تعينكم في غيكم وهروبكم للأمام؟ والله غير بديتو تخرفو ... ثم الجمهورية الصحراوية عضو بالاتحاد الإفريقي فأين وصلت مساعي طردها؟ ههههههههه لن أرد على تعقيبات لا معنى لها وسب وشتم يعتبره العقلاء سلاح من لا حجة له وأترككم تموتوا بغيظكم.

  36. BENSOUHAIL LATIF

    Des lèche -bottes d'energumenes algériens sans foi ni loi et hypocrites, viennent polluer toujours ce site au lieu d 'aller se tuer pour tenter de trouver une chakara de lait en poudre ou qlq patates pour survivre. Toujours les mêmes insultes grossières proférées envers le Royaume Chérifien du Maroc et son Brave peuple par des va- nu -pieds misérables de fils de franca qui crève de faim. Des malappris d’algériens minables et haineux qui n'ont jamais le courage de dénoncer les atrocités et l'oppression sauvage et la hogra que le régime pourri et assassin harki et le clan mafieux des Bouteef font subir au malheureux peule algerien soumis par la terreur du DRS au camp de Benknoune et dans d' autres centres de détention barbares secrets qui sont éparpillés dans l'ensemble territoire algerien. Des énergumènes de vauriens qui déversent leur poison ici pou se soulager de la merde qui les atteint jusqu' au cou et de leurs malheurs indescriptibles dans un pays de misère noire et d'oppression sauvage.

  37. عبدالكريم بوشيخي

    عبدالكريم بوشيخي كنت دائما اصف في تعاليقي عصابات البوليساريو بالارهابيين و هاهي الايام تؤكد لنا ذالك فالارهاب قد عشش في تندوف و الصحراء الجزائرية فماذا ننتظر ان ياتينا من تندوف سوى الارهاب هناك يتعلمون قواعده لانها منطقة خارجة عن المراقبة لا نعرف ما يجري هناك فحتى احصاءهم لم يتمكن المنتظم الدولي من تنظيمه حتى يستطيع جمع معطيات عنهم يعيشون في منطقة مغلقة على العالم الخارجي و يشحنون هناك بالديولوجيات و مبادئ الارهاب فهذه القضية تكشف ان هناك اكبر بؤرة للارهاب في العالم و ما سياتي من هناك سوى الارهاب فحتى قائدهم المدعو ابراهيم غالي متابع بقضايا جنائية فالنظام الجزائري قد اسس من اموال شعبه عصابات ارهابية مسلحة باحدث الاسلحة و لم نجد اي دولة في العالم تتصرف بحماقة و تسمح لعصابات خارجة عن القانون تصول و تجول في اراضيها الا النظام الجزائري و اعتقد انه بدا الان في تصديرهم نحو العالم لتدعيم دولة داعش الارهابية.

  38. علي بابا

    http://youtu.be/OCG3WWpioqk -------- في هذا النقاش التلفزي، يقول احد المحللين الجزائريين ان الدولة الجزائري لا تملك الكفاءة في تسيير الموارد المالية. وتنقل من المغرب، لكن لا تعرف كيف تلائم سياسات المغرب بالواقع الجزائري. يعني حتى التكييف ماقادرينش عليه ههههههههههههه. تحية للأخت كنزة الحمقة  (حمزة )

  39. المرابط الحريزي

    http://youtu.be/LianSypgMQo ---- من يريد التعامل مع الواقع الخطير جدا ، سيشاهد هذا الفيديو وسيقتنع أن البوليساريو تنظيم إرهابي والنظام الجزائري متواطئ مع التنظيمات الإرهابية لانه يتركهم يقطعون الحدود بكل سلاسة ويمولهم ويحميهم ديبلوماسيا و يعطيهم الغطاء السياسي دوليا و يدربهم ويأويهم و و و و و

  40. قائد قبيلة الخواسر

    هيا بك إلى هنا، ألم أقول لك أن هذا سيطرى؟ هذا ماقلنا وقع. لكي تعرف أن المرة القادمة تصدقني. هم لم يفهموها منذ الوهلة الأولى، ولكن بعد ان طاحت عليهم الفكرة زززززززززززززززززززززززدتش استعرفو بما وقع. الصدمة كانت قوية. فبعد ان طاحت على ابراهيم الرخيس فكرة، تبعتها كارتونة كانت في السّدّة، واجاء وجهه فوق الضَّس بعد ان حاول التماسك بالبُّودرة وتملصت منه، فترعّف أنه، وخرجت منه خنونة فخرية، وسخف. تملصت منه البُّودرة لأنه كان يذهن شعره بالزيت. إنه ليس عبقري ويقطن قصر الرابوني الذي عنوانه هو 1554 شارع الوهم مدينة البُّوخ دولة ناطحات الخيام. لا تتزايد معي في الهضرة فأنا كاعي مزيان. أولا أنا ولد التيفاريتي ونفاريها معاك هنا، وأخيرا انت لا علاقة لك حتى مع العلاقة. بوتفليقة لن يعطيك اللعاقة لانه سرق منك حتى الصدقة. إيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه، أين هي تلك الأيام؟ عندما كنت تتفاخر بالضوسيات والعلاقات ! هل تعقل؟ آهِِ من الأيام آه ! يا ليت الليل يعود نهارا والنهار يستحي منك يا ليلى. إن الخلاعة هي السبب. فلقد اعتمدتم على مهرجانات الشواذ ولم يعود هناك بلد افريقي واحد يثق فيكم لانكم عيّقتم كثيرا أيها الحسَّاسة. ابراهيم غالي زميل زامل ! ! ! ! ! ! !

  41. كمال الدين

    http://youtu.be/O-mSb7yVhY0 --- أعداء الوحدة الوطنية المغربية يرحلون عن المشهد السياسي واحد تلو الآخر. شاهدو الفيديو الأول ثم هذه النسخة المطولة... أخيرا حاكم قصر المرادية يبلغه خبر استقالة زوما، والقادم أسوء. شعب جنوب افريقيا شجاع ومعارضته تملك الكفاءة والحزب الحاكم يملك المكانة. اما في الجزائر فالشعب جبان والمعارضة موالية والحزب الحاكم باع الماتش. بوتفليقة لن يستقيل ليتأكد ضعف الجزائر ليس قوتها. الديكتاتورية ليست قوة بل ضعف. علّمنا التاريخ هذا الدرس عدة مرات، لكن يبدو أن الكسلاء لا يتعلمو أبدا في الوقت المحدد. القادم اسوء

  42. هههههه

    http://youtu.be/dcbi-haESGs ............ SYPHAXDZ .................... هههههههه

  43. آدم السدرة

    شاهد هذا اليوتوب لانه يوضح شيئ خطير http://youtu.be/6t5cDdhOA_E هذا السيد المحجوب هو أحد المسؤولين في البوليساريو، يعترف علانية على شاشة التلفزة أمام كل العالم ان وضعية حقوق الانسان في المغرب احسن من وضعية حقوق الانسان في مخيمات البوليساريو بتنديوف. ويعترف أيضا ان المغرب احسن بكثير من الجزائر في حقوق الانسان والديمقراطية وحرية التعبير. بناءا على هذا، بماذا ستفيد الجزائر الصحراويين المغاربة؟ فهم لم يتمتعو حتى بحق الحصول على بطاقة تعريف لاجئ أممية لا حرية التنقل. مع المغرب عندهم كل شيئ يريدونه تحت قيادة الملك. ملك المغرب يضمن لهم الحرية والعزة والكرامة والنمو والتطور الاقتصادي وكل الحقوق. حقوق لغوية حقوق ثقافية حقوق اقتصادية حقوق صحية حقوق كاملة مثل باقي شعوب الدولة المغربية. صحيح أن المغرب أمة وليس شعب واحد. هذا نعرفه نحن الجزائريين من أصل مغربي منذ قرون. مملكة المغرب كانت ولازالت أمة. مادام هناك نظام وحدوي قوي يحمي كل المواطنين ويضمن لهم عيش كريم، فنحن الجزائريين أيضا نريد الانضمام لمملكة المغرب

  44. المرابط الحريزي

    1. الزيمبابــــــــــــوي = موغابي ______________________________________________________________ 2. الجنوب إفريقي = زوما ______________________________________________________________ 3. الفينيزويلـــــــــي = مادورو ____ http://youtu.be/dcbi-haESGs __________ MADRID — Spain has assumed a pivotal role in pressuring Venezuelan President Nicolas Maduro to change his regime’s “barbaric” course, according to Spanish diplomats who spoke to VOA on condition of anonymity. Venezuela’s crisis reached major dimensions last week as hundreds of thousands of Venezuelans made an exodus to neighboring countries, escaping the hyperinflation, food shortages and rampant violence prevailing over what  used to be South America’s wealthiest oil producer. ______________________________________________________________ النص أعلاه يحكي قصة آخر أيام الديكتاتوري مادورو ، والذي شهد مظاهرات من طرف مئات الآلاف من الفينزويليين الأسبوع الماضي . إسبانيا تحاول التوسط في الأزمة كي تنتهي المعاملات الوحشية من طرف نظام ماورو الديكتاتوري لشعبه المغلوب على أمره . و مادورو يحاول محاورة الرئيس دانلد ترامب بل يتوسل إليه عبر التويتر  (الله يستر ) ______________________________________________________________ 4. الخرائري بوتفليقة ____ الدور قادم على الديكتاتوري الخرائري لانهاء قضية الإحتلال لآخر آرض إفريقية يحتلها العنصريون . الأرض المغربية احتلها الاستعمار وحراسه منذ 1844 والشعب المغربي يعاني منذ ذلك الحين . فقط في سنة 1975 طرد النظام الديكتاتوري العسكري الخرائري 45 ألف أسرة مغربية من منازلهم وحرمهم حتى من ملابسهم وممتلكاتهم كالمجوهرات والعقار والحسابات البنكية  (لصوص الخرائر قطاع الطرق الشيوعيين ) . هذا العدد يمثل حوالي 350 ألف فرد مغربي  (حفظهم الله ورعاهم ) . وأضف إلى هذا الآلاف من المغاربة الذين تم إختطافهم من قبائلهم بالمغرب من طرف كوموندو الجيش الخرائري في 1975 من الصحراء المغربية الغربية عندما اختلقو قضية الصحراء و وظفو البوليخاريو كغطاء خارجي لحيلتهم اللصوصية هاته ____ العدالة قادمة يا ولد طيابة الحمام يا الزامل

  45. هاوهاو

    دار الزمن ويدور واكمل دورته 42 سنة ودخل دورته 43 وما زال محازم باطـــــل كايتمنى تجي ليه فرصة إكون دولته بورقة  (نعم ) أو  (لا ) كايتسنى من الدول الغربية عن طريق الامم المتحد تقول للمغرب خليو هاذوك إديرو دويلتهم في أراضيكم الجنوبيةههههههه وكأن هذه الدول والأمم المتحدة لم تقرأ تاريخ المغرب، والمغرب ليس السودان لتمزقه دويلات، قال الحسن الثاني السياسي المحنك آن ذاك سنجري الاستفتاء لتأكيد مغربية الصحراء ولم يقول سنجري الاستفتاء لتمزيق المغرب. وقال محمد السادس الحكم الذاتي هو الاقتراح الوحيد لطي الملف المفتعل وحتى لا يكن هناك غالب ومغلوب.

  46. ولد علي

    النقد والملاحظة لماذا دائما الكلام والمناقشات وتعليقات الا حول الصحراء الغرية المغربية ونسيتم الصحراء الشرقية المغربية علما ان صحراء المغرب الجنوبي قد أخذت ما يكفي من حصتها من المناقشات وتحاليل ووو أعتقد انه قد حان الوقت لتتجه الانظار الى الصحراء الشرقية ومناقشة جميع الامور التي تتعلق بهذا الجزء العزيز من المغرب هيا نناقش ونحلل بخصوص مع اخوننا المغاربة الاصل ساكنة الصحراء الشرقية

الجزائر تايمز فيسبوك