أردوغان يسدل الستار على مسرحية تنظيم “داعش” الأمريكية

IMG_87461-1300x866

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن ستار مسرحية تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق أُسدل، ولا يحق لأحد التذرع بها بعد الآن.

جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم؛ حيث تطرق إلى ” الدعم الأمريكي لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي بسوريا بذريعة مكافحة تنظيم الدولة “داعش”.

وقال أردوغان: “لا يحق لأحد بعد الآن التذرّع بداعش؛ فقد أُسدل الستار على مسرحيته في سوريا والعراق”.

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون المرتقبة إلى أنقرة، قال الرئيس التركي: “سنستعرض أمامهم (الأمريكيين) جميع الحقائق”.

وأكد أن حلف شمال الأطلنطي (ناتو) لا يعني الولايات المتحدة وحدها؛ فكافة أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة.

ويصل تيلرسون إلى أنقرة هذا الأسبوع؛ حيث يستقبله الرئيس أردوغان مساء الخميس، بينما يستقبله وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة.

وفي شأن آخر، دعا أردوغان اليونان إلى التوقف عن انتهاك المياه الإقليمية التركية بالقرب من الجزر الصخرية التركية في بحر إيجة، وانتهاك الطائرات اليونانية للمجال الجوي التركي، قائلا إنه لدى حدوث ذلك فإن “جنودنا يقومون بما يلزم”.

وأضاف: “نحذّر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة وقبرص، ويقومون بحسابات خاطئة مستغلين تركيزنا على التطورات عند حدودنا الجنوبية”.

ونصح أردوغان الشركات الأجنبية التي تقوم بفعاليات (التنقيب) قبالة سواحل قبرص بأن لا تكون أداة في أعمال تتجاوز حدودها وقوتها من خلال ثقتها بالجانب القبرصي الرومي.

وأردف مشددا: “حقوقنا (في الدفاع عن الأمن القومي) في منطقة عفرين (شمال غربي سوريا) هي نفسها في بحر إيجة وقبرص”.

وأضاف أردوغان أن “الخطوات التي سنتخذها قريبا جدا في منبج وفي مناطق أخرى، ستفسد سيناريوهات من يقومون بحسابات خاطئة جنوبنا، كما فعلت عمليتا درع الفرات وغصن الزيتون”.

وأكد أردوغان أن تركيا تولي أهمية كبيرة لعدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين في عفرين، ولولا هذا لكانت تمكنت من السيطرة على منطقة عفرين وتطهيرها من الإرهابين قبل فترة طويلة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    وااااااا شكون حنا؟  ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! تضعون الثقة في نظام ديكتاتوري يهينكم ويسرقكم، ثم يضربكم ويقتلكم ويحرمكم من كل الحقوق، لكنكم تحبون الدولة التي يسهر على استمرارها. وااااااااااااا شكون حنا؟  ! ! ! ! ! ! ! ! ! ! آشنو هذا التناقض؟ واش هي مسرحية أو صوت الشعب؟ وا فيق من النوم العميق يا لبريق. تأكد من نفسك قبل أن تنشر مقال يقول لونه أبيض ويوم بعد ذلك تنشر مقال آخر يقول لونه أسود . ما هو النضال السياسي الشرعي؟ ماهي الجريمة السياسية؟ ماهو الارهاب؟ وملي تفهم راسك، ديك الساعة تكلم في هذا الموضوع بوضوح يقنعك أنت أولا قبل الآخرين، باش تحتارمك الناس. أما فهم نصف ما يفعله الامريكان و اعطاء داعش شبه الاعتراف بالشرعية، فذلك يجب اعتباره غباء تام، لا يقوم به سوى من هو في نوم عميق مثل البريق - مستوى ضعيف، حشومة !

  2. ربيع

    لا يمكن هزيمة الدولة الإسلامية مهما تحالف النصارى وبنو صهيون وبنو صفيون والمنافقون والمرتدون الذين يحاربون تطبيق القرآن وعوضوه بقانون نابليون. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ـ  (إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها و مغاربها و إن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها و إني أعطيت الكنزين الأحمر و الأبيض و إني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكوا بسنة عامة و لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم و إن ربي عز و جل قال  :  يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد و إني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة و أن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم و لو اجتمع عليهم من بين أقطارها حتى يكون بعضهم يفني بعضا و إنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين و إذا وضع في أمتي السيف لم يرفع عنهم إلى يوم القيامة و لا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين حتى تعبد قبائل من أمتي الأوثان و إنه سيكون في أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبي و أنا خاتم النبيين لا نبي بعدي و لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله  ) .

الجزائر تايمز فيسبوك