حنون تدعو بوتفليقة لاستحداث مجلس وطني تأسيسي لحماية الجبهة الداخلية

IMG_87461-1300x866

أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال  لويزة حنون عن الشروع في مبادرتها السياسية المتضمنة دعوة رئيس الجمهورية لاستحداث مجلس وطني تأسيسي يضم مختلف فعاليات المجتمع لإنقاذ الجزائر وحماية الجبهة الداخلية، مثمنة بذلك قرار استقبال رئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة، لممثلي  لأطباء المقيمين المحتجين بالبريد المركزي يوم الإثنين الماضي، واعتبرته تدخلا محمودا منه بصفته الرجل الثالث للدولة، مستبعدة نيته في تعويض الجهاز التنفيذي في وظائفه.

وأعلنت حنون خلال ندوة صحفية عقدتها بمقر حزبها في العاصمة أمس، على هامش افتتاح دورة للمكتب السياسي للحزب، عن مباردة مليونية، على شكل عريضة تتضمن توقيع أزيد من مليون ونصف مليون مواطن جزائري، ترفعها إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة باعتباره المسؤول الأول في البلاد، تدعوه لاستحداث مجلس وطني تأسيسي، يتم بموجبه إرساء قواعد تجديد سياسي حقيقي قادر على حماية الجبهة الداخلية.

وأضافت حنون أن أسباب احتجاجات الجبهة الاجتماعية المتتالية على شماعة خفض ميزانية التسيير في قانون المالية 2018، داعية إلى فتح قنوات الحوار الذي اعتبرته مخرج كل أزمة، وحماية حق النقابات في التفاوض والإضراب الذي يجب على المسؤولين حسبها عدم التصرف كالنعامة اتجاه الاحتجاجات في قطاعاتهم واعتبرت بذلك تضارب التصريحات بين مسؤولي شركة سوناطراك بخصوص الخوصصة، يكشف التناقضات في أعلى هرم السلطة وصراع خفي بين مختلف الفاعلين في صنع القرار.

وأكدت حنون أن تقرير محافظ بنك الجزائر محمد لوكال بخصوص سنة 2016 هو تكذيب صريح لتصريحات الوزير الأول أحمد أويحيى الذي قلل من خطورة عمد التحصيل الضريبي، مبرزة بأن ما يفوق 12 ألف مليار دينار من الضرائب التي كان من المفترض تحصيلها لم تحصل، تم جمع ألف مليار دينار منها فقط.

هذا وثمنت مسؤولة حزب العمال استقبال رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة لممثلي الأطباء المقيمين الذي يدخل -حسبها- في إطار مهامه على اعتبار أنه الرجل الثالث في الدولة والذي يمثل الشعب وهذا لا يعني أنه تطاول على مهام الحكومة والجهاز التنفيذي.



 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالله بركاش

    لويزة حنون المعارضة الكرطونية المصابة بمرض الكرسي مثلها مثل بوتفليقة،صاحبة الفتنة الأمازيغية في البرلمان الجزائري تستنجد مرة اخرى بالغريق بوتفليقة  (الحكم )لانقاد المقابلة من الفشل (حنون تقوم بدور المشجع،في بعض المرات تصرح داخل المدرجات بالحكم المسخوط الوالدين إذا كان الحكم لا يؤدي دوره حسب مزاجها،هذه المرة تطالب الحكم (بوتفليقة ) باسكات بعض المشاغبين من الجمهور وبالأخص بعض الأساتذة وبعض الأطباء المقيمين اللذين سيتسببون عن حسن النية في توقيف المقابلة والسبب في شغب عارم هذه المرة سيدوم اكثر من عشرين سنة وسيأتي على اليابس والأخضر

  2. Chel7 d'origine

    عريضة تتضمن توقيع أزيد من مليون ونصف مليون مواطن جزائري، ترفعها إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة باعتباره المشلـــــــول الأول في البلاد هههههههههه هههههههههه هههههههههه ماهذا يا حنظلة ؟ هههه مهزلة , الخوف يا بن عمي بدون تعليق وصلولو توقيعاتكم لعله يسمع بوجودكم كاخ كاخ كاخ

  3. tab jnanou est à sec

  4. il est injoignable

  5. sa fakhamatou réitère son attachement à l'UMA et on se demande laquelle il fait peut être allusion à la nouvelle  version celle du couscous sous le thème couscous bibi c'est comme la bas dis

الجزائر تايمز فيسبوك